اغلاق

تحديد سقف أعلى للرواتب


في ظل موارد الوطن المحدودة والمديونية المتصاعدة وفرض المزيد من الضرائب على المواطن لا بد من اللجوء الى تحديد سقوفا اعلى للرواتب ولكل الامتيازات حتى نحافظ على موارد الوطن من الاستغلال والنهب .

كلنا يطالب برفع الحد الأدنى للأجور للطبقة المسحوقة من عمال الوطن من (( 190 )) دينار ليصل الى الحد (( 300 )) تقريبا . مع العلم بأن هذه الحد ليس كافي لعيشة المواطن وكرامته الا أنه يبقى مطلبا ملحا للوصول الى ذلك الرقم . رغم تقاعس الجهات ذات الصلة من اتحاد العمال للقيام بدروه في حماية الطبقة العامله في الوطن .

نتطلع الآن ليس لهذه الفئة لرفع اجورها او الحد الأدنى للرواتب بل ننظر اغلىا تحديد سقف اعلى للرواتب بالوطن بحيث لا يتعدى ذلك مثلا ((3000)) مع كافة الامتيازات . ولوقف النزيف واستغلال مؤسسات الوطن ,, حيث انه يتم التعيين (( للمحاسيب وذات القربى )) في مثل هذه المناصب استغلالا لأموال الوطن وللحصول على وراتب تقاعدية عالية بقية حياتهم.

عندما اقترح المشرع سقف اعلى للضمان ((5000)) الالاف دينار فقدكانت خطوة في الاتجاه الصحيح حتى لا يستغل مقدرات المؤسسة بشكل سىء كتلك الفئة المحدودة التي سبقت هؤلاء واستغلت المؤسسة ابشع استغلال في دفع رواتب تقاعدية خيالية ,,, واعتقد بأن هذا ايضا عالي ولا يتناسب مع وضع الضمان المالي السقف بحيث يخفض هذا السقف ليصل الى ((3000)) دينار كقيمة تقاعدية محسوبة فقط وما زاد عن ذلك يتم وضعه في صناديق خاصة.

على الحكومة أن تبدأ ببيتها الداخلي وأن تقوم في خطوات لمصلحة الوطن نحو تحديد السقف الأعلى للمياومات او المكافآت وغيرها حتى لا تبقى الأمور مفتوحة وتخدم مصالح فئة قليلة من (( النخب )) بينما تأخذ تلك الرواتب التقاعدية العالية من دماء الشعب الأردني .

نحن بحاجة الى قرار جرىء وتشريع واضح من اصحاب الولاية العامة لأقرار مثلك تلك الأنظمة التي تنصف الجميع وتجعل سلم الرواتب متقارب لكل المناصب دون استغلال من أحد . أو استغلال اموال الوطن التي تذهب في غير مكانها الصحيح ولصالح فئة معينة من اصحاب الذوات وابناءهم ,
فالوطن اكبر من الجميع وعلى الجميع أن يتحمل ذلك وخاصة تلك الفئة التي تدعي حرصها على مصلحة الوطن بينما لا يهمهم سوى منصابهم وامتيازاتها وما يدخل جيوبهم بينما ينتهجون سياسات تفقر المواطن والوطن .



تعليقات القراء

من ابناء الذوات
رواتب موظفي الهيئات والمراكز التي وجدت لمصلحة ابناء المعالي والعطوفة
وهم لا خبرة لدي الاغلبية منهم ولا حتى التزام
30-12-2013 02:54 PM
ابو حسام
فعلا بعض المراكز في الدوله اصبحت مخصصه لفئة معبنه من ابناء الدوات ويجب وقف هدا الهدر من الرواتب الخياليه والتب ﻻ تتنايب مه اىنجازات''
30-12-2013 07:05 PM
فيصل
والله انه اقتراح وجيه. يا ناس مديونيتنا الان بحدون 23 مليار دولار وهي في زياده مستمره!! الى اين سيقودنا النهب والسلب والتخبط والمصالح الشخصيه الضيقه والجشع من الفاسدين الذين لا يهمهم غير مصلحتهم. هل تريدوننا ان نصحى مره اخرى كما حدث في عام 1989!!؟ البلد تسير نحو الافلاس والدمار.
31-12-2013 06:50 AM
إلى متى
إلى متى سنمسك بالصغار ونترك الحيتان الكبيرة التي تنهب دون رقيب ولا حسيب إلى متى ستبقى الأنا مسيطرة على عقول الوصوليين ذوي المناصب الذين يأخذون ويسرقون ثروات ومقدرات البلد والشعب دون وجه حق ثم تعويض ما سرق من خزينة الدولة من جيوب الشعب المسكين المثقل بالفقر والديون والهموم المادية الملقاة على عاتقه
31-12-2013 10:38 AM
عدد من موظفى البنوك
هل يعقل ان رواتب بعض رؤساء ومديرى البنوك تصل الى ما يعادل 40 الف دينار شهريا لاحظوا شهريا وكانهم يصنعون العجاب اى وضع هذا؟ انهم معروفون ولا يحتاج الامر الى بذل جهد لمعرفتهم واكتشافهم ....... على مين الحق ؟
31-12-2013 07:46 PM
مدير عام برتب خيالي
هل يعقل ان مدير عام في شركة تابعة للدولة براتب يتجاوز 10 اﻻﻻف دينار وسيارة دفع رباعي شفرولية وسيارة مفرغة لاوﻻدة وغير بدل السفرات والرشاوي من العطاءات وبنحكي البلد منهوبة
01-01-2014 02:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات