الاستفتاء على الكونفدراليه !


الحكومة الاردنية والنظام الاردني والسلطة الفلسطينة وبين الحينه والاخرى يطمئنوا الشعب الاردني بان الاردن لن يكون وطنا بديلا لفلسطين وان اي كونفدراليه او فدراليه لن ولن تتم الا بموافقة الشعبين وبعد اعلان الدولة الفلسطينية ...... كلام حلو في الشكل ولكنه خطير جدا في المعنى .

اولا: بعض اعضاء السلطه الفلسطينيه صرحوا بان الكونفدراليه ستتم بعد سويعات من اعلان الدوله الفلسطينيه ... يعني ان كل شيء قد تم الاتفاق عليه من قبل اسرائيل والاردن والسلطه الفلسطينيه .... وهذا الاتفاق هو التفاف عينك عينك على حق العوده والتي تخلى عنها المواطن الاردني / رئيس الدوله الفلسطينيه محمود عباس وعلى شاشات التلفاز ..... وبالتالي فان الاردن هو الوطن البديل للشعب الفلسطيني.

ثانيا: الحكومه الاردنيه تقوم باجراءات سريعه ومتسارعه وللاسف الشديد تتماشى مع اعتبار الاردن وطنا بديلا للفلسطينين وقد تمثل ذلك بتغيير قانون الجنسيه وصرف جوازات السفر وبحجج واهيه مثل انسانيه واستثمار ... وكذلك تجنيس ما يسمى بابناء الاردنيات .... وللاسف الشديد تستغل الحكومه البرلمان الاردني من خلال لوبي داخل البرلمان لطالما نادى بتفجير دائرة المتابعه والتفتيش ... لتمرير مثل هكذا قانون .

ثالثا: وهو الشيء المضحك جدا بانه سيتم استفتاء الشعبين على قرار الكونفدراليه ...وهنا اريد ان اعرف من هو الشعب الاردني ؟ وكم العدد الذي تجنس من تاريخ فك الارتباط ولغاية الان ؟ وكم العدد التي تجنس زمن حكومة طويل العمر الحاج عبدالله النسور ؟؟ واخيرا ومن اليوم وحتى تاريخ الاستفتاء كم عدد الذين تريدون تجنيسهم لتضمنوا ان الاستفتاء على الكونفدراليه سيكون ايجابا وباعلى درجات النزاهه ؟

لقد حاولت ان اجد تفسير لماذا يصر النظام الاردني على عدم سماع رغبة شعبه بقوننة فك الارتباط ولكن للاسف الشديد لا اجد الا جوابا واحدا مقنعا على ذلك وهو ان الاردن اصبح الوطن البديل فعلا لا قولا وعلى هذا الاساس فان اي حل للقضيه الفلسطينيه سيكون حتما على حساب الاردن والاردنيين .... ومن يخالفني بذلك فانني اتحداه واتحدى رئيس الوزراء صاحب الولايه بتقديم اي مشروع لقانون الجنسيه يتضمن قوننة فك الارتباط من تاريخ 1988 .

انني كمواطن اردني و بكل صراحه وكما يقال ... وعلى بلاطه ... ورزقي على رب العباد .... فانني ارى ان كل التصريحات في الاردن هي خداع للشعب فالتجنيس قائم والاردن لن يكون وطن بديل بل (( اصبح وطن بديل )) والاجراءات الحكوميه تسير وبدون ادنى شك ليكون الاردنيين هم الاقليه وبذلك يضمن النظام الاردني ان تكون نتيجة الاستفتاء على اية كونفدراليه ايجابيه وبدون تزوير في الاستفتاء.. ولكن اقول لكل اصحاب اجندات التوطين ولكل اللوبيات التي تعمل في السر وفي العلن على تكريس ان الاردن هو الوطن البديل عن فلسطين ... اقول لهم ان الشعب حيطه مش واطي ولا تلزوا الشعب على الطور لان الشعب صاحي مو نايم واذا انفجر فلن يسكته لا كيري ولا غيره ... الشعب الاردني كالجمل في صبره .. وكالجمل اذا هاج فانه يعرف عدوه احسن معرفه ....
عاش الاردن حرا عزيزا
عاشت فلسطين حره عزيزه
والذل والعار لكل اصحاب اجندات التوطين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات