اغلاق

سنحة اللي تسنحه


قد يظن القراء الاعزاء ان ما سأحدثكم به هو ضرب من الدعابة او المزاح لكنها قصة حقيقية بطلها شاب حجمه بحجم جمل وعقله بالتأكيد عقل عصفورة وعمره في الاربعين اي انه في عز شبابه وكامل قوته..

كانت الثلوج تحاصر البيوت وكانت الشوارع الرئيسية كلها شبه مغلقة والفرعية مغلقة بالكامل..

كانت سيارات الدفاع المدني تضع في اولوياتها نقل المرضى والولاّدات الى المستشفيات والكل يعرف صعوبة العمل في مثل هكذا ظروف جوية ..

صاحبنا انقطع من الدخان وعنّت على باله السيكارة .. ظل يضرب اخماسا بأسداس لعل الفرج يأتيه من هنا أو من هناك.

ولما انقطعت امامه كل السبل وصار رأسه يترنح مثل خروف جائع يبحث عن الكلأ وصارت السيكارة بالنسبة اليه مسألة موت او حياة فكّر صاحبنا ثم قدّر وليته ما فكر ولا قدّر فقد خطرت بباله فكره معقولة ومناسبة ومن خلالها يصيد اكثر من عصفور معا ...

أتصل ابو السكاير بعمليات الدفاع المدني وتوسل اليهم ان ينقلوه حالا الى المستشفى لأنه يعاني من التهابات رئوية حادة وانه بحاجة ماسة للحصول على علاج..

وكما هو شأنهم دائما وبعد ان اعطاهم عنوان منزله الذي يقع في نهاية دخلة فرعية ضيقة ومظلمة اعتبر رجال الدفاع المدني حالته ضمن الاولويات القصوى وكان وصول سيارة الدفاع المدني مغامرة والحمدلله انها عدّت على خير..

صعد حضرته الى السيارة وهو يتظاهر بالألم وعندما وصل الى بوابة المستشفى عبّر عن شكره وامتنانه لهم ثم قصد اول دكان واشترى من علب السكاير ما يكفيه اسبوعا وأكثر.. ثم عاد الى بيته متبجحا ومتفاخرا بأنه ضحك على رجال الدفاع المدني الذين اضطروا لأن يغامروا ويفتحوا الطريق الموصل الى منزله وكل ذلك من اجل رأسه المايل ومن اجل السيكارة التي عنّت على باله..

عندما روى لي احد الجيران تصرف ذلك ( البني آدم ) ادركت انه يفتقر للأحساس والحس الأنساني وفوق ذلك هو قليل أدب بامتياز... بحثت في قاموس الأوابد الشعبية عن مثل يليق به فوجدت انه يستحق سنحة تطرقه بين عيونه.



تعليقات القراء

من باب الله
قرأت مقالتك وعندنا مريض جامعي يفهم وعنده التهاب رئة حاد وحياته في خطر ويدخن والله مئة سنحة
05-01-2014 03:19 PM
ابن رشد
الخدمات التي قُدمت لهذا السفيه كلفت الحكومة على الأقل مئتي (٢٠٠) دينار. هذه الخدمات تقدم للشعب مجانا في حالات الطوارئ. الآن وبعد ان ثبت أن هذا الشخص قد قام بعملية غش ونصب، على الحكومة تقديم شكوى ضده أمام القضاء لتغريمه تتكاليف رحلته. نعم على الحكومة تقديم شكوى ضده، هذا ما يحدث في الدول الديمقراطية. أتعس حل أن تقوم الحكومة بسجنه، لأن ذلك سيضع على كتفيها نفقات إضافية، ثم خروجه من السجن.
القضاء سيفرض عليه دفع التكاليف، وتغريمه رسوم المحكمة أيضا. سيكون في ذلك درسا قوياً وواضحا لمن يحاول اسغلال المال العام.
05-01-2014 07:16 PM
سائق سيارة اسعاف
الله لا يعطيه عافية خايف يكون الشخص اللي انا غامرت ومعي الشباب ونقلناه للمستشفى فعلا ماكان شكله شكل مريض وجهه متفّح مثل حبة البرتقال وحجمه اكبر من الجمل شكرا لجراسا التي تمتعنا بمقالات تستحق الاحترام لانها كلها من ارض الواقع
05-01-2014 07:27 PM
دنياز من اربد
هذا مو مواطن ولا انسان هذا مجرد كائن حي لا يستحق الحياة اكيد كان هناك اخرين بحاجة للمساعدة لكنه حرمهم اياها يا عيب الشوم وسنحة قليلة عليه لازمه الف سنحة تطرقه كلمات المقال جاذبة بتشكر هذا الموقع لانه بعرفنا على مقالات ممتازة
05-01-2014 07:32 PM
رفائيل ابو خضر
والله يا استاذ محمود سنحه الى تسنحه قليلة علية مقال رائع تحياتي لكم
05-01-2014 07:41 PM
ابو زايد
اقسم بالله لو صاحب كلمه في مديرية الفع الدني لوضعية شهر كلمل في السجن لقطعت عنه الدخان والقهوة والشاي مدة شهر مع وجبه واحده في اليوم
06-01-2014 05:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات