مصادر صهيونية: مبارك يستقيل قريباً وينقل السلطة لنجله جمال


جراسا -

 زعمت الاستخبارات الإسرائيلية أن الرئيس مبارك سيعلن استقالته قريباً، وأنه يسعى لنقل السلطة لنجله جمال عبر انتخابات رئاسية مبكرة. فيما وصف صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، الأمين العام للحزب الوطنى فى تصريحات خاصة لـ «المصرى اليوم»، ما نشرته صحيفة معاريف الإسرائيلية بهذا الشأن، بأنه أخبار كاذبة و«سخافات» لا أساس لها من الصحة، ولا تستحق التعليق أكثر من ذلك عليها.

بينما اعتبر خبراء أن هذه المزاعم مجرد محاولة لشغل الرأى العام المصرى والعربى والدولى بعيداً عن القضية الفلسطينية التى تلعب فيها مصر والرئيس مبارك دوراً رئيسياً.

وذكرت معاريف، فى تقرير لها، أمس، أن دوائر استخباراتية إسرائيلية رفيعة المستوى تعقد، منذ فترة، سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل بالمشاركة مع القيادة السياسية الإسرائيلية لبحث قضية انتقال السلطة فى مصر، ومستقبل نظام الحكم فى القاهرة بعد الرئيس مبارك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فى الاستخبارات الإسرائيلية، شاركت فى الجلسات قولها إن: «الرئيس مبارك قرر التقاعد قريباً، واعتزال العمل السياسى، والدعوة لانتخابات مبكرة قبل أن تنتهى ولايته عام ٢٠١١».

ونوهت معاريف إلى أن التقديرات التى تنشرها هى حصيلة سلسلة جلسات النقاش وورش العمل التى تبحث قضية مستقبل السلطة فى مصر، زاعمة أن معظم المشاركين فى الجلسات توصلوا إلى أن الرئيس مبارك لن يكمل مدته الرئاسية الخامسة، خاصة أنه «يمر بمرحلة شديدة القسوة على المستوى الشخصى والإنسانى فى أعقاب وفاة حفيده الأكبر محمد علاء، ١٢ عاماً، منذ ٦ أسابيع تقريباً».

وأشارت الصحيفة إلى أن القيادة السياسية فى إسرائيل تعتقد أن: «الرئيس مبارك سيشرف بنفسه على عملية نقل السلطة لابنه جمال، فى حياته، لكى تزداد فرص النجل فى الوصول إلى مقعد الرئاسة».

وتضيف المصادر نفسها، أن جمال يواجه بعض «جيوب المعارضة» فى صفوف المؤسسات الأمنية.

 محمد عبود وجمعة حمدالله    ٩/ ٧/ ٢٠٠٩
المصري اليوم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات