الأردن يقترض 52.5 مليون دولار من الصندوق الكويتي للتنمية


جراسا -

وقع الصندوق الكويتي للتنمية العربية اتفاقية ضمان قرض مشروع التوسعة الثالثة لمحطة كهرباء السمرا في الأردن بقيمة 52.5 مليون دولار مع الحكومة الأردنية، وبموجب الاتفاقية يسدد الأردن المبلغ على 40 قسطا وبفائدة نسبتها 3% فقط.


وإضافة إلى ذلك، كان الصندوق الكويتي قد وقع مع الأردن اتفاقية قرض بقيمة 30 مليون دولار لتعزيز قدرة النظام الكهربائي في المملكة في شهر آذار، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 168 مليون دولار، وهو يهدف إلى توسعة محطة تحويل كهربائية في العاصمة عمان.

ومن الجدير بالذكر أن الصندوق الكويتي كان قد قدم للأردن 22 قرضا ميسرا بقيمة إجمالية بلغت 422 مليون دولار توزعت على العديد من القطاعات منها القطاعات الإنتاجية وقطاعي الماء والبنية التحتية منذ عام 1975 إلى عام 2008.
"



تعليقات القراء

ابن حكومة
عيب عيب الضحك عالشعب الكهربا مبيوعه وبتوخذ صارت اضعاف فاتوتها من الناس والحكومة شو بدخها تسوي وشو الها بالكهربا عيب عيب عيب
05-07-2009 10:57 AM
موظف
بند جديد للحرمنه شو الكو بالكهربا والا ماظل باب تدقوه
05-07-2009 10:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات