صبا مبارك: الأدوار الساخنة خارج حساباتي


جراسا -

قدمت الكثير من الادوار الصعبة التي اختارتها بذكاء وعناية شديدة ما جعل النقاد يطلقون عليها لقب الممثلة الجريئة خصوصاً فيما يتعلق بالاعمال التاريخية مثل" نمر بن عدوان" كما انها تصور دورها في المسلسل التاريخي "بلقيس" الذي تنتظره منذ سنوات طويلة..

انها الفنانة الاردنية صبا مبارك:


رغم النجومية التي تتمتعين بها وشهرتك في الوطن العربي الا انك ترفضين لقب نجمة.. لماذا?

اعشق ان يناديني الناس بلقب ممثلة لان هذا الوصف سيظل معي حتى اخر يوم من عمري اما لقب نجمة يرتبط بالاضواء والشهرة والجمال الانثوي وهي اشياء قد تحاصر الفنان في فترة ما وتبتعد عنه في وقت اخر علاوة على انها لا ترتبط كثيرا بالموهبة فكم من اشخاص مشهورين من دون موهبة كافية.

ماذا عن الملكة "بلقيس"?

انها الشخصية التي أجسدها في المسلسل الجديد الذي يدور عن حياتها منذ ان كانت اميرة عمرها 17 عاما حتى توليها الحكم وبنائها لليمن من جديد وعملها بمبدأ الشورى في كل امور المملكة.. وما لا يعرفه الكثيرون انني استعد لهذه الشخصية منذ نحو 7 سنوات ومنذ ان قرأت عنها وانا احلم بها

يبدو انك مغرمه بتناول السير التاريخية حيث سبق وقدمت دور "وضحا" في مسلسل "نمر بن عدوان" وحققت نجاحا مميزاً?

دائما تغريني الادوار التي تحمل ابعادا مختلفة وعمقاً للشخصيات وخصوصاً اذا كانت مؤثرة وشخصية "وضحا" مؤثرة في حياة الشاعر الاردني "نمر بن عدوان" وقصة حبهما مشهورة في تاريخ الادب وكانت لها تاثير في حياته وشعره ولا اخفي ان هذه الشخصية عرضت علي مرتين رفضتها اول مره لخوفي منها وقبلتها في المرة الثانية لانبهاري بها.

تخوضين ثاني تجربة مع الاعمال المصرية في فيلم "بنتين من مصر" فكيف تعاملتِ مع اللهجة المصرية?

اللهجة المصرية ليست بعيدة عني واعرفها جيدا من خلال متابعتي للاعمال المصرية سواء المسلسلات او الأفلام, لكنني لم اتوقف عند هذا الحد انما تدربت اكثر على اللهجة قبل التصوير حتى تغلبت على عقبتها تماما, خصوصاً ان الدور لبنت مصرية, وكنت حريصة على الا يشعر الجمهور باي مشكلة في نطقي لها.

كيف جاء ترشيحك للفيلم?

علاقتي بالفن المصري لم تبدأ كما يعتقد الكثيرون مع مسلسل "نسيم الروح" كأول عمل مصري اشارك فيه العام الماضي فقبل هذا العمل رشحتني الفنانة اسعاد يونس لبطولة فيلم "بنتين من مصر" باعتبارها المنتجة بعد ان شاهدتني في اعمالي الخليجية ورغم ادراكي ان العمل في السينما يختلف عن العمل في التلفزيون الا ان موضوع الفيلم جعلني اوافق على هذه المغامرة حيث يتعرض لمشكلات الشباب مثل الزواج المبكر والطلاق وغيرها من القضايا التي تعبر عن واقعنا بشكل اعجبني في تناوله حيث قام بكتابته واخراجه محمد امين ويشاركني بطولته زينة ويوسف الشريف.

ما حقيقة ما تردد حول وجود خلافات بينك وبين زينة?

كل مايتردد ليس له اي اساس من الصحة ومشاهدي مع زينه سيطر عليها الحب وشملتها الأخوة ليس معها فقط بل ان علاقتي بكل من تعاملت معهم جيدة واندهش كثيرا من محاولة البعض نشر مثل هذه الاخبار الكاذبة.

يشارك في بطولة الفيلم النجم الاردني اياد نصار فهل جاء ذلك عن طريق الصدفة ام ماذا?

اياد فنان موهوب ومشاركتنا معا في عمل مصري جاء بمحض الصدفة وسبق وتعاملنا سويا في الاردن وأرى أن الفن ليس له وطن والدليل ان هناك مصريين يشاركون في اعمال عربية.

يتردد انك جريئة في اختياراتك للاعمال الدرامية فهل تنتقل هذه الجرأة بشكل اخر الى السينما من حيث تجسيدك لادوار الاغراء والمشاهد الساخنة?

هناك فرق كبير بين الجرأتين فالاولى اعشقها لانني اكون سعيدة بتجسيد ادوار صعبة لانها تستفزني كفنانة تبحث عن تقديم شيء مهم للجمهور.. اما بالنسبة للجراة الثانية من تقديم ادوار ساخنة في السينما فهذا شيء غير مقبول لانني ضد العري ولن اقدم اي تنازلات من اجل السينما.

لكن تردد انك قدمت مشاهد ساخنة ضمن احداث الفيلم?

هذا الكلام غير حقيقي وانتهيت من تصويره وقريبا سيتم عرضه وسيشاهده الجميع ولهم الحكم.

لكن سبق لك تقديم دور راقصة مصرية من خلال مسلسل "نسيم الروح"?

المسلسل لم يتضمن مشهدا واحدا مثيرا او خارجا خصوصاً ان التلفزيون معروف بانه مجال فني محافظ عن السينما وان كنت لم اتخيل يوما ان ألعب دور راقصة مصرية ولكن الشخصية استفزتني لتقديمها.

مسلسل" الاجتياح" كان من ابرز المحطات في حياتك وحصدت من خلاله الكثير من الجوائز فكيف ترين هذه التجربة?

نعم هو من اهم المحطات الفنية في حياتي ونقلة مختلفة سواء في الشخصية التي قدمتها او من حيث تعاوني مع مخرج بحجم شوقي الماجري الذي كانت له بصمة في حياتي الفنية حيث قدم عملاً عن اجتياح جنين عامي 2001 و2002 والمجزرة التي حدثت في فلسطين, واصبح العمل وثيقة تؤرخ لهذه القضية وبالفعل حصدت من خلاله الكثير من الجوائز منها جائزة "ايمي" الاميركية.



تعليقات القراء

آلاء
ما احلاها وهي عاملة ادوار ساخنة عشان نوكلها (يعني نحن الاردنيون) بعيونا قبل ما نذبحها

والله ما تكون عامليتها ما بتستجري تفوت على الاردن
11-07-2009 11:43 AM
عصبي
أدوار ساخنه يعني اصدهم ...بال ( micowave) ياي.. بدي مع كتش أب
11-07-2009 05:13 PM
اردني wbsعجلوني
ماعهدناه عن الفن الاردني هو البساطه وهذا شيء رائع بعيد عن السخونه في الادوار افظل وهذا مابقي لنا وهو الفن الراقي المتوازن بعيد عن مشاهد العهر والخلاعه كما في الافلام المصريه وغيرها فالدراما البدويه افظل وايضا بالنسبة لصبى مبارك فقد اضفت مسلسلاتها التاريخيه على نجوميتها طلبع خاص لانها تظهر دائما بالزي البدوي والعربي الاصيل وهذا راس مالها وسبب حب الاردنين لها فياريت ياصبا ماتخربيها بالتالي بمواقف ساخنه او غيرها وبنتمنالك التوفيق ياعيون عليا.
12-07-2009 08:28 AM
طبـــــــــــــــــــــــــــــوش
ساخنه او باردة بتظللي اموره .وما بلبقلك الا الساخن ،اقولك اللي فوق ال(90)مئوي.
12-07-2009 09:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات