مؤشر بورصة عمان الاسبوعي يرتفع 26 نقطة


جراسا -

ارتفع مؤشر بورصة عمان في نهاية التداول الاسبوعي بنسبة 95ر0 بالمئة حوالى 26 نقطة بعد اقبال المتداولين على بناء مراكز مالية باتجاه الاسهم القيادية.

وتركزت اهتمامات السوق نحو اسهم البنوك والشركات الصناعية والتعدين والصناعات التحويلية، خصوصا مع اقتراب ظهور مؤشرات نتائج الشركات للنصف الاول من العام الحالي.

وبلغ الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول 2742 نقطة مقارنة مع 2716 نقطة للأسبوع السابق، أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد ارتفع إلى 5982 نقطة مقارنة مع 5854 نقطة.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال هذا الأسبوع حوالي 7ر36 مليون دينار مقارنة مع 4ر35 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 7ر3 بالمئة وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 7ر183 مليون دينار مقارنة مع 2ر177مليونا والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 2ر106مليون سهم تم تنفيذها من خلال 53489 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم 3ر123 مليون دينار بنسبة 1ر67 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات وحقق 9ر31 مليون دينار بنسبة 4ر17 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة 4ر28 مليون دينار بنسبة 5ر15 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 205 شركات مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 66 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 118 شركة واستقرت أسعار أسهم 21 شركة.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات