المنشية للصدارة "رفيق" ودائرة المنافسة في "القمة والقاع" تضيق


جراسا -

ذات راس يواصل مسلسل التراجع في دوري "المظاليم"

 شهد ختام الجولة السابعة من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم، ظهور رفيق وحيد للصدارة جسده المنشية برصيد (14) نقطة، وسجل ايضا مفارقة غريبة سجلها فريق ذات راس الذي احتل الصدارة لأكثر من اسبوع، بعودته الى المركز التاسع برصيد 9 نقاط، ولعل السمة الابرز في ظل التقارب النقطي بين الفريق، ان دائرة المنافسة سواء في القمة والقاع تضيق على أكثر من فريق بشكل يزيد من "غليان" شارع المنافسة في الاسابيع المقبلة المتبقية من عمر الدوري.

المنشية ... همة قوية

عبر شباب المنشية عن همتهم القوية، وضربوا بعنف في منافسات الدوري مسجلين الانتصار للاهلي بعد ان اغرق مرمى المغير (8/0)، ليصطاد (عصفورين بحجر) بين تسجيل النتيجة الاعلى والوقوف وحيدا على قمة الترتيب برصيد (14) نقطة.

عثرات و"آهات"

لعل فرق الاهلي وذات راس وشباب الحسين غنت "مواويل الآهات" طويلا بعد ان وقعت في فخ العثرات في هذه الجولة، الامر الذي منح المنشية فرصة ثمينة للانطلاق بقوة وفق طموح التأهل، ولعل الضربة الموجعة تكللت بالخسارة التي مني بها شباب الحسين امام البادية، في الوقت الذي نزف فيه ذات راس والاهلي نقطتين ثمينتين وبطعم الخسارة لم يختلف كثيرا عن الواقع الصعب الذي يعيشه عين كارم مواصلا نزيف نقاطه بعد ان لحق بركبه متأخرا امام السلط.

هدف غالٍ

البادية والقوقازي والصريح، أعطاهم هدف الفوز الوحيد دفعة قوية للمنافسة بقوة والدخول إلى دائرة المنافسة بقوة وجمعهم القاسم المشترك بـ(الهدف الغالي) الذي اهداهم (3) نقاط في المسيرة التنافسية بالحواجز، حيث فاز البادية على شباب الحسين بنتيجة (1/0)، وبذات النتيجة فاز القوقازي على سحاب وهدف الفوز رجح كفة الصريح على الجليل عندما فاز (2/1).

"حسبة بورما"

بالنظر الى رصيد الفرق النقطي على سلم الترتيب، والتقارب الرهيب الذي فرض الشراكة لأكثر من فريق ورجح فارق الاهداف فرق على حساب اخرى للتقدم خطوة، ورغم ان المنشية غرد وحيدا نغم الصدارة برصيد (14) نقطة، الا ان الاهلي والصريح تساويا برصيد (12) نقطة لكل منهما، وخلفهما تشارك ايضا البادية والقوقازي برصيد (11) نقطة لكل منهما، ويقف خلفهما ايضا القوقازي والجليل وعين كارم برصيد (10) نقاط لكل منهم.

ولعل الغرابة على سلم الترتيب فرضها ذات راس، الذي تصدر الترتيب العام لأكثر من اسبوع، عاد الى الوراء ووقف في المركز التاسع برصيد (9) نقاط.

وهذا الواقع يؤكد ان "حسبة بورما" تفرض نفسها في التكهن بهوية الفرق القادرة على انتزاع بطاقتي الدخول الى الاضواء، الامر الذي ينذر بوجبات كروية دسمة، ولغة تنافسية صريحة ستهيمن على مباريات الجولات المقبلة.

"دوامة الهبوط"

دوامة الهبوط أو منطقة الخطر ما تزال تسحب فرق سحاب برصيد (6) نقاط، والسلط برصيد (3) نقاط، والمغير برصيد نقطة واحدة الى نفق العودة الى مصاف الدرجة الثانية، وإن كان سحاب الاقرب للهروب الا ان فريقي السلط والمغير اللذين يحتاجان الى جهود مضاعفة والبحث عن طريق الفوز ولا شيء غيره للوصول نوعا ما الى منطقة الامان.

نتائج أرشيفية

شهدت الجولة الماضية فوز المنشية على المغير بنتيجة (8/0)، والبادية على شباب الحسين (1/0)، والقوقازي على سحاب (1/0)، وفوز الصريح على الجليل (2/1)، وتعادل عين كارم مع السلط بنتيجة (1/1)، والاهلي وذات راس بذات النتيجة.

جدول ترتيب الفرق في ختام الأسبوع السابع

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

المنشية      7     4     2     1     18    3     14

الاهلي 7     3     3     1     10    5     12

الصريح      7     3     3     1     8     6     12

البادية     7     3     2     2     8     5     11

القوقازي    7     2     5     0     8     6     11

ش الحسين      7     3     1     3     8     4     10

الجليل 7     2     4     1     10    8     10

عين كارم     7     2     4     1     6     9     10

ذات راس     7     2     3     2     5     5     9

سحاب  7     1     3     3     7     6     6

السلط 7     0     3     4     6     15    3

المغير  7     0     1     6     3     24    1
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات