من هي "الحشرة" التي ضغطت لإدخال اسطوانات الغاز المغشوشة؟


بداية لا بد لكل اردني حر وشريف يخشى على الاردن ويخاف عليه, إلا أن ينحني إجلالا وتقديراً وعرفاناً لكل مسؤول حر في منصبه الحكومي ,وسيّد على كرسيه , ولعنة الله على كل منصب وكرسي وجالس عليه لا يخدم الاردن ولا يمنع دخول الاثم عليه .

وهنا لا بد من الاشارة الى أن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن قد ضرب لنا أروع الامثلة في موقفه الرافض من إدخال شحنة اسطوانات الغاز الهندية المغشوشة الى بيوت الاردنيين , فسجل في موقفه الرجولي والانساني هذا , صورة ناصعة للمسؤول الاردني الحر والشريف , بعد أن اختفت عن الانظار تلك الصور مدة طويلة .

فموقف حيدر الزبن برفضه المغريات المادية والمعنوية التي عرضت عليه, وعدم خنوعه ورضوخه للضغوطات التي مورست عليه من الحشرات الكبيرة يدل دلالة اكيدة على أن هناك شرفاء لا زالوا يمتطون صهوة جياد الوطن .

نعم لقد كان هذا الرجل رائعاً برفضه الضغوطات التي لطالما تم خنع لها الكثيرون مقابل وعود بمناصب زائلة واموال قد تحرق ابناء المسؤول وهم في ريعان شبابهم , فسجل التاريخ ان هناك رجال وأحصنة اردنية اصيلة تطمئننا بأن الوطن لا زال بخير رغم الصورة القاتمة عن غالبية رجال الدولة في الصفوف الاولى , فيا ايها الاردنيون ليس كل من جلس على الكرسي له هيبة , وليس كل من تسيد الصف الاول له شأن , فالرجل هو من يمنح الكرسي والمنصب الهيبة , والحشرات التي اوصلتها المظلات قد تتوارى هيبتها بعد ترك المنصب بثواني , والشواهد كثيرة جداً ولكم اختيار الاسم الذي تشاؤون .

نعم كم كنت ستكون أروع يا حيدر الزبن لو افصحت عن الحثالة التي مارست الضغوطات عليك لإدخال شحنة اسطوانات الغاز الهندية المغشوشة, والتي كانت ستنفجر في بيوت الاردنيين الغلابى يوما ما , وتصور يا حيدر لو انك خنعت للضغوطات وانفجرت إحدى تلك الاسطوانات في بيت اردني وتوفاه الله , فماذا كنت ستقول لربك عندما يحاججك شهيد إسطوانة الغاز الهندية المغشوشة يوم القيامة؟ .

نعم نريد معرفة اولئك الحشرات التي مارست الضغوطات على فارس من فرسان المناصب الحكومية , ليس لأننا في شوق لمعرفة اسمائهم , وليس لأننا نريد تتبع خطواتهم , بل لأننا نريد ان ندخل عدد محدد من تلك الاسطوانات لبيته لنرى كيف سيتصرف ؟, وماذا سيكون رد فعِله؟.

نعم نريد معرفة تلك الحشرة التي أرادت قتل الشعب الاردني مقابل حفنة من الدولارات, لإسقاط لقب أحد كبار رجال الدولة عنه , لان هذه الحشرة قد نراها على شاشات التلفاز وهي ُتنظر بالأخلاق وتزرع الوطنيات المغشوشة دون أن ندري , وقد نكون قد صفقنا له يوماً ما دون علم ولا معرفة .

فيا حيدر الزبن كما كنت رائعا بموقفك هذا , واعلم بأن الاردني الشريف لا يخشى تلك الحشرات مهما كانت سامة , ولو كان ثمن ذلك المنصب , فمن يخشى الله , عليه ان لا يخشى فيه لومة لائم , مصداقاً لقوله تعالى ([أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ).سورة التوبة الاية رقم 13.

وقفة للتأمل : " لا حياد في قضايا الوطن , فعلينا أن نكون علناً مع او ضد , المهم أن تتكلم وتتصرف بما انت مقتنع به شريطة ألا يتعارض ذلك مع الامن الوطني للوطن والشعب".



تعليقات القراء

سمير
نعم هذا الصحيح نحارب الدمار والقتل والغش لا بعضنا بعض واكثر من محاربة السيئين المدمرين للبلااد والعباد
04-02-2014 03:13 PM
انا بعرف
ابو بريص
04-02-2014 04:02 PM
وفاء
مع انني لا احب قراءة كتاباتك , لكن لفت انتباهي العنوان ولاول مره لاأقرا قبل التعليق,,
هوووووو ليس حشره هو ديناصووررررررر
هههه
04-02-2014 04:30 PM
صقر صخر
وممكن العكس هوا الصحيح ممكن ولاتلوموني انا الاصتوانات الجديده اكثر امانا وتتسع لكميات غاز اكثر لني نطرت لها ولحجمها شعرت انها اكبر حجما 2 سنمتر بلعرض يعني تسع اكثر
04-02-2014 05:55 PM
ويكيليكس- كاريكاتورات قادمة لهروب الناس من الاسطوانات الزهرية والصفراء والكحلية الجديدة
يبدو ان اسطوانة الغاز سيكون لها المجد دوما فهي دوما اصبحت مشهورة ومحل انظار من الجميع ويبدو ان هذه الاسطوانة كل فترة سيقوم ب"تدليعها "وتدليلها الفنانون والكاريكاتور و "الفيس بوكيون " والجميع فكم دلعوها لما ارتفع سعرها بعشرات الاف الرسومات فهذا يضع لها باسورد سري وذلك يعمل لها عيد ميلاد وعرس لقدومها ووجودها --الخ ويبدو ان غول الكاريكاتورات القادمة ايضا سيكون مرتبط باسطوانات الغاز التي وبالصدفة يترافق ذكرها مع ترافق ذكر النسور حيث سيتعلق بلون اسطوانات الغاز هذه المرة فكلما رق لونها وحسن جمالها انفجرت اكثر وكلما كانت اقدم وشكلها اسوء تعلق بها الناس وقبلوها وعشقوها وخافوا عليها !! الله يسامحك يانسور قلبت موازين الاردنين كم كنت اتمنى ان تكون الوان الاسطوانات للاردنين مار امل وتفاؤول ولكن الحكومة جعلت الواقع المعكوس هو سيد الموقف واصبح الشعب يريد فرحة حتى لو باشياء قديمة فالقديم الاصلي اجمل وافضل الف مرة من الجديد التافه والرديء -وشكرا جزيلا لجراسا الراقية
04-02-2014 08:10 PM
المغاريز
الا من الممكن ان تدخل الاسطوانه بيت الحشره او الديناصور الذي يطلب ذلك.
04-02-2014 09:01 PM
غلطان ياقرعان
السؤال لا يجب أن يكون من هو الحشره وليس من هي الحشره؟ مبين عليك خايف منه؟ دير بالك الوزارة قربت تقول لك ظب عزالك.
05-02-2014 03:25 AM
الى الكاتب المحترم
شكرا على هذا المقال الرائع

والله كلمة حشرة كثيرة عليه

لان الحشرة لها دور في الحياة سخرها الله سبحانه وتعالى لخدمة الانسان

اما هو ( هم) فهو فاسد مفسد الحشرة افضل منه
رد بواسطة ابراهيم الكرك
صدقت هو اقل من ذلك بكثير
05-02-2014 08:08 AM
طبوش
انا ما قرأت المضمون ، بس بأقول : يمكن صرصور مو حشره.
05-02-2014 09:18 AM
ابو العز الاردني
اولا لا يستطيع احد ان يزاود على السيد حيدر الزبن فقد اثبت هذا الرجل انه اردني اصيل يستحق كل احترام وتقدير ، ثانيا هو لم يقول انه قد عرضت عليه اموال او وعود بمناصب فقط قال مورست ضغوط عليه للعوده عن قراره ،، موضوع الاسطوانات كانت غلطه ادارية من قبل مصفاة البترول وتقدر تقول تورطت بهذه الاسطوانات ولا اعتقد ان بها شبهة فساد ، هذه الاسطوانات سيتحدد مصيرها قريبا والفحوصات لها مستمرة في الداخل والخارج ولا داعي لتفسير الامور على هواك كما تعودنا منك ،والحكومة لا يمكن ان تتهاون في ما يخص امن المواطن وحمايته .
05-02-2014 10:09 AM
ماهر مرجي
موال ...
والي يكسر فنجان الوطن بعده مش مخلوق
هذا الوطن بأذن الله محمي كل غروب وشروق
وراه زلم ونشامى أمثالك والهرج للجميع
تحمي ترابك يا أردن من كل أذى وشقوق
05-02-2014 10:16 AM
الكاتب الإسلامي سعيد النواصره
أستاذي الكاتب الكريم

ولو أنّ هذا ليس بمقام الشكر ولكن هي مساحةٌ لأعبر لك عن امتناني لعظيم معروفك معي ، ووقفتك الصادقة لمساعدتي .. وكما قيل : الشيء مِنْ معدنه لا يُسْتغرَب ، والأمرُ مِنْ ديدنه لا يُسْتعجَب ..

فـبارك الله فيكم ورفع درجتكم في الدّارين ..
06-02-2014 07:49 PM
زياد القراله
الكاتب المحترم نعم هناك الكثير من الشرفاء في هذا الوطن المعطاء ولكن هناك طغمه فاسده تغلغلت بيننا ونهبت خيرات البلد بشتى الطرق الخبيثه اقول لصاحب دفعة الاسطوانات المغشوشه الا تتوقع ان تصل واحده الى بيتك وهناك تكون الكارثه الم تشبعوا من مال الحرام خسيئتم يا مصاصين الدماء
07-02-2014 09:40 AM
فؤاد 1
اذا كان الشىء بالشىء يقارن فيجب التخلص من كل الحشرات والجراثيم والفيروسات التى تسبب هلاك الامة سواء ما كان منها بالتجارة او الكتابة او الكلام او الفعل ’من كان كلامه لنصرة الحق فله اجره ومن كان غير ذلك فله حسابه عند الله والله يعلم ما فى النفوس
07-02-2014 01:11 PM
عيسى الجهماني
لقد ظلمت الحشرات لان النحلة حشره والفراشه ايضا حشرة وكلاهما جيد ... لكنهم صراصير ...
10-02-2014 09:43 AM
عوده محمد
الله محي القرعان على المقاله الرائعه وهذولي جرذان وطاويط ولو كل واحد اله ضلع بالصفقه فكر بانه سوف تدخل داره اسطوانه منها لمااقدم علي هذه الفعله الخاينه والرديه
27-02-2014 02:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات