مؤشر بورصة عمان الاسبوعي يرتفع الى 2599 نقطة


جراسا -

ارتفعت مؤشرات بورصة عمان مع نهاية التداول الاسبوعي بعد تحسن الطلب وتاثر اسعار الاسهم بالارتفاع الذي شهدته بورصات عالمية واقليمية.

وارتفع المؤشر العام الى 2599 نقطة متجاوزا انحدارا نحو قاع المنحنى عندما سجل 2485 نقطة يوم الاثنين الماضي هي الادنى في 6سنوات.

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2599 نقطة مقارنة مع 2581 نقطة للأسبوع السابق, بارتفاع مقداره 18 نقطة أو ما نسبته 69ر0 بالمئة.

وارتفعت القيمة السوقية للاسهم في بورصة عمان بسعر اغلاق الخميس الماضي الى 23 مليار و315 مليون دينار مقابل 23 مليار و206 ملايين دينار.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان حوالي 1ر24 مليون دينار مقارنة مع 8ر20 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 9ر15 بالمئة وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 7ر120 مليون دينار مقارنة مع 104 ملايين دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فبلغ 3ر78 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 41724 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 68 مليون دينار بنسبة 3ر56 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات حيث حقق ما مقداره 5ر31 مليون دينار بنسبة 1ر26 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بحجم مقداره 2ر21 مليون دينار بنسبة 6ر17 بالمئة.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات