سباق على الصدارة بين الجزيرة والعربي و"ديربي" منتظر في الرمثا وشباب الأردن وكفرسوم ينشدان التعويض


جراسا -

ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدرع الاتحاد الكروية اليوم

تختتم اليوم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في الدور الاول لمسابقة درع الاتحاد الكروية، حيث يلتقي شباب الاردن وكفرسوم في الساعة الخامسة والنصف مساء في ملعب البتراء، وفي ذات الوقت يلتقي فريقا الرمثا واتحاد الرمثا في ملعب الرمثا، بينما يشهد ملعب الامير محمد في الساعة السابعة مساء لقاء الجزيرة والعربي.

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الاردن * كفرسوم

المكان: ستاد البتراء

الزمان: الساعة 5,30 مساء

الرصيد النقطي: شباب الاردن نقطة وكفرسوم بلا نقاط

التعويض

التعويض هو شعار اللقاء وإن كان شباب الاردن هو الاكثر تضررا من نتيجة الجولة الاولى من البطولة، بعد أن فشل في فرض نتيجة اخرى مع العائد للأضواء "الرمثا" لتكون النتيجة الأسوأ كرويا وهي التعادل السلبي.

شباب الاردن هو الافضل تحضيرا وربما الاكمل صفوفا بعد أن بدأ مبكرا الاعداد، ولكن في اللقاء السابق لم يظهر الفريق بما كان متوقعا منه وربما لانها "حمى البداية"، ولكن الخطأ ممنوع اليوم والتعثر يعني ثمنا باهظا، وقد يكون الابتعاد عن المنافسة الى حد كبير، خاصة وأن هناك طامعا كبيرا في المجموعة أسمه الجزيرة. الفريق يعتمد على قوته الضاربة وحيوية نجومه في منطقة الوسط والمقدمة، باعتماده مهند المحارمة كملهم في منطقة الوسط، وقدرته على إيصال الكرة بسهولة لعدي الصيفي وموسى حماد في المقدمة، وهذا الثلاثي من الصعب إيقافه إذا حالفه التوفيق ونجحت تحركاته وفق رؤية المدير الفني جمال أبو عابد، على أن يبقى الدور الدفاعي في منطقة الوسط للثلاثي أنس جبارات وخليل فتيان ومحمد ابو زيتون والقيام بالتغطية في حال تقدم شادي أبو هشهش وحازم جودت من الاطراف، فيما يبقى الدور الدفاعي على عاتق وسيم البزور ومعه القادم الجديد أحمد البنا لحماية مرمى معنز ياسين.

بدوره لم يقدم كفرسوم الكثير في الظهور الاول مع الكبار بعد أن تلقت شباكه 3 أهداف من الجزيرة، وهو اليوم يدرك أن مهمته صعبة أمام فريق يتطلع للقب ولا يقبل بغير الفوز، ومن هنا فان الفريق سيلعب بتوازن ووفق الإمكانات الفنية التي تميل لصالح منافسه، وطبيعي أن يلجأ الفريق "الشمالي" لإغلاق المنافذ نحو مرمى البكار بتثيبت فادي عبيدات وشرحبيل سليمان وابراهيم عبيدات لفرض الرقابة على موسى حماد وعدي الصيفي، وفي حال تقدم المحارمة وابو زيتون، فيما سيكون دور وسط الفريق والمكون من أكرم أبو غزالة وخيري الرفاعي وعبدالله الزعبي وعصام صيتان، مزدوجا في العودة لمساندة الخط الخلفي وفرض الرقابة على من يتقدم من لاعبي الشباب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال الفراغات التي قد تحدث في منطقة الشباب أثناء تقدمهم، وتبقى ترجمة ذلك معتمدة على تحركات ثابت عبيدات وقدرته على اختراق دفاعات شباب الاردن.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الأردن: معتز ياسين، وسيم البزور، أحمد البنا، حازم جودت، شادي أبو هشهش، أنس الجبارات، خليل فتيان، محمد ابو زيتون، مهند المحارمة، عدي الصيفي، موسى حماد.

كفرسوم: هيثم البكار، علاء محمد، فادي عبيدات، شرحبيل سليمان، إبراهيم عبيدات، ليث عبيدات، أكرم أبو غزالة، خيري الرفاعي، عبدالله الزعبي، ثابت عبيدات، عصام صيتان.  

بطاقة المباراة

الفريقان: الجزيرة * العربي

الزمان: الساعة 7 مساء

المكان: ستاد الأمير محمد

الرصيد النقطي: الجزيرة 3 نقاط والعربي 3 نقاط.

رياح القمة

تهب رياح القمة على مباريات المجموعة الثانية للبطولة من خلال المواجهة القوية التي تجمع الجزيرة مع العربي.

الجزيرة قدم مباراة جميلة في الجولة الاولى، حيث قلب تأخره في الشوط الاول بهدف الى فوز بالثلاثة، فيما كان العربي يوجه رسالة مكتوب على هوامشها انه منافس قوي على البطاقة المؤهلة للمشهد الختامي للبطولة.

وبتحقيق الانتصار في الجولة الماضية لكل منهما، تبدو الأمور الفنية للفريقين محط اهتمام، فالجزيرة تكمن خطورته من خلال تقدم رائد النواطير من مركز الظهير الايسر وماجد محمود عبر الميمنة، لتشكيل ثقل هجومي واضح في المنطقة الامامية بعدما يتولى اشرف شتات تنسيق خطوط الفريق من خلال توليه صياغة الالعاب وضبط منطقة العمليات بإسناد متوقع من الضيف الجديد على الفريق عمار ابو عواد وتحركات سالم العجالين، في إيجاد الفراغات المناسبة والاسناد في خطوط الفريق في الحالتين الدفاعية والهجومية، فيما لن يشكل الغياب الاضطراري لابراهيم السقار في المنطقة الخلفية بسبب الحرمان لحصوله على البطاقة الحمراء أثرا في المنطقة الخلفية، بوجود احمد عطية ونضال الجنيدي ومحمد الباشا، وستكون هناك مهام محدودة لفهد العتال ولؤي عمران متمثلة بإحداث الفجوات في دفاعات العربي والتصويب على مرمى خالد الهزايمة او تفكيك دفاعات العربي من خلال الهروب لمناطق متأخرة والسماح للاعبين المتقدمين باقتناص مرمى الهزايمة.

على الجهة الاخرى يعي العربي انه يواجه خصما عنيدا متسلحا بالعزيمة والإصرار، فسيعمد مديره الفني كاظم خلف الى التركيز على المنطقة الخلفية ومراقبة مفاتيح لعب الجزيرة، من خلال الاداء الرجولي لانس بني ياسين وعمار ابو عليقة في مراقبة العتال وعمران، على ان يتولى سعيد مرجان الاسناد في المنطقة الخلفية مع الاعتماد على تقدم عماد ذيابات وانس ارشيدات من الاطراف لمنح منطقة العمليات التغذية المناسبة لتحرير يوسف الشبول وحكم بني هاني من الرقابة اللصيقة التي ستفرض عليهما، وفتح الطريق لمحمود البصول للتقدم لاسناد محمد البكار او يوسف ذودان وفرض الرقابة على شتات، فيما ستكون الادوار الهجومية مناطة بمحمد البكار ويوسف الرواشدة لطرق مرمى حارس الجزيرة حماد الاسمر او من خلال "صاروخيات" يوسف ذودان واحمد غازي.

التشكيلتان المتوقعتان

الجزيرة: حماد الاسمر، نضال الجنيدي، احمد عطية، محمد الباشا، رائد النواطير، ماجد محمود، اشرف شتات، سالم العجالين، عمار ابو عواد، لؤي عمران، فهد العتال.

العربي: خالد الهزايمة، عمار ابو عليقة، انس بني ياسين، سعيد مرجان، عماد ذيابات، انس ارشيدات، احمد غازي، محمود البصول، حكم بني هاني، يوسف الشبول، محمد البكار.

بطاقة المباراة

الفريقان: الرمثا * اتحاد الرمثا

المكان: ستاد الأمير هاشم

الزمان: الساعة 5,30 مساء

الرصيد النقطي: الرمثا نقطة واحدة واتحاد الرمثا بلا نقاط.

قمة رمثاوية

من المتوقع ان يحمل هذا اللقاء الذي يجمع الاشقاء طابع القوة والندية، وفيه يقدم الفريقان وجبة كروية دسمة قد تشبع رغبات عشاق الكرة الرمثاوية.

فنياً تبدو كفة الشقيق الاكبر الرمثا هي الراجحة؛ فأداء الفريق البياني في تصاعد، وقدم لاعبوه مباراة كبيرة امام شباب الاردن، وخرجوا متعادلين رغم انهم كانوا الاقرب للفوز بعكس الشقيق الاصغر الاتحاد الذي سقط بالثلاثة امام العربي.

وثمة ميزة قد تكون في صالح الرمثا، حيث ان مدربه برادافيتش سبق له وان اشرف على تدريبات الاتحاد، ويعرف اداء الفريق جيداً ويعي تماماً قدرات لاعبيه، لكن المهمة الرمثاوية امام الاتحاد لن تكون سهلة كما يتخيلها البعض، اذ ان عنصر المفاجأة سيكون موجودا إذا لم يغلف الحذر الاداء، لان اي مغامرة غير مدروسة قد تكلف الفريق ثمنا غالياً.

ويعول الفريق كثيراً على قدرات خط وسطه بقيادة عادل ابو هضيب وامجد العرسان، وقد يلجأ عمر حمزة ورامي سمارة واحمد الحوراني وراكان الخالدي وحمزة الدردور، الى رفع نسق الاداء ومحاولة تهديد مرمى حسن الزيود بغية اصطياد الشباك مبكرا لتشتيت تركيز مدافعي الاتحاد.

وعلى الجانب المقابل فان فريق الاتحاد بقيادة احمد الداود وفريد الشنانية وخالد الرحايلة ومراد ذيابات، سيحاول البحث عن المنافذ المؤدية لمرمى عبدالله الزعبي من خلال الاعتماد على الحملات الخاطفة واستغلال تقدم علي طويلة وسلمان السلمان، ووفق تلك المعطيات فإن البحث عن الفوز سيكون السمة الواضحة للقاء.

التشكيلتان المتوقعتان

الرمثا: عبدالله الزعبي، علي طويلة، صالح ذيابات، محمد ابو زريق، سلمان السلمان، امجد العرسان، عادل ابو هضيب، عمر حمزة، رامي سمارة "عبدالله عبيدات"، حمزة الدردور، راكان الخالدي.

اتحاد الرمثا: حسن الزيود، محمود عواقلة، علاء درابسة، زهير الخالدي، اشرف الخب، خالد الرحايلة، عروة الدردور، احمد الداود "مراد ذيابات"، لؤي الدردور، عيسى الحمزة، فريد الشناينة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات