نايف حواتمة : نتنياهو أنهى المفاوضات بشروطه المسبقة قبل استئنافها


جراسا -

خاص - كشف نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، " أن نتنياهو أنهى المفاوضات مع السلطة الفلسطينية قبل أن تبدأ بشروطه المسبقة : استمرار استعمار الاستيطان في القدس والضفة ، الاعتراف بيهودية الدولة ، القدس موحدة عاصمة أبدية لِـ "إسرائيل"، لا لحق عودة اللاجئين وحل مشكلتهم خارج إسرائيل ".

جاء ذلك خلال استقباله كلاً من سفيريّ روسيا والصين ، حيث دعا، موسكو إلى لعب دور فاعل وملموس على صعيد الحلول السياسيّة للصراع الفلسطيني والعربي - الإسرائيلي تحت سقف قرارات الشرعية الدولية، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1515 بالإجماع لتأمين حق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطين المستقلة.

وأكد حواتمة على أهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام في موسكو قبل نهاية عام 2009، ووضع جدول زمني لتنفيذ قراراته لحل قضايا الصراع العربي والفلسطيني ـ الإسرائيلي.

كما ودعا حواتمة، الصين إلى تعيين مبعوث صيني خاص ودائم في الشرق الأوسط كما مبعوثي أمريكا، روسيا، الاتحاد الأوروبي، وإلى تطوير دور الصين إلى شريك فاعل مع الدول والكتل الدولية الكبرى المذكورة.



تعليقات القراء

محمد خير حواتمه
والله انك حوت يابو الحواتمه ايوه هيك بدي اياك اسد خليك واقف دائما بوجه الاعداء والمحتلين الصهاينة
14-07-2009 11:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات