كلفة طرد السفير


صوت مجلس النواب الاردني على قرار في غاية الاهمية وهو: موافقة المجلس بالاغلبية على طرد السفير الاسرائيلي من الاردن، واستدعاء السفير الاردني من اسرائيل. نحن كعرب ومسلمون لا نقر بالكيان الصهيوني ولا بشرعيته على الاراضي العربية في فلسطين، وهذه حقيقة واضحة وان اختلف البعض في مضمون جوانبها، فالجميع يدافع عن القضية كلٌ حسب طريقته. ولكن هل فكر السادة النواب بكلفة طرد السفير الاسرائيلي على الاردن ؟ وهل اذا طرد السفير الاسرائيلي من الاردن وقطعت العلاقات هل تم تحرير فلسطين بهذا العمل؟ ولماذا بهذا الوقت بالذات؟ ألم يشاهدوا على شاشات النلفاز ويلات الشعب السوري الشقيق وما يحدث في مصر وليبيا؟ ألم يدرك السادة النواب بان طرد السفير الاسرائيلي ما هو الا تطبيق للوطن البديل وتقديم اكبر خدمة للكيان الصهيوني حتى يجول ويصول دون ضابط او رادع؟. هل يوجد فرق بين الولايات المتحدة واسرائيل وبريطانيا بخصوص القضية الفلسطينية؟
اذا فعلى النواب الكرام المطالبة بطرد السفير البريطاني والفرنسي وسفير الولايات المتحدة و 00000الخ وتصبح الاردن دولة مغلقة ساسيا واقليميا. ان موضوع القضية الفلسطينية شائك وبحاجة الى تعقل وتروي واستعداد مادي ومعنوي قبل ان نفكر باي قرار متسرع دون دراسة توابعه على الاردن بشكل خاص. والسؤال الموجه هنا الى السادة النواب ، لماذا تدفع امريكا مئات الملايين من الدولارات الى الاردن كمساعدات؟ وهل نستطيع الاستغناء عن هذه المساعدات في ظل ظروف مادية صعبة تمر بها الاردن؟ ومنذ تم اتنخابكم كنواب في المجلس ماهي القرارات الاقتصادية التي قدمتموها لحل المشكلة الاقتصادية الاردنية ؟ لماذا وافقتم على خوض الانتخابات النيابية واصبحتم نواب في دولة تقييم علاقات مع اسرائيل؟ ما دمتم قد اصبحتم نواب في ظل وجود السفير الاسرائيلي في الاردن اذاً انتم اول من اقر بوجود اسرائيل وتطالبون بطرد السفير. ان من يطالب بطرد السفير الاسرائيلي والغاء معاهدة السلام مع اسرائيل في هذا الظرف بالذات هم من يقفون وراء قصة الوطن البديل. هذا ما تريده اسرائيل فعليا في المرحلة الراهنة، فرض سيطرتها وفرد عضلاتها على الشعب الفلسطيني وحل القضية الفلسطينية على حساب الاردن ارضا وشعبا، فهل تعبأ اسرائيل بقرار مجلس النواب الاردني؟ اذا كان الشعب الاردني نفسة لا يهتم باية قرارات يصدرها مجلس النواب لان معظمها يأتي من خلال الفزعة، بنفس الطريقة التي تم انتخاب مجلس النواب بها، فمعظم النواب جاءوا من افرازات عشائرية بحته ليس لهم ادنى علاقة بالسياسة ومجرياتها. ألا يعلم النواب بان الاف الدنانير التي يحصلون عليها اخر كل شهر وعقب كل سفر خارجي هي مساعدات امريكية دعما لعلاقة الاردن مع اسرائيل. اذا كنتم نوابا حقيقيون فقارنوا بين معيشة المواطن الاسرائيلي في اسرائيل ومعيشة المواطن الاردني في الاردن. اسرائيل اصغر مساحة من الاردن واقل موارد ولكنها مكتفية ذاتيا وفيها امكانيات تفوقنا مئات المرات ونحن لا نستطيع تامين مبنى لطلاب مدرسة اساسية في منطقة نائية. لا اقول هذا الكلام من باب مدح اسرائيل والله يعلم ما في قلبي ضد هذا الكيان الغاصب لكنها حقيقة موجودة على ارض الواقع. ان من يطالب بطرد السفير الاسرائيلي يعتبر موافقا على ان يكون الاردن وطنا بديلا، لانه يحلم وافاق من حلمه بشكل مفزع وركب الموجة ليكون بطلا محليا. اقول هنا لراكبي الموجة لقد عرفكم الشعب الاردني على حقيقتكم ولن يثقوا بكلامكم لانه ببساطة (طخ عرس) لا يسمن ولا يغني من جوع، والطامة الكبرى ان بعض النواب والكل يعرفهم لا يتمتعون ببعد ثقافي وسياسي يؤهلهم للخوض بساسات اكبر منهم ، واقولها لهم عليكم تقديم استقالاتكم لانكم رضيتم دخول مجلس نواب لدولة تقيم علاقة مع اسرائيل.
نأتي الى التنفيذ، هل ستوافق الحكومة الاردنية على تنفيذ قرار مجلس النواب؟ هذا السؤال موجه الى اعضاء المجلس الكرام . وسؤال اخر بصيغة اخرى، اذا خيرت الحكومة بين بقاء السفير الاسرائيلي وبقاء مجلس النواب ماذا سيكون الخيار؟ لا اريد الاجابة على هذا السؤال، واتركه للقارئ الكريم.



تعليقات القراء

sk
كلام طيب من الاخر


02-03-2014 08:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات