انخفاض الطلب على مادة الاسمنت بنسبة 20%


جراسا -

قال رئيس جمعية تجار الاسمنت منصور البنا ان مادة الاسمنت متوفرة في السوق المحلية وبالكميات المطلوبة وذلك لهبوط الطلب المحلي بنسبة 20 بالمئة حاليا بفعل انجاز أعمال البنية التحتية للكثير من المشروعات العقارية والإنشائية.

ولفت البنا في تصريح صحافي إلى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت عن توفر فائض في مادة الاسمنت في السوق المحلية تقدر بنحو ثلاثة آلاف طن يوميا تذهب كمخزون استراتيجي لدى التجار فيما يبلغ الاستهلاك اليومي نحو 15 الف طن.

وأرجع البنا توفر الاسمنت إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لدى شركة الاسمنت والتي ارتفعت إلى قرابة 18 الف طن يوميا ودخول كميات كبيرة من السعودية بعد سماح وزارة الصناعة والتجارة باستيراده لتغطية النقص المحلي الذي ظهر اخيرا.

ووفق البنا يتراوح سعر بيع الطن الواحد من مادة الاسمنت حاليا في جميع مناطق المملكة بين 90 إلى 99 دينارا.

من جهته قال مدير عام شركة المعاصرون للحديد والاسمنت عمر ابو صوفه ان شركته تستورد يوميا الف طن من الاسمنت السعودي بعد سماح وزارة الصناعة والتجارة بذلك وضمن المواصفات العالمية ويباع بأسعار مقاربة للأصناف المحلية، مؤكدا استعداد الشركة لتوفير أي كميات تحتاجها السوق المحلية.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات