بلاغ للنائب العام بمصر لمنع دخول نجاد لعدم شرعيته وسبه صحابيين


جراسا -

تقدم محامي الجماعات الإسلامية في مصر ممدوح اسماعيل الأربعاء 1-7- 2009 بطلب إلى النائب العام ضد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بإصدار قرار بمنعه من دخول مصر في منتصف يوليو/تموز الحالي لحضور قمة دول عدم الانحياز التي من المقرر أن تعقد في مدينة شرم الشيخ الساحلية.

واستند في بلاغه على أنه "وصف اثنين من الصحابة بالردة" في إحدى خطبه أثناء معركته الانتخابية ضد الإصلاحيين بزعامة مير حسين موسوي، وأنه "ليس رئيسا شرعيا لوجود أدلة ووقائع مشهورة على تزويره نتائج الانتخابات الرئاسية".

وأرفق ممدوح اسماعيل بلاغه باسطوانة مدمجة بها النص المرئي لتصريح نجاد التليفزيوني الذي قال إنه "اتهم فيه الصحابيين طلحة بن عبيدالله والزبير بن العوام بالردة"، طالبا القبض عليه ومحاكمته في حال حضوره القمة.

وكانت صحف مصرية قد تحدثت في وقت سابق بأن الرئيس مبارك لن يكون في استقبال أحمدي نجاد في المطار، وأن الدكتور أحمد نظيف رئيس الحكومة قد يقوم بهذه المهمة. وربطت بين ذلك وبين ترتيبات بروتوكولية لا تخصص الرئيس باستقبال زعماء الدول الذين سيحضرون هذه القمة.

ونسبت جريدة "الشروق الجديد" اليومية المستقلة لمصدر دبلوماسي لم تسمه إنه لا توجد خطط لاستقبال الرئيس لنظيره الايراني في المطار في حال مشاركته في قمة عدم الانحياز، وأنه من غير المعتاد بروتوكوليا أن يستقبل ضيوفا مشاركين في قمة من هذا النوع. وستتسلم مصر خلالها رئاسة عدم الانحياز من كوبا على أن تسلمها إلى ايران فيما بعد.

ونسبت الصحيفة له أيضا قوله إن هذا التسلسل في رئاسة القمة يتطلب تنسيقا بين القاهرة وطهران في شؤون عدم الانحياز، وأنه من غير المقرر عقد قمة ثنائية بين الرئيسين، فليس معتادا عقد قمم ثنائية على هامش قمة عدم الانحياز.

وأوضحت أن "القاهرة تحاول أن تمرر الزيارة بكل هدوء، وأن التعامل معها في حال ما إذا تمت سيكون بعيدا عن أي إطار ثنائي، حسب ما أعلنته مصادر مصرية، مستبعدة ان تشهد العلاقات بين البلدين انفراجة بناء عليها".


وصف نجاد لصحابيين بالردة

وقال البلاغ الذي حمل رقم 12173 وحصلت (العربية.نت) على نسخة منه: "بتاريخ 10 -6 -2009 تحدث نجاد في القناة الثالثة الإيرانية في التاسعة مساء (بتوقيت السعودية) ووصف اثنين من الصحابة بالردة، وهما: طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام رضي الله عنهما، قائلا "إنهما كانا على خير ثم نكثا العهد بسبب ما حصل في موقعة الجمل، وأن ذلك أفسد عليهما أعمالهم الصالحة من الجهاد وغيره. وقد تنقص أيضاً الصحابي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه".

وأضاف "أجمع أهل السنة على أن الصحابيين الزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله من العشرة المبشرين بالجنة، وقد قال النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏( لِكُلِّ نَبِيٍّ حَوَارِيٌّ وَحَوَارِيَّ الزُّبَيْرُ ). ‏ وقد وصف النبى صلى الله عليه وسلم طلحة فقال (من أراد أن ينظر إلى شهيد يمشي على رجليه فلينظر إلى طلحة بن عبيد الله)".

وأشار إلى "أهل السّنة أجمعوا على أن الصحابة كلهم عدول بلا استثناء، وأنهم أفضل الناس بعد الأنبياء، ويجب الإمساك عما شجر بينهم، وتجب محبتهم، ويحرم بغض أحد منهم أو سبه أو التنقص منه.. وقد عظم الله تعالى شأنهم في نصوص كثيرة".
 
 
"منع زيارته أو القبض عليه"

واستطرد محامي الجماعات الإسلامية بمصر بقوله "يتضح مما سبق أن تصريح الرئيس الايرانى الذى نشر فى كل وسائل الاعلام يعد بمثابة ازدراء وتحقيرا لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم واساءة بالغة للمسلمين فى العالم وفى مصر خاصة التى يعتنق أهلها مذهب أهل السنة، وكان الواجب على الرئيس الإيراني أحمدي نجاد التوبة إلى الله تعالى من سب الصحابة وتكفيرهم والتنقص منهم وإعلان ذلك إلا أنه لم يفعل ذلك".

وطلب البلاغ من النائب العام إصدار قرار بمنع دخول نجاد لمصر التي نشرت وسائل الاعلام أنها ستتم في منتصف يوليو/تموز الحالي لحضور مؤتمر عدم الانحياز المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر في شبه جزيرة سيناء، معتبرا أن زيارته تشكل خطرا على الأمن القومي المصري، رابطا بين ذلك وبين ما وصفه بـ"ازدرائه الأديان علانية عبر تهجمه على بعض صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وقال اسماعيل إنه "يعد بذلك شخص غير مرغوب فيه من الشعب المصرى، وتقتضى مصلحة الأمن القومى منعه من دخول مصر، وان دخل مصر فيجب احالته للتحقيق والمحاكمة جزاء فعلته الشنيعة".

وأضاف أنه توجد أيضا "أدلة ووقائع مشهورة ومعروفة علانية على إستبداده وتزويره انتخابات الرئاسة الايرانية الأخيرة، ومن ثم فلا يعد رئيساً حقيقياً منتخباً من الشعب الايرانى ولايجوز استقباله".
دبي - فراج اسماعيل 



تعليقات القراء

مسلم بيخاف الله
مش جديدة على الشيعة
01-07-2009 06:05 PM
جلجامش
لعنه الله على كل كلب يشتم الصحابه
01-07-2009 09:13 PM
بنت وقحه
مضبوط وهو الذي لازم يعمل لانه نجاد سب الصحابه في خطابه الاخير الله يلعنه


ولكن لا تنسوا ... بلاغ للمدعي العام


نتنياهو... ليبرمان....


وين في البلاغ
01-07-2009 09:40 PM
الماجد
كلام مصر مظبوط و افعالها كمان بي حتى في مصر في القرضاوي اللي سلم على اليهودي و الاجراءات اللي اتخذوها في حقه
حسبي الله ونع الوكيل في كل شيعي... و القرضاوي ...
نجاد شيعي شو بدكوا توخدو منو
بس المصيبة انو القرضاوي مفتي و رجل دين يعني المصيبة أعظم
01-07-2009 11:10 PM
مجنون
يا عالم ما تنسوا ان قتلة الانبياء يصولوا ويجولوا......نختلف مع ايران ولكن ايران ليست العدو....العدو هو اسرائيل ومن اراد قلب هذه الحقيقة فلن يستطيع اقناع الا نفسه
02-07-2009 12:44 AM
مصحح الى رقم 4
الذي سلم على اليهود الطنطاوي شيخ الأزعر، وليس القرضاوي.
04-07-2009 01:25 AM
احمد
اتمنى ان يطبق هذا الامر مع نجاد ولكن المصيبه ان نتنياهو وغيرهم من المجرمين اليهود يسرحون ويمرحون في العالم العربي
05-07-2009 02:44 PM
ركز ولا تخبص
الفتنة أشد من القتل وهنا في هذا الموضوع التركيز على نجاد والشيعة بشكل عام وفي هذا الوقت السياسي متناسين الأمور الأهم ومنها الإعتداء بالسب وغيره على رسولنا الكريم والمحاولة للحفاظ على وحدة المسلمين على إختلاف مذاهبهم وتنوعها بحيث أن الهجوم المتكرر على الشيعة ووخصوصا في هذه المرحلة خروج عن ذلك وهو من أشد أنواع الفتنة التي نقع بها دون علمنا أو بعلمنا وكفى علينا تفريقا وقد حان آوان الوحدة ونبذ التفرقة
05-07-2009 09:32 PM
الكوفحي ابو البهاء
انها المأشاة نجاد الرئيس احمدي نجاد مالكم ومال احمدي نجاد عليكم بقتلة المسلمين امنعو النتنياهو دوت نص كم وامثاله اقول للسيد الذي يريد منع نجاد عليك بغيره ممن يقتل ويسلخ اتق الله الصحابيين المذكورين رضي الله عنهما لن يقبلا بالتركيز على من يؤذي بالقول وترك من يؤذي بالفعل والقتل هداكم الله
06-07-2009 09:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات