ارتفاع احتياطيات الاردن بالعملة الاجنبية في يونيو


جراسا -

أظهرت بيانات البنك المركزي الاردني يوم الجمعة ان احتياطيات الاردن الصافية بالعملة الاجنبية ارتفعت الى مستوى قياسي بلغ 9.2 مليار دولار في نهاية يونيو حزيران بالمقارنة مع 6.6 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي مع تدفقات جيدة بالعملة المحلية.

وارجعت بيانات البنك المركزي التي حصلت عليها رويترز الارتفاع في الاحتياطيات الى تدفقات رأسمالية قوية على مدى 12 شهرا من السياحة وتحويلات العاملين بالخارج والاستثمارات الاجنبية المباشرة.

وأظهرت البيانات الرسمية الاولية كذلك ان الاحتياطيات بالعملة الاجنبية بلغت 9.5 مليار دولارا في 15 يوليو تموز 2009 بالمقارنة مع 8.8 بالمئة في الفترة نفسها قبل عام.

وبلغت احتياطيات البلاد بالعملة الاجنبية 7.7 مليار دولار في نهاية عام 2008.

ويقول المسؤولون انه على الرغم من اثار التراجع الاقتصادي العالمي الذي أبطأ نمو الاقتصاد الاردني والطلب المحلي لم تشهد البلاد أي انخفاضات حادة في التدفقات الرأسمالية ولم تشهد هروب لرؤوس الاموال
(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات