يبرود زلزال سياسي وعسكري


القصير اسقطت مشروع الاخوان المسلمين, وعرت دورهم كقوة ظلامية , وهابية ,ارهابية تمارس مهامها وفقا للاجندة الاميركية , وقد تجلى هذا الدور باسطع صوره ضد شعب مصر , وجيشها العربي .

كما اسقطت حمدي قطر , ومرسي , وانحسرالدور التركي " الاردوغاني " . الغارق في الفضائح والفساد .

نصر يبرود سيسقط المشروع السعودي " ويفضي لاختفاء بندر عن المسرح كاولى بوا درالسقوط ".
الجيش العربي السوري انتقل لمرحلة امتلاك زمام المبادرة , والتعرض ,واحداث التحولات النوعية .
الحديث عن منطقة عازلة في الجنوب السوري مسالة باتت في حكم اضغاث الاحلام , فهي منطقة مكشوفة , ومسيطر عليها , والقسم الرئيسي للجيش السوري لم يختبر , ولم يستخدم بعد .

بالامس كان العدو الصهيوني غير قادر على استهداف مواقع قد تحدث خسائر بشرية في صفوف المقاومة الفلسطينية في رده على استهدافه بصواريخها السورية , والايرانية , ومحلية الصنع ,ليقينه بحجم الرد المتوقع لما تملكة المقاومة من قدرة على الردو ,الردع وامتلاكها اسلحة قادرة على دك عمقه في اشارة بالغاة الوضوح على التحولات النوعية التي تحدث في موازيين قوى المقاومة والعدو المنكفئ .

الواقع الموضوعي المحلي , والاقليمي و والدولي يؤكد على تحولات نوعية وتطور في موازيين ربح منظومة المقاومة وتحالفها الدولي .

اوكرانيا الورقة التي استهدف المشروع الاميركي مقايضتها بسورية ستعود للحضن الروسي فاستفتاء القرم بات محسوما , واوراق بوتين تمسك بخيوط اللعبة ,.

اوروبا تتزود ب 40 % من طاقتها من روسيا , واوكرانيا ايضا تتزود بالنفط منها ولو اردات روسيا بيعها اياه بالسعر العالمي فلن تتمكن اوكرانيا من الصمود الاقتصادي , و الناتو لم يف بوعده بتقديم الدعم المالي المزعوم واعلن امكانية تقديم وجبات غذائيةبدلا من المال لدعم الاقتصاد المتداعي , وخزائن اوكرانيا مدينة ب 30 مليار دولار ,.

نصف اوكرانيا الشرقي , ونصف كييف من الروس , كما ان قائد البحرية , وقادة القواعد الجوية الاوكرانية انحازوا للقرم .

الانسحاب الاميركي من افغانستان "الذي سبقة الهزيمة والانسحاب من العراق " قادم في نهاية 2014 , وروسيا , والصين ستمسكا باوراسيا قلب العالم .

الصين الحليف الروسي الاكبر تملك ورقة كوريا الشمالية التي اطلقت صاروخين على بحر اليابان في رسالة استعراض للقوة .

اميركا اللاتينية تنحاز لليسار وتتخلص نهائيا من هيمنة الاستعمار الاميركي وكان اخر تجلياته فوز اليسار بالسطة في السلفادور , وقد وصلت قواعد الروس للفناء الخلفي الاميركي فانشأت قواعد في فنزويللا , وكوبا , ونيكاراغوا .

ايران فككت الخليج وهي قوة عسكرية هائلة لم تستخدم , وقد احدثت تحولا نوعيا في الموقف الاميركي , والاوروبي , وهي جاهزة للتدخل العسكري عند اول بوادر عدوان اميركي صهيوني , ولا طاقة لاي قوة لمجابهتها .

قوة المقاومة اللبنانية في ازدياد وهي ممسكة بالاوراق الحاسمة في لبنا ن الافول الاميركي , الصهيوني , الرجعي العربي يبشر بنصر للمشروع المقاوم ورقة الوهن العربية هي الانظمة العربية الرسمية العميلة وقوى الظلام الوهابية و مشروعها ووجودها على حافة الهاوية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات