رجاء قصباني: بعد روتانا لا للحصرية


جراسا -

"رجاء قصباني" خريجة برنامج اكس فاكتور والباحثة عن هوية فنّية تميّزها عن غيرها.

كان هذا القاء معها قبل بدء حلقة تاراتاتا .....

بعد مرورك في تاراتاتا في حلقة الفنانة نوال الزغبي تعودين اليوم لتكوني ضيفة في حلقة مميزة تحمل عنوان تكريم الموسيقار محمد عبد الوهاب .

ما هو شعورك وهل لهذه الحلقة رهبة اكبر من التي سبقتها؟

في اول مشاركة لي في تاراتاتا قدّمت اغنياتي الخاصة وكل حلقة يعطيها نكهة خاصة النجوم المشاركين فيها،لكن اليوم حلقة تكريمية لفنان الأجيال واكيد كان هناك حرص من القيّمين على اختيار اصوات تؤدّي الطرب جيدا في الدرجة الأولى وهذه الحلقة تحمّلنا مسؤولية تجاه من يسمع بأصواتنا اغان لفنان ترك بصمته الكبيرة في تاريخ الفن.

تحدّثت عن مسؤولية تجاه عبد الوهاب والناس اليوم،ولكن هل خفّت رهبة وقوفك على مسرح تاراتاتا بما انها المرّة الثانية التي تشاركين فيها؟

المسؤولية ضرورية سواء كنا نؤدّي اغنياتنا او اغنيات العمالقة والتي يجب ان نوصلها بأمانة.
ولكن وجودنا في برنامج تاراتاتا كاف ان يحمّلنا مسؤولية كبيرة،فهذا البرنامج غنيّ عن التعريف ولن اسمح لنفسي بتقييمه لأنني لا ازال في بداية مشواري،ولكني اشعر بسعادة غامرة ان اتواجد في تاراتاتا البرنامج الذي حلّ عليه ضيوفا،نجوم كبار،ونحن المبتدئين نشعر بشرف المشاركة في نفس البرنامج الذي شاركت فيه هذه الفئة المميّزة من الفنانين.

هل برأيك يستمع جيل الفنانين الشباب اليوم الى اغنيات العمالقة؟

انا واثقة ان اكثر من ثمانين بالمئة من الشباب حفظ هذه الأغنيات ولو عن غير قصد،فنحن كبرنا وفي ذاكرتنا اغنيات العمالقة الذين كانوا المدرسة الفنّية الوحيدة والأصيلة التي تربّينا عليها واستفدنا من اصولها.

وماذا عن الديو في تاراتاتا؟

تاراتاتا وفّر من خلال الديو ارض خصبة يلتقي عليها الفنانين ويغنّون سويّا ويكتشفون في احيان كثيرة تناغما في الحضور والصوت والآداء،الأمر الذي يشكّل عندهم حافزا قويا في المستقبل لتسجيل ديو خاص وكأن هذا البرنامج هو المرحلة التجريبية لهذا العمل وسماع ردّة فعل الجمهور الذي يتابع تاراتاتا بقوّة بعد ان اثبت هذا البرنامج انه يستضيف الأصوات المعروفة والمواهب الواعدة.

بعيدا عن تاراتاتا فإن بدايتك كانت من خلال برنامج إكس فاكتور الذي حقّقت من خلاله نجاحا لافتا،ولكن مرّت اكثر من ثلاث سنوات وفي رصيدك البوم واحد وخطواتك بطيئة مقارنة مع بدايتك.ما هو السبب؟وهل التقصير من رجاء؟

السبب هو في غياب الدعم،وانا اليوم انفصلت عن شركة روتانا،ولكن لا استطيع ان انكر فضل هذه الشركة في انطلاقتي وتعريف الناس على رجاء من خلال إكس فاكتور الذي اعتبرته جوازي الفنّي المحترم والمحترف ومن دون ايّة تنازلات.فروتانا خلقت رجاء الفنانة وانا اشكرهم ولكني سأكمل مشواري بحرّية ومن دون حصرية.

ولكن ما هي المغريات التي شجّعتك للإنضمام الى شركة ARABICA MUSIC ؟

من اهم الأمور غياب الحصرية والشعور بأن الشركة تقدّر شخص الفنان حتى قبل موهبته ومع ارابيكا سأكمل المشوار بطريقة احترافية اكبر.

وماذا عن الألبوم الجديد؟

نحن بصدد التحضير لألبوم جديد وحاليا سجّلنا اغنية مصرية SINGLE من كلمات د.نبيل خلف والحان وليد سعد ونتحضّر لتصويرها فيديو كليب يعرض على كل الشاشات ومن ضمنها روتانا.

وما الذي سيميّز هذا الألبوم؟

اكيد رح يكون احلى من ناحية اختيار الأغنيات وكذلك ستنضم الأغنية الخليجية الى الشريط



تعليقات القراء

الميزان
فعلا يا هيك الجمال يا بلا
13-07-2009 01:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات