الاسير


تم القبض على احد جنود ( نظام الأسد ) حيا .. لقد سقط اسيرا بأيدي جماعة المعارضه .. تجمعوا عليه وملامحهم تدل على ( شدة التدين ) .. حيث اللحى والتكبيرات ... وصرخ احدهم نفذوا أمر الله فيه ( على السكين ) ... نظر اليهم وقال ...
- على رسلكم يا قوم محمد ... ما أتانا الرسول لهذا .
- وما أتاك من دين محمد ؟ ... وقد اشبعتنا قتلا وسفحا.
- يا قوم .. لقد جرى علي ما جرى عليكم .. انها حرب فتنه ... وما ملكت من امري شيئا .. ان امتنعت عن قتالكم قتلوني .. وان قاتلت معهم ضدكم قتلتموني .
- دعك منه .. والله ما يقول ذلك الا خوفا ... أقطع رأسه .
- وهل فعلها رسول الله من قبلكم ؟ ... يا قوم .. لقد أوصى الرسول بالأسير خيرا .. .. فأين أنتم من هذا وقد اتخذتم من دين رسول الله دينا لكم ؟
- نحن على دين محمد .. وما ابتعدنا عنه شبرا ... لكنه القصاص.
- القصاص ممن ؟ ... والله ما سقنا الى هذه الحرب الا كما تساق الخراف الى المذبح .
- دعك من هذا القول وتجنبه ... قتلانا بالجنه وقتلاكم بالنار .
- كيف يكون هذا ؟ ...
- نحن أحفاد محمد ... ونقاتل تحت رايه ( الله أكبر).
- والله أني لأعجب ... كيف يقام الجهاد بسبيل الله بين ( تكبيرتين) ؟... كلانا يقاتل تحت راية ( الله أكبر).. فيسقط منا ويسقط منكم .. وتبقى راية ( الله أكبر ) مرفوعه على الجبهتين .. أين الجهاد من هذا ولا راية ( كفر ) بهما او بينهما لتسقط ؟.
- لن تشفع لك بلاغتك .. اجلبوه لي على هذه التله .. ليكون عبره لغيره.
- على رسلك... تمهل .. اتريد ان تعود الى الجاهليه بعد ان من الله عليك بالأسلام ؟ .
- والله ما جاهل الا أنت... قوم جاهلون .... والله انكم تفعلون بنا أشد من ذلك .
- ليكن منا من يطبق شريعة الله ... اذا خالف أي منا شرائع الله فليصوبه الأخر .. لا ان يتبع فعله .. أخي المسلم ..أستنجدك بالله لا تفعل.
- اركع على ركبتيك ... وضع يداك خلف ظهرك.
- أتقي الله ... أرجع الى الله ... لقد أوصى رسول الله بالأسير وان لم يكن على دين محمد .. فكيف اذا كان على دين محمد؟ .. لقد شاء الله ان يمنحني فرصه للحياه .. وقد وقعت اسيرا بين ايديكم .. لعل ذلك رحمه بي وامتحانا لكم .. ولو شاء الله ان يبعثني على ما انا عليه مقتولا بالمعركه لشاء .. لكنه شاء ان اقع بين ايديكم لعلكم قوم تخافون الله .. وتطبقون شرعه .. وتعملون بوصايا رسوله .
- أصمت... قل هذا لقومك.
- أذا أخطأ قومي لا تخطئون ... اتقوا الله يوما تخشع فيه الأبصار.
- أصمت.
- يا قوم .. ان عزمتم امركم على ذبحي ... فأني استحلفكم بالله أن تجعلوني باتجاه القبله .. ثم أجعل سكينك مسنونه .. ثم ضعها على رقبتي واسرع بالذبح .. ولا تنظر ألي فأني أخاف عليك يوما ان تتذكرني فتقتلك مخالفة وصية رسول الله.
- أقرأ لائحة الأتهام .
( تم القبض على المدعو .... بساحة المعركه بحي ( برزه بدمشق ) وهو أحد جنود النظام السوري وتم الحكم عليه بالاعدام ... نفذ الأمر) ......... تم تنفيذ الأمر .... ( نُحر ) .

ملاحظه : في ذكرى مولد النبوي الشريف نتذكر سيرة الرسول محمد ( ص) .... وهو مدرسه شامله لكل نواحي الحياه....... انظرا الى ارض الواقع ... أهذه هي معاملة ( الأسير ) الذي أوصى بها الرسول محمد ( ص ) وهي أمر من الأمور التي تحدث عنها الرسول وأتى عليها ... ناهيك عن الأمور الأخرى ؟ .. حسبي الله ونعم الوكيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات