49 فصيلا سوريا تتوحد تحت"الجبهة الجنوبي"


جراسا -

أعلن 49 فصيلا في الجيش السوري الحر عن توحدهم تحت راية واحدة وجسم عسكري واحد ومسمى واحد، أطلقوا عليه الجبهة الجنوبية و جاء في بيان التشكيل :

نحن مقاتلو جنوب سوريا الذين اتحدوا لإيجاد سوريا حرة، مستقلة، ومستقرة. نحن الصوت المعتدل والذراع القوي لشعب سوريا، وإننا نقاتل لتحرير سوريا من الاستبداد والتطرف وللدفاع عن حق الشعب السوري لاختيار حكومة تمثله. نرفض أن نبقى صامتون والنظام يقوم بقتل ابنائنا. نحن هم المزارعون، المعلمون، والعمال الذين تروهم كل يوم. كثير منا هم من عداد الجنود الذين انشقوا عن نظام فاسد قد حوّل سلاحه لقتال ابناء بلده. نحن نمثل مختلف الطبقات وهدفنا واحد، وهو إسقاط نظام الأسد لإعطاء سوريا فرصة لمستقبل افضل. ليس للطائفية والتطرف مكان بمجتمعنا ولا يجب ان يكون لهما مكان بمستقبل سوريا. يستحق الشعب السوري أن يكون له حرية التعبير عن الرأي وأن يسعى لمستقبل أفضل. نعمل جاهدون لتكون في سوريا حكومة تمثّل الشعب وتعمل لصالحه. نحن الجبهة الجنوبية.

يناهز تعداد الجبهة الجنوبية الـ 30,000 مقاتل من المجموعات التالية أدناه في منطقة جنوب سوريا بما فيها دمشق، ريف دمشق، ومحافظات درعا، القنيطرة، والسويداء. ليس لدينا قائد واحد للجبهة الجنوبية ، انما هنالك قائد لكل لواء أو كتيبة. نحن هي المقاومة، والمقاومة ليس لها قيادة تنظيمية إلا إن أهداف مجموعاتها واحدة, متقاطعة في هدف لقائي واحد. كل قائد له حرية القيام بالعمليات وإدارة مجموعته بالطريقة التي يراها مناسبة. نحن منظمة متطوعة تحت مظلة واحدة في الجنوب تسعى جاهدة لإسقاط نظام الأسد للقيام بحكومة مستقرة تمثل كل السوريين. سنتعاون مع بعضنا البعض بكل الوسائل المتاحة لنا لإسقاط هذا النظام.

نريد حكومة جديدة تعكس إرادة الشعب السوري وتحترم الأقليات وبعد سقوط الأسد، سيعود كل السوريون لبلد مستقر يحترم أبناءه بعضهم البعض، ويحترمون معتقدات وحقوق الآخرين بغض النظر عن الخلفيات الدينية والعرقية. لقد شوّه الأسد سوريا بابتكار انقسامات لم تكن موجودة أصلا، وعندما ينتهي الأسد ستنتهي ايضا هذه الانقسامات. كمجموعات الجبهة الجنوبية، نعاهدكم على أننا سنعمل سويا حتى تنتصر مسيرتنا وتتحقق أهدافنا.

1. جبهة ثوار سورية الجنوبية 2. لواء القلمون التحتاني 3. لواء اليرموك 4. لواء فلوجة حوران 5. لواء المهاجرين والانصار 6. لواء أسود السنـّة 7. فرقة 18 أذار 8. لواء حمزة أسد الله 9. فرقة المغاوير الأولى 10. لواء فجر الإسلام 11. لواء شباب السنـّة 12. لواء العز بن عبد السلام 13. لواء الكرامة 14. فرقة تحرير الشام 15. فوج المدفعية الأوّل 16. اللواء الأوّل 17. لواء شهداء دوما 18. لواء مجاهدين الغوطة 19. لواء أبابيل حوران 20. توحيد كتائب حوران 21. الفرقة (11) القلمون الفوقاني 22. لواء المعتز بالله 23. لواء المهام الخاصة 24. مجلس قنيطرة العسكري 25. لواء سيف الشام 26. لواء تحرير الشام 27. لواء شهداء دمشق 28. لواء شهداء الإسلام 29. لواء شهداء الحرية 30. لواء شهداء اليرموك 31. لواء عامود حوران 32. لواء درع اللجاة 33. لواء الحرمين الشريفين 34. لواء حبيب 35. كتيبة البنيان 36. لواء أحرار نوى 37. كتيبة أسود الإسلام 38. لواء صلاح الدين 39. لواء عاصفة حوران 40. كتيبة تبارك رحمن 41. كتيبة توحيد اللجاة 42. فوج فرسان الاول 43. فوج فرسان الثاني 44. كتيبة المعتصم بالله 45. لواء حمص الوليد 46. لواء احفاد ابن الوليد 47. فوج المهام الخاصة 48. لواء شهيد حوران 49. كتيبة احرار الريف الغربي.



تعليقات القراء

روسيا تقول
تقول روسيا انه امريكا وفرنسا تحضران لهجوم على سوريا .. ندعوا الله الا يكون هذا الهجوم عن طريق الاردن وان لا يكون للاردن اي دور نهائيا .. نحن دولة فقيرة والشعب على باب الله ميت من البطالة والفقر والفساد الذي ينهشه مش معقول انوت بحرب لا ناقة لنا فيها ولاجمل مشان عيون الصهاينه والامريكان وجحوش وتيوس الخليج وخون سوريا والعثمانيين الجدد اذا في اي ناس بالاردن بحبوا يلعبوا دور هوليودي رامبوي مافي مانع هيها الحدود مقرط عصا بروحوا كلهم وبياخدوا اولادهم معهم وبستدعوا كل قرايبهم وابنائهم من بريطانيا وواشنطن ممن يدرسون في الخارج وبسلحوهم وبروحوا معهم على الجبهه السوريهبمعية المارينز واحنا هاهنا جالسون نتظر عودتهم منتصرين ..

رد بواسطة انها لعبة الامم
نعم هية لعبة الامم والكبار على رقعة شطرنج يتم فيها التضحية بالجنود والصغار لتنفيذ الاستراتيجيات وانقاذ الكبار.

منذ انطلاق ما يسمى بالربيع العربي تم توظيف شعوبنا وارضنا ومواردناوجكامنا واوطاننا الصغيرةالمهيأة للتفتيت، جنوداً للعبة الكبيرة.

الجنود ادوات لا يحسب لها اي حساب. وقد يتم تأخير استهلاك بعض الجنود الى ان يحين دورهم.

هذه اللعبة ولاعبيها لا يعرفون الرحمة او الصداقة... احرق...ثم احرق...دون رحمة طالما انك لا تخسر من جيبك
رد بواسطة قارئ للتاريخ الى تعليق 1
هذه الجبهة هي عمل استخباراتي دولي بامتياز و الدليل في بيانها و النقطة المهمه حكومة جديدة " تحترم الاقليات " هذه الجملة يرددها الامريكان و حلفاؤها منذ اندلاع الثورة السورية و هي السبب الرئيسي لعدم اسقاط نظام الاسد خوفاً من البديل ,,!

اذاً ! هذه الجبهة هدفها واضح و هو محاربة جبهة النصرة و الجبهة الاسلامية السورية بعد تقدم ملحوظ في الجنوب السوري و البدأ في ضرب الجهاد الشامي من الجنوب بينما تضرب داعش الجهاد الشامي من الشمال بالتزامن مع ضربات الجيش السوري النظامي .

كل عربي سوري يشارك في انتاج حكومة تعددية تُمكن لغير اهل السنة هو خائن لدماء السوريين لان عائلة الاسد من الاقليات التي احرقت سوريا و النظام الدولي يريد سيطرة الاقليات على سوريا و ليس السنة حتى تبقى اسرائيل في مأمن .
14-02-2014 09:13 PM
ويكيليكس
الى رقم 1 المدافع لنظام بشار الاسد اقول لك لن تستفيد من دفاعك او ايهامنا بانك مع الجيش الحر فانت على الاغلب نفس السفير السوري او احذ اذناب النظام بالاردن وماالك دخل لااببريطانيا ولاامريكا ولا غيرهم فهي دول شريفة وانظمتها رائعة ديمقراطية وليس مثل النظام الارهابي السوري قاتل ابرياء سوريا بالتامر مع ايران واذنابها -- هذا الخبر لاشك انه جيد ولكن مطلوب جدا اخذ المحاذير كي نتاكد فعلا ان كل هذه الفصائل ستقاتل مع الجيش الحر ولن تفعل مثل داعش التابعة للنظام الايراني فقد جعل النظام السوري الامور يختلط ها الحابل بالنابل لدرجة ان داعش والنصرة من بينهم كثير اتباع للنظام السوري اذن لابد من قوانين صارمة بهذا الجيش الموحد التابع للجيش الحر ولابد من عقاب شديد لاي خائن ولابد من التاكد ان ايران واذناب حزب الله لادور لهم بهذه الفصائل وشكرا للنشر
رد بواسطة صقر صخر
نكون مع الدوله السوريه افضل ان نكون موظفو في سفارت دول هدامه للئمه العربيه والاسلاميه او نكون بوق تنفخ فيه اعداء الامه ضد اخر قلاع العرب وهيا سوريا التي تتعرض لمئامره عالميه ومخباراتيه من اكثر من 170 دوله بلعالم اي دول الطلال التي تتحكم وتسرق ثروت وشعوب الارض
رد بواسطة منصور عياصرة
رد من المحرر:
14-02-2014 09:52 PM
ويكيليكس
وين تعليقي ياجراسا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة قارئ
اليس لي حق ان اقرأ جراسا بدون هذيان وهلوسة هذا المعلق
14-02-2014 09:56 PM
اكمااااااااااااااال
سؤال لجراسا ليش ماجبتو خبر الطفلة السعودية الي تبرعت من رصيدها بالبنك بخمسين مليون ريال للاعمال الخيرية ؟ولا السعودية عدو الكم مثلا ؟السعودية عدو ايران وحزب الله طيب شو بالنسبة الكو ماكل المواقع جابت الخبر شمعنا انتو !!!!!
رد بواسطة فعلاً خبر مهم
ولكن من اين جاءت الطفلة برصيدها؟؟ واذا تبرعت بخمسين مليون، ترى كم هو اجمالي رصيدها؟؟؟

واذا كان بامكان والدها منحها وهي طفلة هذا الرصيد ترى كم يملك هذا الاب؟؟؟

السؤال المهم: من اين جاء بثروته؟؟؟
14-02-2014 10:37 PM
رفيق الاحزان
كل اربعه اشخاص يشكلون لواء وذلك من اجل الحصول على الدولارات الخليجيه والاسله اللتي تعاد تهريبها الى الدول المجاوره من اجل المال ستسقون تحت اقدام الجيش العربي السوري او تحت البسطار الامريكي فاختاروا ما يحلوا لكم ما انتم الا ثاله تود ان تجمعكم اميركا بمنطقه معينه ليتم القظاء عليكم كم انتم اغبياء
15-02-2014 03:02 AM
حنا السكران
الله ينصر الشعب السوري على الظلم والطغيان ويا ريت تعلمتو من تجربة الثورة الفلسطينيه التي افشلتها كثرة الفصائل وكثرة القادة كلما كثرت الفصائل والمنظمات تشتت الجهد والنتائج ونرجو ان لا يؤكل كل فصيل كما اكل الثور الابيض
دعاؤنا لكم بالنصر ان شاء الله
15-02-2014 07:44 AM
العالم يقول=-
هؤلاء اتباع الدرهم والدولار تحركهم امريكا حيثما تريد وتتخلص منهم متى تريد وتغريهم بالمال وجهاد المناكحه بوجود شيوخ النفط لاصدار فتاوي تحلل لهم ذلك والهدف تقسيم وتمزيق سوريا ترضاء لليهود ولعبيد اليهود من غربان الخليج المتصهينين اذ صرح احد المتصهينين من غربان الخليح ان الصهيونيه ليس عدوتنا بل الاسد وايران هم العدو الاوحد وهناك 345 جريح يتعالجون بمستشفيات بني صهيون
15-02-2014 10:58 AM
الديكتاتور الآله
أي ديكتاتور ومستبد مثل أستبداد النظام السوري حتى التتار والمغول والصهاينة والفاشيست والنازيون والمبريالية والستعمار أشرف وافضل منه بكثير لأن ما ذكروا يظلمون الشعوب ويقهروها وهم ليسوا منها ومن اجل تحقيق مصالح شعوب أخرى أما قهر شعب مكون من ملايين من أجل حاكم وسخ ومستبد فهذا ما لا يقبله منطق مشكلة سوريا مخلصها وباختصار شخص واحد اسمه بشار ورث عن أبيه وطن أو بلد أسمه سوريا وتحول الى مزرعة خاصة له ولمن ينافقه من عديمي الخلق والوطنية والضمير
15-02-2014 12:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات