تراجع مؤشر بورصة عمان الى 2581 نقطة


جراسا -

انخفض مؤشر بورصة عمان في نهاية اسبوع التداول الى2581 نقطة مدفوعا بعرض كثيف على الاسهم خصوصا القيادية وشح في السيولة النقدية المتاحة للتداول.

وعدلت السوق من مسارها في جلسة التداول الاخيرة في الاسبوع الماضي بعد ان بلغت مستويات متدنية وفرت فرصة تعديل للاسعار وقاعدة للانطلاق خصوصا مع انتهاء ضغوطات الملاءة المالية نهاية الاسبوع.

وانخفضت قيمة الاسهم بسعر اغلاق الخميس الى 23315 مليون دينار بنسبة تراجع منذ بداية العام مقدارها 23ر8 بالمئة.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال هذا الأسبوع حوالي 8ر20 مليون دينار مقارنة مع 7ر36 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض 3ر43 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 104 ملايين دينار مقارنة مع 7ر183 مليون دينار، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 8ر68 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 46162 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 8ر58 مليون دينار بنسبة 5ر56 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات وحقق 3ر27 مليون دينار بنسبة 2ر26 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بحجم مقداره 18 مليون دينار بنسبة 3ر17بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار فقد انخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2581 نقطة مقارنة مع 2742 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 161 نقطة أو ما نسبته 87ر5 بالمئة.

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية إلى 5660 نقطة مقارنة مع 5982 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 322 نقطة أو ما نسبته 39ر5 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 200 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن 41 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 147 شركة واستقرت أسعار أسهم 12 شركة اخرى.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات