افلاس خمسة بنوك أميركية جديدة


جراسا -

 أعلنت السلطات الأميركية إفلاس خمسة بنوك جديدة ما يرفع عدد البنوك الأميركية التي أعلنت إفلاسها منذ بداية العام الحالي إلى 45 بنكاً بسبب الأزمة المالية العالمية.

وحسب شبكة "سي ان ان" الاخبارية اليوم السبت فقد أعلن بنك "كوميونيتي بنك أوف ويست جورجيا" الذي يملك فرعين فقط في فيلاريكا وكينيسو عن إفلاسه متأثراً بالأزمة المالية العالمية التي أطاحت بالعديد من البنوك خصوصاً الصغيرة منها.

وتبلغ أصول البنك نحو 4ر199 مليون دولار فيما بلغت ودائعه 5ر182 مليون دولار وفقاً للمؤسسة الاتحادية لضمان الودائع.

وأعلنت السلطات في جورجيا عن إغلاق بنك "نيبرهود كوميونيتي بنك" والذي يملك أربعة فروع في نيونان وسيقوم "تشارتر بنك أوف ويست بوينت" بشراء ودائع البنك البالغة 3ر191 مليون دولار وأغلب أصول البنك البالغة 6ر221 مليون دولار، وبهذا يصل عدد البنوك التي أفلست في جورجيا هذا العام إلى 9 بنوك.

وفي مينيسوتا أغلق بنك "هورايزون ينك أوف باين سيتي" والذي اشترى ودائعه البالغة 6ر87 مليون دولار بنك "ستيرنز بانك"كما وافق على شراء 4ر84 مليون دولار من الأصول البالغة 6ر87 مليون دولار وستتكفل مؤسسة ضمان الودائع بالبقية الباقية من الأصول.

وتبع "ميتروباسيفيك بنك" البنوك المفلسة وأغلق البنك الواقع في كاليفورنيا ليتكفل "سن ويست بانك أوف توستين" لشراء أصول البنك البالغة 80 مليون دولار وودائعه البالغة 73 مليون دولار.

وأعلنت السلطات الأميركية المختصة امس الجمعة إغلاق"ميري بنك أوف لوس انجلوس" وسيتم الاثنين إعادة افتتاح فروع البنك الخمسة كفروع جديدة لـ"ويلشير ستيت بنك"ويملك البنك المفلس أصولاً بقيمة 456مليون دولار وودائع قيمتها 362مليون دولار.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات