اغلاق

بعهد النسور .. البيير مكسور


لا زلنا نتحدث عن السياسات المالية للحكومات التي قادتنا الى سياسات الذل والافقار والخضوع الى سياسات البنوك الدولية التي لا ترحم العباد ولا الأوطان بينما تخضع الحكومات لتنفيذ السياسات المطلوبه بكل دقة وأمانة . دون الأخذ بعين الاعتبار وضع الوطن والمواطن الذي اصبح لا يدرك ابعاد ومخاطر هذه السياسات الافقارية , التي تترتب عليها المليارات التصاعدية بينما لا زالت السياسات تبحث عن مزيد من ترتيب الديون على الوطن .

نلجأ الى جدولة الديون لعدم القدرة على السداد ونطلب ذلك من الدول التي لها استحقاقات مالية على الوطن بينما نرى ان صندوق النقد الدولي يطالب بالمزيد من رفع الضرائب التي يريدها ان تصل الى ((25%)) حتى تكون عادلة من وجهة نظرهم , بينما تجبى تلك الضرائب من جيب المواطن المغلوب على أمره. وزيادة معدل التضخم على المواطن .

نعم نحن لسنا بحاجة الى حكومة جباية . قدر ما نحن بحاجة الى حكومة اصلاح ودراية بوضع سياسات و خطط واضحه تحد من الهدر والانفاق وسياسة المنافع التي يتكسب منها اصحاب الذوات على حساب الوطن والمواطن . نعم نحن بحاجة الى سياسات ((عمر ))في حرصه على بيت مال المسلمين في كل صغيرة وكبيرة .

ففي عهد حكومة النسور وصل المواطن الأردني الى حافة القبور ...واصبح المواطن في عيشته مقهور .. فلا فرحة على المواطن ولا سرور ..وحسرة عليك يا وطن فأنت مغدور ..مغدور ..مغدور (( وبييرك ))لو صبت فيه كل كنوز الدنيا مكسور ..مكسور ..مكسور .. فأصبحت ديونك على قلوبنا كثقل الصخور ....فمن يرسم الفرحة على وجه مواطنك الكشور ... حتى يوما تتبسم ..وتتبسم معه الزهور . فيارب ابعد عن عبدك الغرور ,, واحفظ الوطن من كل مكروه وشرور ..واجعل المواطن من اجل الوطن في عيشته صبور , فرغم مرور السنوات والشهور . حكوماتنا لم تفلح في حل بختم الوطنية ممهور .



تعليقات القراء

ختام
اختم المقالة واكفينا شر النسور
09-01-2014 08:01 PM
ابو وشم
لا قمح ولا شعير""" قحطنا""
ويستر من الجايات;; هم خلو الشعب شحاد""
10-01-2014 02:49 PM
الاردن يا غالي
سؤال للحكومة الرشيدة وعلى راسها السيد الرئيس والاجابة مفتوحة ويمكن الاستعانة باي خبير : كيف يستطيع المواطن الاردني الذي يصل دخله الشهري 500 ان يعيش اذا كان يعيل ستة افراد فقط ؟
10-01-2014 07:49 PM
مخيب الآمال
النسور خيب آمال الشعب الأردني ودمرها تدمير
11-01-2014 12:10 AM
ابو جهاد
اقتح على كاتب المقالة ان يكو ن العنوان. بهد النسور الظهر مكسور
11-01-2014 04:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات