اغلاق

لماذ يقتل العربي العربي ؟ ولماذا يقتل المسلم المسلم ؟


قبل أيام قلائل وصلتني أخبار تفيد بتعرض حفيدي " سيف " إلى كسر في قدمه نتيجة تعرضه إلى إصابة في مباراة لكرة القدم في مدرسته في مدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية وهو يلعب مهاجم في فريق الأشبال .

ولقد قمت بالإتصال به بواسطة السكايب وتحدثنا طويلا سألته عن دروسه وسألته عن مخططاته في عيد الميلاد حيث يذهب مع عائلته إلى ساحة البلدية في كل عام بمناسبة عيد رأس السنة الميلادي ويراقبون إضاءة شجرة عيد الملاد وهو يذهب في كل يوم أحد مع شقيقته جود إلى مدرسة إسلامية في ضاحية فريسكو تابعة للمركز الإسلامي حيث يقوم أستاذ باكستاني بتدريسهم وتحفيظهم القرآن الكريم .

يبدو أن حفيدي سيف قد أمضى بضعة أيام في المنزل ويبدو أنه قضى وقتا طويلا وهو يراقب الأخبار المختلفة من فوق شاشات التلفاز . كما أنه تلقى العديد من البطاقات التي تتمنى له الشفاء العاجل ولقد ضحكت كثيرا وهم يطلقون عليه بالإنجليزية اسم " SWORD " أي السيف وتساءلت لماذا نسمي أبناءنا سيف وأسد ونمر ورعد .

ولعل المفاجأة الكبرى بعد التحدث عن قدمه ومخططاته لعطلة أعياد الكريسماس ورأس السنة شعرت بغصة وشعرت بألم في القلب ولم أصدق أذني وأنا أسمع سؤاله لي عبر الشاشة الصغيرة وهو يردد " جدو لماذا يقتل العربي العربي .. ولماذا يقتل المسلم المسلم " وأدركت أن حفيدي والبالغ من العمر عشرة أعوام لم يعد طفلا وفكرت طويلا قبل أن أرد عليه وأردت تغيير الموضوع والهروب من هذا الموقف لأنني فعلا لا أملك أي جواب على مثل هذا السؤال.

لم استطع النوم طوال تلك الليلة كنت أراقب عامود الكهرباء أمام نافذتي وقد كسرته العاصفة الثلجية وتعاون الجيران في إبقاء أسلاك الكهرباء عن الشارع وقاموا بإسناد الطرف العلوي من عامود الكهربا بواسطة ربط الجزء العلوي بإحدى الأشجار .

لقد بحثت عن إجابة لهذا السؤال ولا أريد العودة إلى بطون التاريخ قبل داحس والغبراء ولا أريد العودة إلى أيام الفتح الإسلامي . ولكنني أريد أن أتحدث عن واقع اليوم الذي نعيش فيه . فمنذ اللحظة التي تم فيها اكتشاف النفط بدأت المؤامرة على الشعب العربي المسلم والقاطن بين ضفاف الخليح إلى ضفاف المحيط ومنذ اللحظة التي تم فيها زرع الكيان الصهيوني في قلب العالم العربي ونحن ننتقل من حرب إلى حرب ومن خسارة إلى خسارة . خسارة في الحرب وخسارة في الأرواح وخسارة في الأموال .

من يصدق أن أطول استعمار في تاريخ العالم الحديث هو الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والأراضي العربية . من يصدق أن تتغير المفاهيم والقيم ويصبح النضال العربي في سبيل التحرير إرهابا . من يصدق أن كل القرارات التي تم اتخاذها من قبل مجلس الأمن الدولي ومن قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية تبقى مسجاة تحت التراب وتظل الآلة العسكرية الإسرائيلية هي التي تفرض نفسها فوق الأرض العربية ويستمر بناء المستوطنات ويستمر العقاب الجماعي للأطفال والنساء وتقام الحواجز وتنتهك الحقوق ويصبح الإنسان العربي سجينا في وطنه .

ولننظر إلى ما جرى منذ تسخير الجماعات العربية الإسلامية وزجها في حرب تحرير أفغانستان ضد ألإحتلال السوفياتي بدءا بإقامة قواعد ومعسكرات التدريب من قبل ضباط متقاعدين من الجيش المصري وبتمويل من الدول العربية بالتعاون مع المخابرات الأمريكية لتدريب مجموعة من المتطوعين العرب المسلمين والذين أصبحوا يعرفون فيما بعد بالقاعدة . واليوم لا نعلم عدد المنظمات الإسلامية وعدد المجموعات التي تتستر بالدين والتي يتم نقلها من بلد لبلد ومن موقع لموقع لتتقاتل فيما بينها .

ومن ثم متابعة الحرب العراقية الإيرانية التي أوجدت شرخا عميقا بين السنة والشيعة وبين العرب والإيرانيين والحرب الأهلية في لبنان واحتلال لبنان من قبل إسرائيل وقيام العراق بإحتلال الكويت تلاها استباحة الأرض العربية وعلى رأسها الأراضي العراقية من قبل جيوش الحلفاء .

من يصدق أن أغنى دولة عربية والتي تمتلك النفط والماء والعلم والعلماء أصبحت بدون كهرباء وبدون غذاء من يصدق هذا التطهير العرقي الطائفي والديني وهو يضع بصماته في تفجيرات يومية وفي تصفيات جسدية . فلننظر إلى السودان إلى ما جرى في دارفور وإلى نتائج التقسيم ولننظر إلى امتداد ما يطلق عليه بالربيع العربي بدءا بتونس ومرورا بليبيا ومصر واليمن وسوريا .

كم هي أعداد القتلى العرب المسلمين في هذه الدول كم هي أعداد الجرحى كم هي أعداد المفقودين بل كم هي أعداد اللاجئين والمشردين في أوطانهم .

كم هي المناطق التي تم تدميرها كم هي المنازل والمدارس والجوامع التي تم هدمها ما هي أنواع الأسلحة التي تم استخدامها من طائرات ومدافع وصواريخ وكان آخرها استخدام السلاح الكيميائي على الأطفال والنساء والمدنيين .

ما هي قيمة الدمار في المدن والقرى والمصانع وآبار النفط والغاز بل ما هو حجم التراجع في الخلق العربي والقيم الإسلامية حتى ارتبط الإرهاب بالعرب والمسلمين .

من هو المستفيذ من وراء هذا القتل الكافر والصراع الذي لا يرحم من هو المستفيد من وراء عرض فيلم لطفل يحمل السكين يجز بها رأس رجل عربي مسلم .

من هو المستفيد من زرع بذور الفتنة بين السنة والشيعة من هو المستفيد من وراء تدمير وتحطيم الجيوش العربية من هو المستفيد من وراء زرع الفتنة بين أبناء شعب مصر العربية الأبية .

من يغني لنا بعد اليوم وطني حبيبي الوطن الأكبر. بل كيف نحتفل بأعياد الميلاد ونضيء الشموع وبيت لحم تهيمن عليها بنادق الأعداء ويعبث بمقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى شراذمة الآفاق وفي النهاية من يساعدني في الإجابة على سؤال حفيدي لماذا يقتل العربي العربي ؟؟؟ ولماذا يقتل المسلم المسلم ؟؟؟



تعليقات القراء

اسماء من الكرك
لأن العربي القاتل هو صهيوني و المسلم القاتل هو علماني فلا داعي للحيرة
26-12-2013 01:22 PM
جاسر
التعليق الأول " محير " ولا علاقة له بالحقيقه التي ينكرها الجميع !!
26-12-2013 01:47 PM
اين النخوه ول
شو رايك يظلوا اليهود يقتلوا فيهم واحنا قاعدين، عيب علينا
26-12-2013 04:14 PM
ضعيف
العيب فينا
27-12-2013 07:16 AM
DR ENG RIDA ALSHBOUL
اطول احتلال في التاريخ الحديث
هو احتلال القوقاز(كلمة عربية
تعني بلاد الفرو)
من قبل قياصرة روسيا و البلاشفة
و من لف لفهم من بعدهم
و حدود العرب في التاريخ القديم
حتى البحر الاسود
و بحر قزوين
تحية لشعبنا المناضل في القوقاز
حتى يحصل على استقلاله من الغزاة
الروس
و كذلك شعوب سيبيريا و كمتشاتكا
27-12-2013 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات