دعوة جريئة جدا


إن أكثر ما يشـكو منه المواطن الأردني ، ما وصل إليه من حالة اقتصادية خانقة .. ولمعالجة هذه الحالة المستعصية ، لا بد من حــل ٍجريء ، قد يراه البعض مستحيلا وعجيبا .

وقد يراه الآخـرون ثـورة بيضاء تعيد الأمور إلى نصابها ..

ـ ماذا أنجزت الحكومات المتعاقبة للبلد ؟ لا شيء بالتأكيد ، وكل حكومة تنعى أختها ، ولكنها تكون أكثر فشلا منها ؟ فلماذا لا نستغني عن هذه الحكومات ، كأن ..

* يتولى الأمناء العامون شؤون الوزارات ، وهم من يسيِّر أعمالها فعلا ، بحيث يُنتـَخب الأمين العام للوزارة من قبل موظفيها .

* وللتوفير، إلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء السابقين والحالــيين، فلم يصدف أن عـُيِّن فقير وزيرا ، وهم ليسوا بحاجة لهذه المبالغ الطائلة التي تنقذ جزء من عجز الموازنة والمديونية ؟

* أو على الأقل ، احتساب تقاعدهم على نظام الخدمة المدنية ، فهل من المعقول أن يخدم موظف القطاع العام ثــلاثين سنة أو أكــثر ، ويخرج بتقاعد ، لا يكفي لأجرة مسكن ، أو تعليم طفل بالتمهيدي، ويخدم الوزير أشهرا،وبراتب تقاعد خيالي،غير الامتيازات الأخرى.

ـ وينطبق على مجلسي النواب والأعيان،ما ينطبق على الحكومة، مـن إلغاء كامل كمجالس،ورواتب تقاعدية ، وامتيازات .. فالنواب أغـنى أغنياء البلد ، وينجحون بالمال السياسي ، ولا يفعلـــون شيئا، فـهم الوجه الآخر للحكومة في مواجهة الشعب.

ونحن نرى تدخلات جلالة الملك المعظم،في الأوقات الحرجة،لتصحيح قرارات خاطئة للحكومة ومجلسي الأمة كثيرة وواضحة،ولــولا حكمته وتوجيهاته .. فلن يعلم غير الله أين نصل ؟

فما حاجة جلالته إليهم ، يكفيه أن يكــون إلى جانبـــه مجلس استشاري محدود ، يرسم سياسات البلد .. ويمكن تشكيله .. من المعروفين بالعمل الصادق والنزاهة ، دون تطـّلـُع ٍ لجهات أو فئات.. كمثل ، النقباء، قائــد الجيش، رؤساء الجامعات .. رئيس البنك المركزي ، وهكذا .

دعوة جريئة ، قد تقولون إنها مجنونة من غير عاقل .. ولكن فكـّروا بها .. قبل أن تحكموا .. والله يحفظ الأردن بلدا عزيزا كريما.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات