عيد ميلاد سمو الامير فيصل بن الحسين


جراسا -

يصادف  اليوم السبت عيد ميلاد سمو الأمير فيصل بن الحسين.حيث  ولد سموه في الحادي عشر من شهر تشرين الأول سنة 1963 وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.

وانتقل سموه سنة 1971 إلى الولايات المتحدة حيث تلقى تعليمه الثانوي في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من نفس الجامعة في سنة 1985.

 وحصل على إجازة طيران عام 1982 بعد ان التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسة الجامعة، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.

وفي العشرين من شهر أيلول عام 2004 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأمير فيصل بن الحسين مساعدا خاصا لرئيس هيئة الأركان المشتركة .

ويرأس سموالامير فيصل مجلس أمناء جائزة الملك عبد الله للأداء الحكومي والشفافية، ومجلس أمناء جامعة مؤتة ،واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس ،واللجنة الملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه ،واللجنة الملكية لمشروع مدينة خادم الحرمين الشريفين،ومجلس امناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز . الى جانب ذلك يرأس سموه اللجنة الاولمبية الأردنية ،والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات وعددا من النوادي مثل نادي الطيران الشراعي ونادي الغولف وغيرها ، ولسموه اهتمامات واسعة بالعديد من النشاطات الرياضية والأكاديمية والثقافية وقد مثل سموه الأردن في العديد من المناسبات العربية والدولية.

ولسموه اربعة ابناء هم سمو الاميرة اية وسمو الامير عمر وسمو الاميرة سارة وسمو الاميرة عائشة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات