الفلسطينيون الاردنيون لا تتجاوز نسبتهم الــ 30%


منذ عشرات السنيين وانا اطالع الاخبار الكاذبة والاحصائيات الملفقة حول التركيبة الديمغرافية لسكان الاردن والصادرة عن مواقع اخبارية ومراكز دراسات صهيونية تبتغي بكذبها ودجلها افساح المجال للراي العام العالمي لكي يبني على تلك الاخبار استراتيجية صهيونية تم التخطيط لها بعناية كبيرة لجعل الاردن وطناً بديلاً للفلسطينيين عوضاً عن فلسطين بعد ان يعترف قادتهم بيهودية الدولة قبل اقامة دولتهم.

فهناك من يدعي زورا وبهتاناً ويروج لمشاريع الصهاينة بأن عدد سكان الاردن من اصول فلسطينية قد تجاوز ال 70% , وهناك من يدعي بأنهم اقل من ذلك بقليل , وهناك من يقف معتدلاً في التلفيق والتزوير فيقول بأنهم لم يتجاوزوا ما نسبته 50% , وانا بدوري اقول لا هذا صادق في ادعائه ولا ذاك , بل أن افكارهم ملفقة واخبارهم كاذبة مصدرها ومنبعها اعلام بني صهيون لاحياء مخطط طمس الهوية الاردنية , تمهيدا للقضاء على القضية الفلسطينية ودثرها تحت اقدام اصحابها للابد, فانتبهوا يا مَن تتباكون على فلسطين وتدعون بأن اليهود هم اعدائكم ومغتصبو ارضكم .فاذا كانت هذه الاخبار ملفقة وتلك المعلومات كاذبة والاحصائيات مخادعة, فاين هي الحقيقة حول تركيبة سكان الاردن , والتي يجب ان يؤمن بها كل من يحمل في قلبه ذرة عشق للاردن وفلسطين معاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

إن الاجابة على هذا التساؤل ساستنخلها واستنتجها من احصائيات اصحاب القضية وبالتحديد من جهاز الاحصاء الفلسطيني , لكي اضع الحقائق امام كل من يدعي كرهه لليهود ويبكي على فلسطين ويخاف على الاردن , فتعالوا الى كلمة سواء نؤمن بها تحمل في طياتها الارقام الحقيقية التي تزعج عدونا اللدود مغتصب الارض بني صهيون .

فاذا كان عدد سكان الاردن حسب الارقام الرسمية من الذين يحملون الارقام الوطنية قد وصل قرابة 6,5 مليون نسمة موزعين كالتالي:
1. تجاوزعدد سكان الاردن الاصليين الــ 4,5 مليون نسمة .
2. بلغ عدد سكان الاردن من اصول فلسطينية 2 مليون نسمة فقط.
3. بلغ عدد الجاليات العربية والاجنبية المقيمة في الاردن قرابة الــ 4 ملايين نسمة منهم حوالي 1,5 مليون نسمة فلسطيني لا يحملوا ارقاما وطنية وهم بالتالي ضيوف اعزاء لا يمكن اعتبارهم اردنيون ولا يجب اردنتهم تحت أي اعتبار اذا كنا نخاف على قضية فلسطين من التفريغ.

هذه هي الحقيقة التي يجب ان يؤمن بها كل اردني يخاف على الاردن وكل فلسطيني يخاف على فلسطين وعلى قضيته من الانزلاق نحو حافة النسيان ويؤمن بمحاربة اسرائيل ويصيبها بمقتل إن لم يكن اجلا فعاجلا .

فقبل اشهر اصدر جهاز الاحصاء الفلسطيني بمناسبة احياء الذكرى الخامسة والستين للنكبة احصائية لعدد الفلسطينيين حتى نهاية عام 2012 فقدر عدد الفلسطينيين في العالم بحوالي 11.6 مليون نسمة , موزعين كالتالي:
1. بلغ عدد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة 4.4 مليون نسمة , منهم 2.7 مليون في الضفة و1.7 مليون في قطاع غزة.
2. بلغ عدد الفلسطينيين الذين لم يغادروا وطنهم عام 1948 حوالي 1.4 مليون نسمة .
3. بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين منتصف عام 2012 حوالي 5.3 مليون لاجئ يشكلون 45.7 في المئة من مجمل السكان الفلسطينيين في العالم يتوزعون بواقع 59 بالمئة في كل من الاردن وسوريا لبنان و17 بالمئة في الضفة الغربية و24 بالمئة في قطاع غزة.

راجياً أن تتمعنوا بتلك الارقام لانها تدل دلالة اكيدة على صدق ما اقول وخبث نوايا كل من يروج للاعلام الصهيوني بأن عدد الاردنيون من اصول فلسطينية قد تجاوز 50% من سكان الاردن , فاذا كان صاحب القضية يدعي بأن نسبة اللاجئين المقيمين في الاردن وسوريا ولبنان بلغ 59% من مجمل سكان فلسطين موزعين كالتالي :
1. عدد سكان مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا مضافا اليهم سكان 8 مخيمات فلسطينية اخرى داخل سوريا قرابة المليون ونصف نسمة .
2. وبلغ عدد فلسطينيو مخيمات لبنان الاثنا عشر قرابة مليون ونصف نسمة.
3. بلغ عدد اللاجئين في الضفة الغربية وغزة 900 الف يعيشون في 27 مخيما.
4. بلغ عد الفلسطينيين في الاردن ممن لا يحملوا ارقاما وطنية مليون ونصف او اقل بقليل من يقيمون في عشر مخيمات وهولاء ضيوف لا يمكن اعتبارهم اردنيون ويحرم تجنيسهم تحت اي حجة وذريعة حفاظا على فلسطين .

وقفة للتأمل :" يا أبناء الاردن الشرفاء تعالوا نتساءل : لماذا احتلت امريكا العراق بساعات , وتوقفت فجأة عن احتلال سوريا ؟" .



تعليقات القراء

رياض0000
دور على سالفة فيها خير احسن ليك
21-01-2014 10:41 AM
أصبت عين الحقيقة
يسعد البطن اللي حملك واليد اللي رضعك .
رد بواسطة خليل
ليش يسعده ؟
كانت مثلا عندك عقدة النقص وهو فندها؟

مبسوط كثير حبيبي ...خليه يكتب وانت انبسط كثير.. الواقع هو الحكم وليس الحقد !
رد بواسطة رياض0000
اللهم فك عقد النقص التي عندك وعند الكاتب من الاردنيين من اصول فلسطينية
رد بواسطة رد
قبل مدة نشرت جراسا خبرا مفادة ان المقبور شارون ارتكب المجازر بحق الفلسطينين
فما هو سبب حقد الكاتب؟؟
رد بواسطة السوسنة السوداء
جد ليش الكاتب زعلان من عددالاردنين من اصول فلسطينية علما ان الاردنين من اصول فلسطينية ساهموا ببناء الاردن في كل المجالات وخدموا البلد وقدموا كثير للاردن زيهم زي الاردنين الاصلين
وبما انهم قاموا بواجباتهم فلهم حقوق زيهم زي الاصلين
رد بواسطة رياض0000
الى السوسنة كلامك درر ياريت كلنا يجمعنا الحب ومخافة الله وحب الوطن
رد بواسطة السوسنة السوداء
رياض0000
=======

شكرا الك

رد بواسطة السوسنة السوداء
رياض0000
============

شكرا الك
رد بواسطة مومنـــي
يا جماعة الرجل يتكلم بما فيه الخير للاردن وفلسطين، ان فكرة الوطن البديل تعني تمييع وانهاء القضية المحورية وضياع ارض ومقدسات فلسطين العزيزة
21-01-2014 10:44 AM
مسالم
ليس من المشيب الأفتخار بالنسب والأصل ولكن من المشيب أن نصنع تاريخ لا وجود له.
21-01-2014 11:10 AM
اريد الجواب
اثارا اهتمامي الموضوع وقفة التأمل
وقفة للتأمل :' يا أبناء الاردن الشرفاء تعالوا نتساءل : لماذا احتلت امريكا العراق بساعات , وتوقفت فجأة عن احتلال سوريا ؟' .
طيب ليش يا سيدي ممكن الجواب
رد بواسطة مجتهد
أظن أن أمريكا توقفت عن احتلال سوريا لان القرعان رفض تهجير سكان المخيمات من سوريا الى الاردن خوفا من اختلال الديمغرافيا في الاردن،وارتفاع نسبة الــ 30%
رد بواسطة م ر ا ق ب
معاك اريد جواب ،،،،
21-01-2014 11:17 AM
امثالك ليس بكثير
رد من المحرر:
نعتذر
21-01-2014 11:21 AM
اليك الجواب الصحيح
عدد الفلسطينيين في الاردن الذين يحملون الجنسية الاردنية ولا يستطيعون دخول فلسطين (1،935،000) أي ما نسبته (37%) + وعدد الفلسطينيين الذين يحملون رقماً وطنياً ويستطيعون الاقامة بالضفة (800،000) أي ما نسبته (15%) من المواطنين الأردنيين عدد اللاجئين والنازحين الفلسطينيين المقيمين في الأردن من دون رقم وطني (بطاقات خضراء)، من أبناء قطاع غزة و الضفة الغربية: (300،000)، أي ما نسبته (5%) اي 57% من سكان الاردن حتى عام 2009
21-01-2014 11:36 AM
العكس هو الصحيح
الأرقام بالعكس هي الصحيح. وفكك من هالسوالف الطرمه
21-01-2014 11:37 AM
ريح حالك
الشغلة ما ودهي فن. شوفو المدن اربد وعمان والزرقة والعقبة اللي هي مدن رئيسية . اغلبيتها فلسطينيه. الارددنين بلشوا من فترة يتواجدوا بهالمدن ولكن غالبيتهم بالقرى. وحتى بالمدن اللي يكثر فيها تواجد الاردنيين. مخلطه فمثلا السبعاوية متواجدين في كل الاردن. عقبة واربد وعمان والزرقة والمخيمات والكرك والطفيلة ومادبا والمفرق. و
باعداد كبيرة. المساالة مهي مسالة احنا اكثر والا انتو. انشالله كلنا اخوان والاردنية والفلسطينية شعب واحد وكثير من الاردنيين اصولهم فلسطينية مثل الكرك والسلط. وتشوف توزيع عشائر وقرايب هان وهناك. مانقول غير الله يحنن قلوبنا على بعض ونبطل العنصرية البغيظه اللي هي بالاساس مخطط اسرائيلي عشان نلتهي ببعض. اخوكم السبعاوي الترباني
رد بواسطة رد
وفلسطين كانت فاضية واجو اليهود وعمروها عادي شو مشكلة بقدر ارد على امثالك
رد بواسطة على رد من متابع
مبين عليك صعب تفهم شو المكتوب، تكرم واقرأ مرة أخرى.
إنته بهالإسم (رد) بتقفز من هون لهون. أنا اشتبكت معك عندما كنت أشتكي من خبصات القطامين اللي ادعى أنه وظف 22272.
مش المهم التعليق يا رد، المهم أن يكون للتعليق معنى. وتعليقك ليس له معنى.
21-01-2014 11:37 AM
واسعة
والله مليح ما انت شغال بدائرة الاحصاءات العامة كان طعميتنا خازوق من كبر الكذب.
21-01-2014 11:45 AM
ابو خطاب
اتق الله في كل ما تنشر
الم تسمع قول الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام : لا يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند اللـه كذابا
. اذا اردت الشهرة بهذه الاكاذيب والاراجيف فحتى ابليس الرجيم مشهور عند كل شعوب الارض , و لكن شهرة بغيضة .
رد بواسطة للعلم فقط
رد من المحرر:
رد بواسطة إلى المحرر المحترم
رد من المحرر:
رد بواسطة إلى المحرر
رد من المحرر:
21-01-2014 12:18 PM
ويلي بتكتبه يتناقض
واحد مثلك بيجيب وبيعترف بالكيان الصهيوني كدولة يهودية يسكت وما يفتح فمه بشيء يتعلق بالاردن وفلسطين.هاي ما يلغي حق العودة
رد بواسطة الله حيك
كفيت ووفيت
بارك الله بك
21-01-2014 01:09 PM
ما شاء الله
على افتراض 30% طيب هي نسبة قليلة؟؟طيب في اقليات ا في البلد يشكلو تقريبا 10% شوام وشركس وشيشان وارمن ودروز.هذا يعني انو الاردنيين يلي بتقصدهم من شرقي النهر ضلو 40%.يعني الفرق فقط(هون استخدام فقط صح) 10%.وين الفرق اذا؟مع انو طبعا مو هيك النسب.فعلا انك بالرياضيات بالضبط زي مستواك بالإملاء
رد بواسطة برابو عليك
يسلم ثمك
رد بواسطة رياض0000
لايــــــــــــــــــــك ممتاز
21-01-2014 01:35 PM
إلى المحرر المحترم
رد من المحرر:
الرجاء تذكيري بالتعليق
21-01-2014 01:36 PM
أخي المحرر هذا العنوان والتعليق.العنوان: شكرا لجراسا
بشكر صحيفة جراسا لأنها فعلا بتعطي الواحد فرصة يعرف كيف الناس بتفكر.

اما المقالة التي قرات وتبكي حزنا وضحكا فهي مكتوبة من شخص يدعي الحرص على فلسطين والاردن معا ويذكر النسب (الغير حقيقية) لأن هذا على رايه يلغي فكرة الوطن البديل ويبقي حق العودة.قبل ايام طلع لينا نفس الكابت مطالبا بالاعتراف بما يسمى اسرائيل كدولة يهودية بغض النظر مقابل شو (طبعا هو يقترح شطب ديون الاردن وكأن الاوطان والمواقف السياسية لها ثمن مادي).الاعتراف بهذا الكيان على أنه يهودي يلغي حق العودة وحتى يعطيهم الحق بطرد ما تبقى من مسلمين ومسيحيين في تلك الاراضي المحتلة عام 48.فما هذا التناقض والسطحية التي تبكي وتحزن.تعترف ب ما يسمى باسرائيل كدولة يهودية ولك القلب تحكيها وتأتي بعدئذ تعلمنا الوطنية وحب الاوطان؟؟؟عملا بان اليهود انفسهم يعلمون قسوة طلبهم لأنه في الواقع طلب تعجيزي (مثل قصة البقرة في القران الكريم) لمعرفتهم بأنه لن يقبله عربي شريف عاقل (قبله الكاتب وللاسف ومقالته السابقةشاهد)مع شكري لجراسا.
رد بواسطة رياض0000
هو ليس بكاتب وانما
رد من المحرر:
رد بواسطة اخي العزيز
بارك الله بك وجزاك الله خيرا,انا لا اريد الرد على هذا الموضوع لان المستفيد الوحيد هو الاحتلال
رد بواسطة السوسنة



الي بستغربه في الكاتب
بدافع عن الاردن ضد مجموعة من الناس صاروا اردنين وبخدموا البلد خايف منهم
وبده يخلي الفلسطينين يعطوا اجزاء من ارضهم لليهود لانه بعترف بيهودية اسرائيل
يعني بهمه بلده اما بلاد المسلمين الله لايردها
21-01-2014 02:02 PM
زمن الرويبضة
رد من المحرر:
نعتذر
21-01-2014 02:36 PM
ابن جراسا
الى تعليق رقم 15
ارجو عدم التجني على الكاتب فانت تجتزئ من المقالة ما تريد ونسيت ان الكاتب قد اوضح حرفيا بان على الاردن الاعتراف بيهودية الدولة ولكن بعد الاعتراف باقامة دولة فلسطينية على ارضها التاريخية تعترف بها كل دول العالم .
ارجع للمقالة واقرأ جيداً قبل التجني
رد بواسطة السوسنة السوداء
قرانا كويس واسرائيل بدها تقيم دولتها فين على المريخ
مش على ارض فلسطين يعني بدنا نتنازل

الي بستغربه في الكاتب
بدافع عن الاردن ضد مجموعة من الناس صاروا اردنين وبخدموا البلد خايف منهم
وبده يخلي الفلسطينين يعطوا اجزاء من ارضهم لليهود لانه بعترف بيهودية اسرائيل
يعني بهمه بلده اما بلاد المسلمين الله لايردها
21-01-2014 02:50 PM
عربي مشرد
لو إنو الكاتب فعلا خايف على الأردن زي ما بحكي ما بطالب بالإعتراف بإسرائيل حتى لو كل العالم إعترف فيها وحتى لو تمت إقامة الدولة الفلسطينية، لإنو إسرائيل أصلا تتطالب بالأردن وتقول أن الأردن هي ملك لليهود مثلها مثل فلسطين
21-01-2014 03:19 PM
ما في مشكله
شو المشكله اكتر ولا اقل كلنا عرب سنه طيب ما كتير من شخصيات البلد لا من هون ولا من هون هي دقرت هون هذول الي لا من هون ولا من هون مكيفين ع هالسولافه والله العظيم لولا الفلسطينيه الا اتضيع الهويه الاردنيه وبحافضو عليها اكثر مني شي غاد
21-01-2014 03:23 PM
75%
رد من المحرر:
نعتذر
21-01-2014 04:28 PM
رد
طيب يا سيدي احنا 30 % وعملنا فيك هيك
كيف لو انا 70% ؟؟؟؟
رد بواسطة سحيج متخلف
عمل العمايل يكون مع العدو الغاصب لا مع من شرع الابواب وفتحها وفرش الدار،،،،
اذكرك بقول الشاعر (اذا اكرمت الكريم ملكته،،،،،،واذا اكرمت اللئيم تمردا
21-01-2014 04:28 PM
إلى 17 من 15
لك كل الاحترام.بالتأكيد قرات المقالة جيدا.ومعاذ الله اتجنى على أحد.فكرة الاعتراف نفسها بيهودية ما يسمى اسرائيل حتى لو اقيمت فلسطين على أرض فلسطين التي أحتلت عام 67 لا يعني ولا يجوز الاعتراف بها يهودية.لان هذا يعني الغاء حق العودة إلى ألاراضي التي أحتلت عام 1948 وهذا شيء لم ينص عليه بقرارات الامم المتحدة.هذه بدعة يهودية للتعجيز لا أكثر.الكاتب وقبل أن نسمع شيء عن الموضوع يعرض الموافقة بيهوديتها،ما شاء الله يا أخي عنه.هنا المشكلة،كاتب ولا يعرف معاني المصطلحات ودلالاتها السياسية.أنا أعترف سياسيا بالدول وليس سياسيا إلا اذا كان له اهداف شيطانية مثل تفريغ الأرض من الفلسطيننيين في أراضي 48 او حرمان الأخرين من حق العودة إلى الديار التي هجروا منها.وكل التقدير لك (شريطة ان لا تكون القرعان نفسه يكتب باسم غيره.فهو الذي يتجنى على نفسه بسطحيته.عاش الأردن الوطن والإنسان بظل حضرة سيدي صاحب الجلالة الهاشمية.وشكرا لجراسا
21-01-2014 05:26 PM
محمد الخطيب
اقف حائرا متسائلا ما هدف الكاتب من هذه الاحصاءات الغير صحيحه مطلقا ؟ هل الهدف تزوير الحقائق؟ هل الهدف اشعال الفتن؟ نحن هنا شربنا من ماء هذا الوطن وتنفسنا هواءه وتقاسمنا حلو العي ومره اخوال اولادنا هنا واعماهم هنا اصبح الدم واحد لماذا عزيزي الكاتب تريد تقسيم الاخوه وعمل الفتن وهناك الكثير من المثقفين يسخرون بل يرفضون ما تكتب كفي كفي عزيزي خزعبلات واشعال الفتن وادعي معي حما الله الاردن وطن وشعباوحما حبيبنا وتاج رؤوسنا وسيدنا جلالة الملك, ودع القافله ايها الكاتب تسير بحب وامان
21-01-2014 06:21 PM
صقر صخر
سواء الاردنين اكثر او الفلسطينين اكثر مشهيك المشكله فلسطين ستبقا في قلوبنا وقي قلوب ملاين المسلمين ولاتنسا عندما طلبو اليهود من حاكم الدوله الاسلاميه وهيا تركيا ان تعطيهم فلسطين فقال الحاكم التركي انتم تطلبون المستحيل وفلسطين مهرها غالي قالو نحن ندفع المهر فقال مليار مسلم يعني ياقرعان لاتخاف ما انسان مسلم رح ينسا فلسطين فكيف بئهله ان ينسوها ورتاح وحط رجليك بماء بارده واليهود مصيرهم الزوال
21-01-2014 06:59 PM
السوسنة السوداء
سواء كان عدد الاردنين من اصول فلسطينية النص او اقل او اكثر شو بأثر هاد على الكاتب
الاردن للاردنين والفلسطينين مابرضوا باي ارض مقابل فلسطين

قبل هيك بمقالة سابقة اعترف في الاردنين الي اصولهم فلسطينية انهم اردنين ليش رجع قلب عليهم
21-01-2014 07:18 PM
السوسنة السوداء
يا اخي ماحد مزاحمك على ارض الاردن
فكنا من هالسولافة
21-01-2014 07:19 PM
احمد المعايطه
وبعدين مع ها القصة 70--90-100-10 وبعدين وين مشكلتك مع الموضوع ضيعت وقتي بحكي فاضي كان قرأت اشي مفيد كان احسن مش عارف انا ليش بتكتب حكي فاضي بعدين معك ومع تحليلك الغريب ما اتوقع انو عندك تحليل واقعي ومنطقي لأي موضوع وين العبرة يا رجل والله تعبت نفسيتي معك يارجل كل الدول العظمى مبنية على التنوع اللي اغنى حضارتها بعدين اعتب على اللي جابهم وجنسم وين كنت لما جابوهم وجنسوهم همه وغيرهم وبكرة غيرهم حكم مابمشي وبضل غير على حكم الاقليات ميتين من الجوع وبتاكلو هوا ونفاق وكذب
21-01-2014 08:07 PM
احمد خليل المجالي
ايها الكاتب سواء 30 او 50 ولن نقول 70% وهي الحقيقه ووزارة الداخليه تعرفها جيدا فليس مهم اذا كانت نسبة 30% قد أرقتك وأشغلت تفكيرك فلما القلق اتدري لماذا لانك تعلم ان النسبه الحقيقيه هي الضعف فس اسوأ التقديرات ومع ذلك لا تقلق هؤلاء بنوا الاردن ولن يهدموه هؤلاء عملوا على نهضة الاردن دون اي مطمع بان يكونوا رؤوساء وزارات ولا قادة جيش ولا محافظين فما المطلوب منهم ان يغادروا الاردن هل تريد ان يغادر 30% من السكان حسب احصاءاتك اي حواي مليونين واضف اليهما مليون ونصف حملة وثائق وجوازات بدون رقم وطني اي حوالي 3.5 مليون ويتبقى 2.5 مليون منهم اخوه شراكسه ودروز وشيشان فما الذي سوف يتبقى يا اخي هذا كلام هبل في هبل اي احصائيه صادقه او غير صادقه مثل احصائيتك هي لصالح الاخوه من اصول فلسطينيه فاتقي الله هم لا يتكلمون ولا يودون الرد عليك ترفعا وعلو كعبا عليك فدع الخلق للخالق كلنا من ادم وادم من تراب
21-01-2014 09:04 PM
مع عدم حبي للكاتب
ان النسب التي ذكرها صحيحة. ان الصهيونيه هي من هللت لذلك لمصلحة الوطن البديل وكل العرب انجرواوراء ذلك.
21-01-2014 09:45 PM
!!!!!!!!!!!!
ههههههههههههههههههههههههههههه بتنفع مسرحية
21-01-2014 09:47 PM
ليس ذي شأن
هو اعتمد على وثائق وكالة الغوثزبدي بس اضيف انو معظم الاردنيون من اصل فلسطيني لا يسجلون اوبلادهم ببطاقات المؤن.يعني لو سجلو لوجد ان السنبة لا تقل عن 50 %.مع انو والله عيب التكلم بالنسب بين ابناء الشعب الواحد.طيب هو بيسخى يجيب سيرة بعض الاقليات ويتكلم عليهم زي ما بتكلم على الرادنيين من اصل فلسطيني؟لا يكون بيفرهم اقل شان وقدرة ؟؟طبعا لا.السبب انهم عارفين نسبتهم وقدرتهم ووزنهم ومشغولين باعمالهم واقتصادهم الناج وحبهم للوطن، فلا تهزهم مقالات فاشلة كهذه.اضف إلى انه ليس اسم كبير لفترض بان ما يكتبه ذو شأن
21-01-2014 10:01 PM
أحمد خليل المجالي
ايها الكاتب سواء 30 او 50 ولن نقول 70% وهي الحقيقه ووزارة الداخليه تعرفها جيدا فليس مهم اذا كانت نسبة 30% قد أرقتك وأشغلت تفكيرك فلما القلق اتدري لماذا لانك تعلم ان النسبه الحقيقيه هي الضعف ففي اسوأ التقديرات ومع ذلك لا تقلق هؤلاء بنوا الاردن ولن يهدموه هؤلاء عملوا على نهضة الاردن دون اي مطمع بان يكونوا رؤوساء وزارات ولا قادة جيش ولا محافظين فما المطلوب منهم ان يغادروا الاردن هل تريد ان يغادر 30% من السكان حسب احصاءاتك اي حواي مليونين واضف اليهما مليون ونصف حملة وثائق وجوازات بدون رقم وطني اي حوالي 3.5 مليون ويتبقى 2.5 مليون منهم اخوه شراكسه ودروز وشيشان فما الذي سوف يتبقى يا اخي هذا كلام هبل في هبل اي احصائيه صادقه او غير صادقه مثل احصائيتك هي لصالح الاخوه من اصول فلسطينيه فاتقي الله هم لا يتكلمون ولا يودون الرد عليك ترفعا وعلو كعبا عليك فدع الخلق للخالق كلنا من ادم وادم من تراب
رد بواسطة محمد السلامين
حتى بهذه النسبه الغير صحيحه فنسبة 30% يضاف اليها 25% من حملة الوثائق والجوازات بدون رقم وطني فهذه نسبه مرتفعه فلم يتبقى الا 45% نطرح منها نسبة الاخوه الشراكسه والدروز والشيشان وهم حوالي 10% فيتبقى نسبة 35% من شرق الاردن ولن نقول لك يا اخي ان كثير منا من اصول سوريه وهم كثر وانا وانت نعرف ان النسبه التي ذكرتها حضرتك هي غير صادقه مطلقا فدع عنك هذا الامر فأي احصائيه هي لصالح الاخوه وهم غير منافسين لك في وظيفتك التي تأخذ مرتبها وانت جالس تكتب مقالات ليس لها علاقه في وظيفتك على حساب عملك
رد بواسطة فادي ولد شادي
اخو خضره ان قلق الكاتب وامثاله (وانا منهم) ان يتم التوطين والذي سبقه ما هو اهم واخطر منه التجنيس وعنئذ يصبح الوطن اسم فقط ، مفرغ من المحتوى ومن المضمون تماما كحاره الورد الذي يوجد فيها كل شئ الا الورد،،،،،وسلامه تسلمك.
رد بواسطة محمود عوده
21-01-2014 10:15 PM
ابوعاصم
يااخي اردني ولا فلسطيني ولا مصري ولا باكستاني ولاكازخستاني مش كلنا مسلمين فكلها بلادنا وحبها هذه الارض ولا ارض السودان او ارض تونس في قلوبنا جميعها بلاد المسلمين
21-01-2014 10:39 PM
فادي ولد شادي
رد من المحرر:
اتمنى ان تبعت التعليق مرة اخرى لحدوث خلل
رد بواسطة وائل ابن رشا
بدك تقنعني انو في واحد اردني اسمه فادي وابوه شادي اظنه اسم حركه
21-01-2014 10:45 PM
ناديا
شو مشكلة الكاتب مع الفلسطنين كل كتباته الطعن بهم والتقليل من قدرهم لم يتبقى للكاتب سوي ان يقول كل شخص فسطيني او من اصول فلسطينيه يخرج من الاردن ماذا فعلوا لك الفلسطنيون لهذا الكراهيه المعروف عن الشعب الاردني انه مضياف وليس حقودي
رد بواسطة متابع
الى الاخت ناديا ..واخيرا عرفنا سبب حقد شارون على الشعب الفلسطيني ..اقرأي تعرفي السبب ..





كشف العالم النفساني اليهودي الامريكي الجنسيه وليم ليفي سر العقده النفسيه التي يعاني منها ارييل شارون اتجاه الفلسطينيين وذلك في كتاب صدر في اسرائيل.



فقد قام ليفي خلال عامين ببحث ونبش ماضي شارون وسبب عدائه وانتقامه من الفلسطينيين فاصبح من احد الطغاه سفاكي الدماء.



وفي مراجعه لاوراق الماضي البعيد للسفاح شارون والتي ترتبط بانواع الجرائم والعقد النفسيه استطاع العالم وليم ان يثبت ان شارون يعاني عقدة نقص الرجوله المتمثله في فقد احد على يد مراهق فلسطيني اما العقده الاكبر فهي احساسه بفقدان رجولته امام كل عربي فلسطيني تدفعه الي شهوة الدماء وسفكها.



رد بواسطة الخلاصة
رد من المحرر:
رد بواسطة معين السمهوري
رد بواسطة فلسطيني


الانسان الناجح الكل بكرهه


الفلسطيني وين ماراح بعمر وببني

كل الدول الي دخلها ساهم بتقدمها

لهيك مكروه بغاروا منه
رد بواسطة الى فلسطيني
نعم ولكن اعمار الشخص وبنائه لبيته حتى الغير يغار منه،،،،
صدق المثل باب بيت النجار مخلع،،،،
22-01-2014 01:33 AM
النورس
دعوها فأنها دعوة جاهلية كلكم لأدم وادم من تراب. ان اكرمكم عند اللة اتقاكم.
22-01-2014 06:26 AM
hamad d
22-01-2014 06:37 AM
مهاجر
22-01-2014 08:42 AM
`ابو العربي
طيب شو الهدف من ذكر هذه الاحصائيات سواء كانت صحيحه او غير صحيحه حسب رأي الكاتب الادعاء بأن الفلسطينيين اكثريه الهدف منه ايجاد الوطن البديل للفلسطينيين في الاردن شوف يا حضره الكاتب لا يوجد فلسطيني او اردني لا يرغب في القضاء على اسرائيل اما اذا كان هناك مؤامره عالميه لايجاد الوطن البديل فلا يستطيع احد منعها فنحن كعرب دائما الطرف المفعول به ارتاحوا بلاش مناقره فاضيه
22-01-2014 10:08 AM
افدنا بعلمك
طيب يا قرعان بدنا تحكيلنا توقعاتك لعدد السورين ونسبتهم في الاردن يعد عشرين عاما اي عام 2034م بالمناسبة مخيم الازرق بدء باستقبال مهاجرين جدد وانت تعلم طبعا الن الزعتري لوحدة يشكل 75% من سكان محافظة المفرق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
22-01-2014 10:46 AM
من مواطن الى ابو العربي
انت تقول ان مؤامرة الوطن البديل لا يستطيع احد منعها....... وأجيبيك أن الشعب الأردني يستطيع منعها وسحق من يتجرأ التفكير فقط فيها...لأنه مو مثل غيره وجميعكم بتعرفوا، وانشر يا جراسا ولا تنحاز لطرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة خليل
اكيد بسحقها لانه احنا ثالث قوة نووية على مستوى العالم ..
رد بواسطة الى خليل
رد من المحرر:
22-01-2014 08:43 PM
أردني فلسطيني سوري عراقي مصري وسعودي .. المهم عربي
23-01-2014 09:11 AM
صايل
نرجو من جراسا حذف هذا الموضوع
لانه يمس شريحة كبيره من المواطنين
ويسبب الفتنه والبغضاء
فما الهدف من موضوع مثل هذا غير المشاجره بين الجميع
رد بواسطة أردني من أصل فلسطيني
بالعكس.. اعتقد أن معظم سكان الأرض من مختلف الأصول والمنابت لن يتأثروا بكتابات الكاتب وبعيد جدا أن تحدث أي فتن أو غيرها... نحن لدينا شعب واع ومثقف وبنسبة تعليم عالية..

الكاتب يعبر عن وجهة نظره وهو حق مكفول له ولجميع الأردنيين بحسب الدستور... وأنا لا أرى غضاضة في أن يعبر عن رأيه مهما كان ذلك الرأي.. وهذا أيضا من الأمور الجميلة ومصادر القوة في أردننا العزيز الذي يستوعب الجميع مهما كانت أفكارهم أو توجهاتهم الفكرية والسياسية.. قارنوا الأردن بمعظم ان لم يكن كل دول الجوا لتعرفوا ان الحريات التي نتمتع بها في الأردن غائبة تماما عند غيرنا...
23-01-2014 11:31 AM
هواش الصرايره
يا جماعة الخير هذه الكاتب وده يصل ولو على حساب التناقضات يا اهلنا من اصول فلسطينيه ترى هذا لا يمثلنا ابد حنا وانتم اهل واخوان كنا وما زلنا
رد بواسطة الله يحييك
والله يكثر من امثالك
رد بواسطة سلطان الخوالده
رد بواسطة رد
رد من المحرر:
23-01-2014 11:43 AM
والله لنكيف
انت شو ما اثر عليك الموضوع شو مزرعلك 5% او 10% او 15 %,,,,,الخ السطر شو مزعلك واحد استشارك او ساللك
23-01-2014 11:44 AM
أردني
كل من يحمل الجنسية الاردنية بغض النظر عن اصوله ومنابته هو أخ يمثلني وأنتمي إليه ووجب علي حمايته وحماية أهله تماما كما وجب عليه حمايتي أنا وأهلي بغض النظر عن معتقدات كلينا ونسبة الفئة التي نمثلها.
23-01-2014 01:57 PM
اصلي اصلي
يا سيدي ماشي اللاجئين حددت عددهم لكن لا تنسى النازحين 67 غير مشمولين بالاحصائية وغير مشمولين بالتعدادات اعلاه والذين هم ضعف عدد اللاجئين ومن لا يملكون كرت مؤن يا شاطر
23-01-2014 02:54 PM
انتم دائما يبدعون بنشر الفتنه
23-01-2014 04:14 PM
محجوب ابو كف
صح لسانك يا رياض 0000
خليه يشوف سلافه غير هالسلافه يخكي عن التطور الاقتصادي او تطوير البلد
23-01-2014 07:16 PM
بالعكس بحبهم
على فكرة.على العكس مما تقولو.هذا الكاتب يحب الاردنيين من اصل فلسطيني لانه فقط لما يكتب شيء يتعلق بالقضية الفلسطينة يجد من يقرأ له من أخواننا الأردنيون من اصل فلسطيني لان قضيتهم تهمهم.ولاحظو لما يكتب باي موضوع أخر ما بيجد معلقين.ف يعني هاي بضاعته.وبمكان عمله الاردنيون من اصل فلسطيني سمعت انهم اصاحابه وطول اليوم اضرب كفك يا ابو حميد
23-01-2014 07:47 PM
احمد عبد السلام شاهين
ارجوك استاذ احمد ان تتحفنا دوما باحصاءاتك ننتظر قريبا منك بنسبة الاخوة العراقيين والمصريين والسوريين والاخوه الشراكسه والشيشان والدروز ونسبة الاخوة المسيحيين لنؤرخ تاريخا جديدا بهذه الاحصاءات ربنا يهديك ويكشف الغمامه عن عينيك وتكتب في شيء مفيد احسن من سواليف فارغه لا يصدقها الا انت ولو كان هناك احد آخر لما كتبتها بالاصل ولكنها مشكله تؤرقك دوما انا يا محترم اردني من اصل فلسطيني عمري خمسون عاما والدي مواليد سحاب وامي اردنيه سلطيه هل انا اردني غير اصلي وغيري اصلي املك اراضي وعقارات بالملايين بجهدي وتعبي وعملي الدؤوب في خارج الاردن والان استقر في بلدي لاشارك في انعاش اقتصاده
رد بواسطة خليل الساكت
هل تملك رقم وطني هذا هو المهم في نظر احمد القرعان مش مهم تكون فقير معدم لا تملك قوت يومك مش مهم ان لا تحمل شهاده عليا مش مهم ان الا ان تكون موظف عل مكتب مش مهم ان لا تفكر كيف تحسن مستواك مش مهم ان لا يعجبك معظم الوظائف ويعجب غيرك من الاخوه العرب مش مهم ان تتكلم اللغه الانجليزيه بطلاقه ليتحسن وضعك في عملك المهم فقط ان تكون اردني من شرق النهر ومش مهم اية صفه ايجابيه تملكها والله ما رجعنا الى الوراء وأفقرنا الا القنزحه الفارغه
رد بواسطة رد
رد من المحرر:
24-01-2014 03:54 AM
إلى الأخ رقم 50 شاهين من طوقان
24-01-2014 10:52 AM
فزاع الخريسات
الله يحمي البلد من الفتنه واللي بحاول اثارتها هذول اعداء الوطن هم من يحاولون شق الوحده
24-01-2014 12:40 PM
لا للعصبية والاقليمية الضيقة
أتركوها إنها منتنة ( حديث شريف )
24-01-2014 05:31 PM
مراد الايوبي
ما دام هذه هي النسبه كما تقول فما المشكله لماذا انت قلق ولماذا انت تحاول اقناعنا بها ما دمت متأكد من معلوماتك هناك اشياء اهم في حياتنا من كتاباتك
24-01-2014 08:23 PM
Naif
نصيحة للكاتب
اذا انت خايف من الوطن البديل صدقني كل مواضيعك اكبر تأييد للوطن البديل دون علم منك وهاي مصيبة
ونصيحة ثانية انت مش مطلوب منك تخاف من التوطين لأنه الوطن في اللي يخاف عليه

جراسا ارجو النشر
24-01-2014 09:43 PM
التخبط الأعمى
كاتب المقال اعلاه يتخبط
والدليل
كل كتاباته السابقة كان يتخوف من التوزيع الديمغرافي للاردن
اي من نسبة الأردنيين من اصول غربية مقارنة مع اخوانهم من اصول شرقية
وكان يحذر من اعطاء الجنسيات
واليوم يقول لا تتجاوز نسبتهم 30% فمادام هيك ليش الخوف

هذا دليل واضح على:
التخبط
عدم الوعي
عدم الادراك
صنع عدو وهمي
الدوران حول نفس النقطة

25-01-2014 11:03 AM
خليل المجيدي
رد من المحرر:
نعتذر
25-01-2014 09:09 PM
أخر تعليق
أنا بفتح على القرعان لاشوف أخر تعليق بضحك
25-01-2014 10:40 PM
اعربي
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا . صدق الله العظيم
هذا امر الهي
يا الله لوين وصلنا
25-01-2014 11:44 PM
يا قرعان
رد من المحرر:
نعتذر
26-01-2014 11:38 AM
صابر قبيا
يجب ان تفهم يا استاذ قرفان وسبق وكتبت للك الاردني والفلصطيني عينتين براس واحد الى اذا انت للك 2 راس
26-01-2014 11:46 AM
صابر قبيا
رد من المحرر:
نعتذر
26-01-2014 11:50 AM
من صابر القباوي الى 31 احمد المجالي
كثر اللة من امثاللك يا اخي فانت مواطن يحب هاذا البلد بلد الانصار والمهاجرين بلد المحبة والاخاء بلد ابا الحسين بلد النشاما امثاللك حمى اللة الاردن حمى اللة ابا الخسين حمى اللة شعبنا الشريف من كافة الاصول والمنابت حما اللة فلصطين العروبة من قل مكروة شكرا جزيلا للك
26-01-2014 11:58 AM
الى القرعان
رد من المحرر:
نعتذر
26-01-2014 12:18 PM
التميمي
نحن اردنيون من اجل الاردن وفلسطينين من اجل فلسطين وكلنا عرب واخوان ومعا نشكل نسيج جميل ومتماسك بوحدتنا وصامدين في وجه كل من يريد ان يمزق هذا النسيج
رد بواسطة حلو
احلى لايك
26-01-2014 12:28 PM
مهاوش
الغريب ببعض المعلقينانهم يثورون قبل فرائت المقال وفهمه وهذا ما قاله كوشى دايات (العرب لا يقرأون ) وهكذ حال المعلقين
الكاتب يريد ان يوضح للعالم انه يوجد دوله ولها شعب اردنى ولكن به لاجئيين وليس اغلب الشعب بالاردن فلسطينيين ...لان فلسطين لها اهلها والاردن ليست بديلا لفلسطين او الوطن البديل ولن يكون الوطن البديل ...وستبقى الاردن لاابنائها واهلها وفلسطين لاابنائها واهلها حتى لو مرت السنيين ...فاليهود مر عليهم 2000 عام وهم يقولو لبعض بالاعياد ...السنه القادمه باسرائيل ...وعملو بصمت وليس بالحكى الفاضى ..وكانو يقدمون المساعدات لبعض ولم يسرقو المساعدات ولم يكن بينهم جواسيس على مطالبهم بل لم يذكر تاريخهم من تجسس ضد بلده بعكس ما نسمعه بفلسطين الان
الكاتب الفاضل يريد ان تبقى فلسطين باقلب والعقل والعمل لا مجرد كلام مجرد حصول البعض على الرقم الوطنى ان ينسى فلسطين ثم الم يتم (فك الارتباط ) ومع فك الارتباط بقى الاردن يعطى الاجئين كامل الحقوق بالواقع وحسب القانون الذى طالب به المرحوم عرفات قائد فلسطين انتهت كامل الحقوق وليس لهم اى حق الم يقل المرحوم الملك جسين حبنما وقف جميع العرب مع عرفات (اضاعونى واى فتى اضاعو...وفى الليله الضلماء يفتقد البدر
ايها المعلقين الغريب انكم لا تحبون الصراحه لان كل منكم خائف على وضعه الحالى بالاردن من مال واملاك وفلسطين اخر ما تفكرون به بل الغريب ان الاكثريه يحاولون بيع كا كان يملك من حاكوره او قطعه ارض صغيره او باعها وانتهى والان يريد ان يتكلم فقط
قدم الاردن قدر استطاعته بالحروب ما يقدر وحتى انه ابقى ما يسمى الضفه الغربيه عربيه وضمها له حتى يعترف بهاالعالم وتم ذالك ولكن حرب 1967 افقدت كل العرب بما فيهم مصر الدوله الكبيره وسوريا افقدتهم كل فلسطين واستشهد الجنود الاردنيين ابطال بادفاع عن فلسطين ولا يزال قبر المقاتل الاردنى شاهد حينما وقف الجيش الاسرائيلى وعزفز له السلام احترام لشجاعته وكتبو على قبره (هنا صادفنا اشجع جندى بالحرب )
هل تريدون ان تكونو اردنيين وان تنسو فلسطين لكم ذالك والان بعد الانصهار والحب والنسب تتكلمو وكأن اهل الاردن اعدائكم وانتم الاكثريه .....هل هذا فخر لكم ؟؟؟؟؟اين فلسطين واهلها......كل هذه المهاترات هى التى اضاعت فلسطين لانكم فقط تتكلمون ولا تعملون من اجل فلسطين واتحدى اى منكم اذا كان يحب فلسطين قدر الكاتب مع انه ابن الاردن وليس ابن فلسطين............ثم لماذا قدم اهل غزه ولماذا لا يعودون الى غزه وقد تحررت ولماذا ترك اهل الضفه الغربيه قراهم لليهود والان يبيعونها والادله كثيره وحتى القدس يبيع من يستطيع ولكن اليهود يقولو هذه لنا منذ القدم حتى الخليل يقولو انها لهم وعندهم اثباتات وسنه 1929 هربو منها خوفا من العرب لانهم قتلوهم ....يمكننا ان نكذب على انفسنا ولكن حبل الكذب قصير....ولو كنت فلسطينى لن اقبل باى جنسيه اخرى سوى الجنسيه الفلسطينيه لاابقى ننفتخرا بجنسيتى وليس بجنسيه غيرى وادافع عن الجنسيه المقدمه لى لااعيش فقط ولااعود الى غزه وأعيش بين اهلى ةاقاربى هناك وما يحصل لهم يحصل لى
اذا كان همكم ان تكونو الاكثريه لارادن فكونو ولكن هذا ان دل على شى فانما يدل على انكم تقبلو ان تبقو بدون وطن لكم وانما لاجئيين طوال حياتكم واذا كنتم تفكرون ان تستولو على الاردن فهذا لا يمكن ان يحصل لانكم تعرفون من هم اهل الاردن ولقد حاولولتم سنه 1970 وكانت ماساه حينما سمح لكم بحمل السلاح لمقاتلت اليهود ولكنكم ادرتموه الى الاردنيين وسمعتم وقرائتم ماقاله رساء العرب ومنهم المرحوم جمال عبد الناصر للاردن اقضو عليهم وكذالك قالها كل الزعماء العرب لذالك اصبحتم مكروهين من حميع العرب بلبنان وسوريا والكويت واليمن وليبيا وتونس والعراق وحتى دول الخليج الذين قدموالكثير لكم وساعدوكم بالسماح لكم بالعمل كان بامكانهم جلب خبراء من جميع العالم ولا مشاكل ساعوكم ولكن الجحود صفه للضعفاء والذين لا يقدرو ان بعماو شى سوا الكلام الفاضىاكرر شكرى للكاتب المحترم الذى يكتب الحقائق ومن لا يفهم ليبقى هكذا
18-02-2014 10:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات