أخطاء تعالج بأخطاء


في ظل الانفراد بإتخاذ القرارات المتتالية من قبل أمين عمان , كان من المفترض والمنتظر ان تعيد أمانة عمان إلى العهود الثلاث الاولى عهد د . ممدوح العبادي و د. عبد الرؤوف الروابدة والمهندس نضال الحديد ، الذين جعلوا من امانة عمان قدوة يقتدي بها في العديد من الدول المجاورة ، ولكن يبدو اننا اليوم بوجود معالي عقل بلتاجي نكمل العهود الثلاث الاخيرة عهد المعاني و الغرايبه والكيلاني والتي جعلت من امانة عمان مؤسسة خدماتيه لزبائن معينين وبنفس الاسلوب علاج الاخطاء باخطاء أكبر .
في عهد أمين عمان وبعد مرور اكثر من مائة يوم ، تبدا بالظهور معالم النجاح و الفشل ، يبدو أننا اليوم بانتظار إكمال مسيرة فشل ممن سبقوه في ادارة أمانة عمان ، والسير بامانة عمان نحو الخصخصةفي نهاية المطاف بسبب تردي ظروفها المالية والادارية ، اذ كان من المفترض من أمين عمان ان يبدا باعادة التنظيم الداخلي للمؤسسة ، والعمل على تقليص حجم البطالة المقنعة داخل المؤسسة والتي تشكل العبء الاكبر على ميزانية أمانة عمان، والقضاء على الترهل الإداري والتباطؤ في تقديم الخدمات ، واعادة صيانة البنية التحتية المتهتكة بكثرة لعمان خصوصاً مناطق شرق وجنوب عمان .
هل يعلم معالي أمين عمان ومعالي ووزير الصحة بمدى الخسائر المترتبة على قرار اغلاق المقاهي التي تقدم الارجيلة ؟؟؟ ، ذلك القرار المتخذ بدون سابق انذار والمهلك على إصحاب المقاهي التي في معظمها يزيد سعر التكلفة لفتح المقاهي عن معدل متوسط يزيد عن اربعون الف دينار ماخوذه في الاغلب على شكل قروض من البنوك ، وكم تستوعب تلك المقاهي عدد من ابناء البلد العاطلين عن العمل حيث انها اصبحت تشكل مصدر دخل لهم ولعائلتهم ، نعم الجميع على يقين بمدى تأثير الارجيلة والتدخين بشكل عام على صحة الانسان ، ولكن لماذا ذلك القرار المفاجئ ؟؟؟؟؟؟ اليس من المفترض أن يكون القرار بالتدريج بحيث تمنح الفرصه لاصحاب المقاهي باسترداد رأس المال والبحث عن طريقة جديدة لكسب لقمة العيش.
لكن في ظل ظهور قرار عدم منع الارجيلة في النوادي الليليه تتضح الرؤية اكثر, وهي الدعوة للشباب بارتياد النوادي الليليه!!! وفي ظل ظهور بعض المعالم للسماح بالترخيص في مجمع العبدلي تكتمل الرؤيه اكثر ، بذلك يكون الهدف بعيد عن الاهتمام بصحة المواطن بل صفقه تجاريه لمصلحة اصحاب النوادي ومجمع العبدلي وقطع ارزاق لأصحاب المقاهي (لتوجيه الشباب للنوادي) و السؤال الأهم لمصلحة من؟؟؟
حمـــــاك الله يأوطني ....حمـــاك الله يا ملك القلوب



تعليقات القراء

محمد من عمان
هل يعلم الأخ صدام بمدى الخسائر المترتبة على انتشار المقاهي والمطاعم التي تقدم الارجيلة كذلك محلات بيع القهوة بالشوارع؟؟؟ صحية وبيئية ومجتمعية وأخلاقية وتعطيل حركة المرور ومزاحمة المواطنين في صف سياراتهم أمام بيونهم وأقلاق راحة المواطنين وأزعاجهم ليلا نهارا
01-02-2014 09:18 PM
أبو غالب
خطأ الأمانة الأكبر أنها سمحت بترخيص مفاهي الأرجيلة في الأحياء السكنية حتى أصبحت في متناول الطلاب وصغار السن ,آن الأوان لتصحيح الوضع. نحن لا نريد مقاهي أرجيلة ولا نوادي ليلية ولا خمارات. حافظوا على ما تبقى من صحة مواطنيكم وأخلاقهم وكفى ندهورا نحو الحضيض.
01-02-2014 09:32 PM
صدام آخر
هذه المقاهي تشجع على التدخين وتنشر ثقافة وعادة التدخين والأرجيلة لتصبح أمرا عاديا ومقبولا و أن الناس كلهم يأرجلون حتى صغار السن - وأن لم تكن مدخنا وزرت هذه الأماكن مع أصدقائك ستدخن سلبيا وتختنق. والأمر يتعدى ذلك الى تجمعات رفقاء السوء __ انتشار وترويج الممنوعات __ أماكن تشجع وبيئة خصبة لأمور لا أخلاقية __ أزمات مرور وغلق شوارع ...المقاهي أصبحت بؤر مزعجة جدا للمجتمع ولا بد من التخلص منها ....وخير البر عاجله.
01-02-2014 09:35 PM
أبو نصير
نحن سكان منطقة أبو نصير ( من أشارة أبو نصير الى جسر مشاة مدينة الجبيهة الترويحية) نعاني من محلات تبيع قهوة سائلة ومقاهي الأرجيلة من الازعاج وتجمع المزعجين حتى ساعة متأخرة من الليل وتقدم الأرجيلة على الأرصفة وبالقرب من مداخل البيوت والعيادات والمتاجر وشبابيك المقاهي تطل على بيوتنا وتكشف محارمنا وذلك في جميع الايام والازدحام شديد ولا نجد مواقف لسياراتنا ونشكر امين عمان على قرار منع بيع القهوة السائلة في الشوارع ومنع تجديد رخص مقاهي الأرجيلة وارجو ان يتم التنفيذ باسرع وقت ممكن وشكرا جزيلا
01-02-2014 09:41 PM
ssssssssssssssssssss
خطأ الأمانة الأكبر أنها سمحت بترخيص مفاهي الأرجيلة في الأحياء السكنية حتى أصبحت في متناول الطلاب وصغار السن ,آن الأوان لتصحيح الوضع. نحن لا نريد مقاهي أرجيلة ولا نوادي ليلية ولا خمارات. حافظوا على ما تبقى من صحة مواطنيكم وأخلاقهم وكفى ندهورا نحو الحضيض.

06-02-2014 12:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات