بداية مقنعة للفيصلي وصعبة للوحدات والرمثا يعيد الذكريات الممتعة


جراسا -

الأسبوع الأول من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم يشهد 16 هدفا و4 حالات طرد

لم تشهد مباريات الأسبوع الأول من بطولة درع الاتحاد مفاجآت تذكر في النتائج، بعد أن حققت الفرق الطامحة باللقب الانتصارات، وخاصة فريقي الفيصلي والوحدات اللذين نجحا في تحصيل نقاط المباراتين، مع فارق في الاداء، حيث لم يكن فريق الوحدات (حامل اللقب) مقنعا كما هي مبارياته في الموسم الماضي، رغم تحقيقه للفوز.

وربما يعد فوز العربي على اتحاد الرمثا بثلاثية نظيفة أبرز المفاجآت، فيما كان أداء شباب الاردن غير المقنع امام الرمثا بمثابة المفاجأة ايضا، في ظل فترة الاستعدادات الجيدة للفريق.

وبالعودة الى المباريات فقد كان فوز الفيصلي على الكرمل هو الابرز وبأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليعطي ذلك مؤشرا على عزم الفريق العودة الى منصات التتويج بعد البداية المقنعة، وليلعن الفريق انه بات جاهزا للعودة إلى منصات التتويج.

ونجح "الازرق" في الإطباق على مجريات المباراة، رغم معاناته من تكدس فريق الكرمل في الجانب الدفاعي، قبل أن ينجح بهاء عبدالرحمن من فتح الدفاع، بعد ان سجل الهدف الاول بتسديدة قوية، أجبرت الكرمل على الخروج من دفاعاته بحثا عن التعديل، ولكن الفيصلي رفع الغلة، ونجح في الخروج بفوز كبير ومعنوي قبل لقاء القمة مع الوحدات الجمعة.

فريق الوحدات لم يكن مقنعا في اول ظهور رسمي له هذا الموسم، وبدت العصبية على لاعبيه، والدليل خروج أبرز النجوم عامر ذيب بالبطاقة الحمراء، وربما عانى "الاخضر" من غياب عدد من ركائزه الأساسية عن المباراة، الأمر الذي أثر على الأداء والنتيجة التي كادت أن تفلت من بين يديه لولا "المدفعجي" أحمد عبدالحليم.

وشهدت المباراة وقوع حارس الوحدات عامر شفيع بخطأ قاتل كلف فريقه هدف التعادل، قبل ان يصلح عبدالحليم خطأ حارس مرماه بتسجيل الهدف الثاني وهدف النقاط الثلاث.

وينتظر أن تشهد تشكيلة الوحدات تغييرات جوهرية في اللقاء المقبل امام الفيصلي، في ظل غياب البعض، وعودة البعض الآخر.

فريق الرمثا من جانبه كشف عن حضور قوي في اولى مبارياته في الممتاز الموسم الحالي، وأعاد للأذهان الذكريات الممتعة للنادي، وقدم الفريق وجبة كروية جيدة، امتعت جمهوره الذي يتوقع ان يتزايد في المباريات المقبلة اذا ما استمرت العروض القوية.

ونجح الفريق في التفوق على شباب الاردن، وهدد مرماه في اكثر من مناسبة، ليعطي ذلك مؤشرا جيدا عن قرب العودة الى المستوى السابق والمتميز الذي عرف به فريق الرمثا.

اما شباب الاردن فقد كان عرضه مفاجئا لمدربه ولجماهيره، ولم يتمكن الفريق من مجاراة الرمثا كما كان متوقعا، وربما تأثر الفريق بالهالة الاعلامية التي رافقت مراحل تحضيراته، و تحدثت عن تعزيز صفوف الفريق، وباهتمام اداري كبير، الامر الذي زرع في أذهان عشاق الفريق بأنه سيكون أبرز الفرسان، ليصطدم بالعرض غير المقنع للاعبيه أمام الرمثا.

ولا يعد مستوى شباب الاردن أمام الرمثا مقياسا حقيقيا لجاهزية الفريق، وربما تشهد المباريات المقبلة تحسنا تدريجيا قد يقود الفريق للمنافسة بقوة على اللقب.

مباراة الحسين اربد واليرموك لم ترتق الى الاداء المطلوب، ربما لعدم جاهزية الفريقين بالشكل الكامل حتى الآن، اضافة الى وجود عناصر جديدة في صفوف الفريقين، وخاصة الحسين اربد العاقد العزم على منح الصغار فرصة اللعب في الدرع، لتجهيزهم قبل انطلاق بطولة الدوري، خاصة وأن "الأصفر" عانى مؤخرا من تمرد عدد من لاعبيه.

فريق الجزيرة ظهر في الشوط الثاني من مباراته امام كفرسوم بشكل جيد، ونجح لاعبوه في نقل الكرات بسلاسة، وبرزوا في التحول من الدفاع إلى الهجوم بسرعة، الأمر الذي أرهق دفاعات كفرسوم في الشوط الثاني، ومكّن الفريق من تحويل الخسارة بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف، وبرز لؤي عمران كمهاجم خطر قادر على زعزعة دفاعات الخصوم.

كفرسوم كشف عن خامات كروية جيدة، ولكنه افتقر الى اللياقة البدنية التي خذلت اللاعبين في الشوط الثاني من المباراة ، وبالتالي التسبب في الخسارة.

امام مفاجأة الاسبوع فكانت الخسارة الكبيرة التي مني بها اتحاد الرمثا على ملعبه امام فريق العربي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، ليعطي ذلك مؤشرا على امكانية ظهور العربي بثوب جديد في البطولات اللاحقة، كما قرع جرس الإنذار لفريق اتحاد الرمثا الذي ظهر واضحا عدم استعداده الجيد لهذه البطولة.

حالة طرد مرتفعة

شهد الأسبوع الأول من الدرع ارتفاع عدد حالات الطرد التي وصلت إلى 4 ، بدأها لاعب فريق الحسين اربد الذي تعرض للطرد امام اليرموك، وكان لاعب الوحدات عامر ذيب يتلقى الكرت الاحمر في مباراة الفريق امام البقعة، فيما شهدت مباراة الجزيرة وكفرسوم حالتي طرد مناصفة بين الفريقين، حيث طرد لاعب كفرسوم سليمان عبيدات، قبل أن يطرد ابراهيم السقار من الجزيرة.

حضور جماهيري جيد

رغم أن المنافسات ما زالت في بدايتها، إلا أن مباريات الأسبوع الأول من الدرع شهدت إقبالا جماهيريا جيدا، وهو مؤشر ايجابي لارتفاع الأعداد في الأسابيع المقبلة.

وكما هو متوقع فإن فرق الوحدات والفيصلي والرمثا هي الفرق الاكثر جماهيرية في الاردن، حيث احتشد جمهور فريق الوحدات لمؤازرة فريقه امام البقعة، وزحف جمهور فريق الفيصلي الى اربد لتشجيع لاعبيه أمام فريق الكرمل، فيما بدا جمهور فريق الرمثا متعطشا لمشاهدة فريقه في الاضواء، عندما احتشد تقريبا 5 آلاف متفرج لمؤازرة الفريق امام شباب الاردن.

مقتطفات سريعة من الدرع

* أول هدف في البطولة الحالية سجله لاعب فريق الحسين إربد عمر عثامنة في مرمى فريق اليرموك في الدقيقة 25 من المباراة التي جرت على ملعب السلط.

* الدقائق الاخيرة من الشوط الاول والدقائق التي احتسبت بدل الوقت الضائع لعدة مباريات شهدت تسجيل الاهداف.. الوحدات تقدم على البقعة في الدقيقة 47، والفيصلي سجل هدفيه الاول والثاني في مرمى الكرمل في الدقيقتين 46 و48، وسجل كفرسوم هدفه الاول في مرمى الجزيرة بالدقيقة 43، فيما كان الجزيرة يسجل التعادل في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47.

* محترف الفيصلي سيمو كوندا يعتبر اول محترف يسجل ببطولة الدرع بعد هدفه في مرمى الكرمل، وهو الهدف الرسمي الأول له مع الفيصلي.

* اول حالة طرد كانت من نصيب مدافع الحسين اربد علي ذيابات امام فريق اليرموك على ملعب السلط... فيما شهدت نفس المباراة أول ركلة جزاء لليرموك سجل منها مالك البرغوثي أول أهدافه في البطولة.

* تعتبر مباراة اتحاد الرمثا والعربي اول مباراة ممتازة تقام على ملعب الرمثا الذي بدأ باستقبال المباريات الرسمية.

* الحكم ناصر درويش اوقف مباراة الرمثا وشباب الاردن لعدة دقائق بسبب هتافات الجماهير ضده... وكان عدد من اعضاء ادارة الرمثا قد ناشد جمهور النادي بعدم الإساءة أو الهتاف ضد أحد، خاصة وأن صندوق النادي لا يتحمل أي عقوبة مالية بحقه في ظل شح الإمكانات.

* بدا واضحا حاجة ملعبي البتراء والرمثا الى "فاكس" لمساعدة الصحافيين على تغطية المباريات... ملاحظة ايضا برزت من ملعب البتراء تمثلت بتأثير الشمس على اللاعبين وعلى البث التلفزيوني.

نتائج مباريات الأسبوع الأول لبطولة الدرع

المجموعة الأولى

 - الوحدات * البقعة 2/1، سجل للوحدات احمد عبدالحليم 2 وللبقعة محمد عبدالحليم.

- الفيصلي * الكرمل 4/0، سجلها بهاء عبدالرحمن وحسونة الشيخ وسيمو كوندا وعبدالاله الحناحنة.

- الحسين * اليرموك 1/1، سجل للحسين عمر عثامنة ولليرموك مالك البرغوثي.

المجموعة الثانية

- الجزيرة  كفرسوم 3/1، سجل للجزيرة لؤي عمران ورائد النواطير وفهد العتال ولكفرسوم ليث عبيدات.

- العربي * اتحاد الرمثا 3/0، سجلها احمد غازي ومحمد البكار وحكم بني هاني.

- الرمثا * شباب الاردن 0/0.

مباريات الجولة الثاني

المجموعة الأولى (الجمعة)

الفيصلي × الوحدات  ملعب الامير محمد  الساعة 7 مساء

البقعة× اليرموك  ملعب السلط  الساعة 5.30 مساء

الحسين× الكرمل ملعب الرمثا  الساعة 5.30 مساء

المجموعة الثانية (السبت)

شباب الاردن× كفرسوم ملعب البتراء  الساعة 5.30 مساء

الرمثا× اتحاد الرمثا ملعب الرمثا  الساعة 5.30 مساء

الجزيرة× العربي ملعب الامير محمد  الساعة 7 مساء
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات