مفاعل نووي .. انجنيتوا ؟


الموضوع الرئيس لبلد يتهاوى اقتصادياً ويتفكك اجتماعياً ويحيط به خطر وجودي على مستقبله وكيانه بجغرافيته وديموغرافيته هو المفاعل النووي. ترك دولة الرئيس وحفنة وزراء معه كل ما يعانيه الأردن وصاروا يستجدون قبولاً شعبيا للمفاعل النووي.
كيري, المتجول في المنطقة وما يخرج من تسريبات من داخل الأردن وخارجه عن التصفية والحل النهائي المسمى بخطة كيري لم يكن حادثاً مهماً أمام طاقم الحكومة بقيادة المختار أبي زهير لبحثه وبيّانه, إضراب الفوسفات والشلل التام لم تناقشه حكومة (الرفع). التهاوي العام لمؤسسات الخدمات أمام العاصفة ( إليكسا ) لم يناقش أيضاً.
هناك قضية واحدة. أهم من التصفية والحل النهائي, الاقتصاد المنهار, المديونية, الموازنة والميزانيات, الحريات العامة , انهيار العملية التربوية التعليمية , العنف والفقر وجيوبه والمحافظات وتهميشها. كل هذه القضايا أطاح بها دولة عبدالله النسور وفريقه الوزاري ليتهاووا جميعاً في الدفاع عن المفاعل النووي.
في العرف والمنطق حتى تكسب رأياً شعبيا يجب أن يكون طالب التأييد صاحب ثقة عند الجمهور. يجبونه ويثقون بطرحه ووطنيته فيستمعون ويناقشون ويتفقون. أما ان تقود أنت حملة كسب التأييد برفقة معالي الرفيق خالد الكلالدة - الذي نستغرب قيامه بدور الدُمية المتحركة خارج إطارها - بلقاء الجماهير وخاصة المعترضين على برنامج المفاعل النووي. فهذه سخرية جديدة اعتدنا على مثلها منك.

دولة النسور, أيثقُ فيك المواطن الأردني أينما كان وفي أي طرح ومجال ؟!!
هل تدرك أنك الآن أكثر ما ومن يلعن على ألسنة العجائز !!
هل تدرك أن الدعاوى عليك بصفتك لا بشخصك لا تتوقف طيلة اليوم !!
أتعلم أن الجميع في الأطراف كلما اشترى سلعة أو كلما أخرج من جيبه فلساً لعنك !!

أنت لا تملك ثقتنا, ولم تملكها يوماً . أتعرف لماذا ؟
وعدت أول ما جيء بك ان تكون حكومتك برلمانية تختلف عما سبقها. وعند القسم لم نشاهد أي جديدٍ سوى وجهك الحقيقي وقد أنكشف عنه قناع ال(لا) إبان برلمانيتك ؟!!! فسقطت.

ثم جاءت شيبتك بأهزوجة الدينار الأردني وحماية الاقتصاد والتقشف الحكومي وجاءت أسواطك تجلد ظهور الأردنيين المنحنية أمام فقرهم والنتيجة عجزٌ أكثر, مديونية أعلى, موازنات متناقصة فرقاً. تقشفا شعبي وبهرجة رسمية.. فسقطت !
"سنستعيد هيبة الدولة" . أوجعت رؤوسنا بها, ووعدت بإعادتها, ولست أعرف من أهانها, حتى لما هممت بالعلاج أصبت الطبيب لا المرض, من أهان الدولة هم من حملوا لقبك قبلك وقد تكون انت منهم , هم من حَمّلوا اللقب, والذهب . ومع هذا كل مظاهر التفكك والعنف والتناحر والتعدي ما هي الا نتاج دفاعك عن هيبة الدولة فسقطت.

"سنحافظ على هيبة التوجيهي". يبدو أن دولتك يُصرح نهاراً وتخالف أجهزته ليلاً! التوجيهي لم يعد مقياساً , زر مدرسة في أي مكان تدرك ان أساليب الغش الرسمية والفساد والسرقات الممتدة منذ عقود تترجم الآن بين طلبة الثانوية . هم نتاجكم . قلت أنك ستحافظ على هيبة التوجيهي, لقد سقط التوجيهي والتعليم الأساسي كاملاً , فسقطت!

"نحن على استعداد تام لمواجهة أليكسا", التنبؤات الخاطئة, ام الشوارع المغلقة , ام الكهرباء المنقطع والمياة المتجمدة او المقطوعة , المحروقات المختفية , قرارات الدوام وتعليقه العشوائية المفتقرة الى المنطقية . سقط الوطن محاصرً في العاصفة الثلجية ولولا رحمة الله وتوقفها لكانت الكارثة كبيرة في كل المجالات.

كل المشاريع تبنى على الورق بصورة جميلة وعلى الواقع إن بُنيت أصلاً تكون قضية فساد ماثلة تنتظر الزمن ليكشفها ..

هذا نتاج او قليلٌ من نتاج فترتك الوزارية. وكلما صرحت شيئا سقطت فيه, وكلما وعدت وعداً أخلفته, صحيح قبل أن انسى كنت قد أمطرتنا تصريحاً بأن شخصيات ثقيلة ستحاكم بتهم الفساد !! هل ينطيق على هذا التصريح ما ينطيق على كل تصريحاتك !!


دولة الرئيس, مؤسسات الدولة تفشل في كل اختباراتها , وكل برامجها, هذه الدولة تنهار بكم, فلا تجلبوا لنا الحلقة الأخيرة لتكون ((النووي)), فشلنا أمام كل ما واجهنا بما في ذلك (( الأراغوي وقطر)) , تقطع كهرباء وتجمد ماء وتسرب اسئلة ممكن ان تأتي نتائجه أقل كارثية من خراب مفاعل نووي لم تقوَ على معالجة اختلالاته دول كبرى تسير بقوة وانتظام وثبات.
نحن لا نثق فيكم, أفراداً ومؤسساتٍ فلا تطلبوا منا تأييد, أيدونا أنتم وارحموا الوطن من كوارث قادمة لسنا على قدر مواجهتها !!

معالي الرفيق خالد الكلالدة ,, أسمح لي أن أعاتبك, هل تشاهد الأخبار على القنوات المحلية! هل تشاهد مقاطع الأخبار التي تكون أنت فيها !! هذا الدور ليس لك!!!
دولة الرئيس,
سواد فِعلك بادٍ فاصبغ به شيبتك. دولة الرئيس أتمنى أن " تسند ربابتك وترتاح"

بعد كل هذا.
دولة الرئيس ومعالي الرفيق.. مفاعل نووي.. انجنيتوا ؟؟؟!!!!!! العقل زينة




تعليقات القراء

عطوة
أقوى نوع !! برافو يا عباس ...
11-01-2014 08:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات