ماذا تخفي الوثائق السرية في فيللا يانوكوفيتش ؟


لاذ فكتور يانوكوفيتش بالفرار في اللحظة الأخيرة ولم يدركه الوقت لنقل الوثائق من قصره أو حتى حرقها أو إتلافها . وللصحفيين متعة في الآلاف منها التي تضم بعضها فواتير فلكية أو كشوفات بأسماء الصحفيين الذين يجب أن يظلوا في عدسة العين . ولا يقل عدد الوثائق التي كان يجب التخلص منها ليلة 21 و 22 من الشهر الجاري عن العشرين ألف وثيقة .
فيها معلومات قيمة كما يروي الصحفيون وأخرى ممتعة . وهناك معلومات أخرى حصلوا عليها من وثائق تم رميها في البحيرة وغيرها لم تحترق بشكل كامل . ويبلغ عدد الصحفيين 12 صحفياً من وسائل إعلامية أوكرانية متعددة ومتنوعة الذين بدأوا جمع الوثائق وتحليلها تمهيداً لنشرها .
من الوثائق المهمة للرئيس الفارّ من بلاده والمحتمي بالعدو الروسي والذي يبلغ راتبه الشهري 73 ألف يورو , تلك الوثيقة التي تظهر أنه أنفق 30 مليون يورو على الشمعدانات الذهبية , 6و1 مليون يورو لتزيين قاعة تناول الشاي , 300و7 يورو لوحة تحمل أسماء الحيوانات في حديق الحيوانات بقصره و7و8 مليون يورو نفقات جاهزة للصرف .
شركات وهمية دأبت على تحويل أموال له . وفي هذه الحالة نفهم على أنها رشاوى .
ألصحفية تاتيانا تشورنوفول التي فضحت ثراء السلطات بتصويرها ونصوصها في آخر أشهر العام المنصرم وتعرضت للضرب من قبل ملثمين .. من ضمن الأسماء التي شملتها الوثائق لتكون قيد المراقبة والمتابعة .
مشروع منظمة نشر الجريمة المنظمة والرشوة في العاصمة البوسنية - سراييفو - على تواصل منذ يوم أول أمس مع الصحفيين الأوكرانيين . لوضع كل ما يتعلق بالطاغية الفارّ الحزين على المقبور القذافي والفقيد الأعز لطاغية الشام على جدار النشر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات