دوللي: لست أول من ارتدت "المايوه"


جراسا -

تقضي المطربة والممثلة اللبنانية دوللي شاهين معظم أوقاتها في مصر, نظراً للأعمال المصورة الكثيرة, التي تنفذها الواحد تلو الآخر, وذلك رغم الانتقادات التي طاولتها, من أنها تركز على الإثارة في الأدوار والأزياء. دوللي التي مُنعت بعض أغنياتها من البث عبر الإذاعات المصرية, ردت على المحامي نبيه الوحش, الذي اتهمها بارتداء ملابس مثيرة في حفل أحيته في مدرسة خاصة في مصر, فقالت إن الوقائع تكذب الادعاء, كون الحاضرين كانوا كثر, والصور التي التقطت تشهد على ذلك

أنت نجمة النزاعات الإعلامية والشائعات الأولى, لماذا?

ما يحصل معي يطال بعض الفنانات اللبنانيات, المتواجدات في مصر. فالشائعات تطال كل فنانة ناجحة وبارزة, والإقبال اليوم على الفنانة اللبنانية ليس جديداً, لكن الحرب جديدة وقوية علينا, وعلي ربما أكثر من غيري.

ولماذا لا تردين عليها إن كانت شائعات, فلا دخان بلا نار?

حسناً الشائعات التي تلاحقني كثيرة جداً, وإذا أمضيت وقتي في الرد عليها, لن أقدم أي عمل فني جديد. الصحافة التي تتلهى بالحديث عن ملابس الفنانة, من دون الالتفات إلى الإطار العام, الذي حتم اختيار هذه الأزياء, تكون صحافة غير مسؤولة, ولا تعرف كيف تنتقد الأعمال السينمائية. لايمكن لفريق عمل متكامل, من مخرج ومصمم أزياء ومنتج وممثلين, أن يحددوا إطار القصة المصورة, من دون الانتباه إلى التفاصيل, والملابس المثيرة لا تؤدي وحدها إلى نجاح الفيلم أياً كان مضمونه.

لكن الحديث عن الملابس المثيرة وخصوصاً المايوه تلاحقك منذ انطلاقتك فيما تمكنت مثلاً نيكول سابا من تخطي النقد السطحي وأثبتت نفسها كممثلة رغم أن "كليباتها" الغنائية لاتخلو من الإثارة. فما المشكلة معك? لماذا لم

يتمكنوا من إخراجك من دورك في فيلم "ويجا"?

يتوقفون عند فيلم "ويجا", وينسون كل ما قدمت بعده, من يتوقف عند هذه الأمور فقط من ملابس ومايوه, يكون هذا مستوى ثقافته وهذه مشكلته. ومسألة الملابس ليست قضية في حياتي. ومن لديه عقدة الملابس, فليحلها بنفسه. الفنان لا يقاس بالأزياء فقط.

أما عن نيكول سابا, لأنها خاضت التجربة الدنماركية, فقد طُبعت بها لكنها تمكنت من الخروج من هذه الدائرة, وتأدية أدوار جذبت النقد إلى تمثيلها, وليس التوقف فقط عند شكلها وجمالها. وهذا ما ينبغي أن يكون عند كل النقاد الذين يضعون نيكول ورزان وأنا وغيرنا من الممثلات المتواجدات في مصر في هذه الخانة. سبق وقلت إنه لايوجد نقد محترف, بل مجرد أقلام لا ترى من الفيلم إلا الملابس والإغراء. والمشكلة أن الناقد اللبناني, ليس بأفضل, لأنه بدلاً من تصويب النقد السابق, ومحاولة فهم النص والقصة, يزيد ويضيف إلى ما قرأه من غيره. هؤلاء لايستحقون الرد لأنهم سخفاء.

لكن ارتداء المايوه في السينما المصرية, ليس جديداً معروف منذ أفلام الأبيض والأسود. فما الذي تغير اليوم?

صحيح, سعاد حسني وميرفت أمين ونجلاء فتحي كلهن ارتدين المايوه. وصباح ارتدت المايوه أيضاً, ولماذا لا أحد لديه الجرأة, ليذكر أنهن ظهرن في السينما شبه عاريات وكانت ملابس تخدم إطار المشهد والقصة? حتى السينما اللبنانية, ليست بعيدة عن الملابس المثيرة والمشاهد الجريئة, ضمن إطار فني, فلماذا التركيز فقط على دوللي شاهين? على أي حال أنا اليوم أمثل دوراً فيه ملابس محتشمة, لنرى ماذا سيكتبون?


ما العمل الذي ستظهرين فيه بملابس محتشمة?

مسلسل تلفزيوني لرمضان المقبل بعنوان "أدهم الشرقاوي", يتحدث عن السيرة الذاتية لبطل ظهر في مصر تقريباً في العام 1890. أما دوري في المسلسل "مهجة" ابنة العمدة ووالدتها تركية, هي وأدهم متحابان منذ الطفولة, لكن المشكلات الواقعة بين العائلتين تعرقل الحب وتولد مأساة واقعية.


انسحبت من فيلم "بدون رقابة" وقيل إن ماريا خلف الموضوع, فما صحة القول?

ليس لها أية علاقة. خلافي مع المخرج والمنتج. اعتقدوا أنه يمكنني أن أغفل عن "لعبة رخيصة" سيمررونها علي, من أن أصور مشاهدي متتالية, وكأنها فيديو كليب, فأتقاضى أجراً رخيصاً, ومن ثم يقطعون المشاهد, ويوزعونها على الفيلم في المونتاج. لم يدركوا أنني انتبهت في التصوير للأمر, وأرفض أن استخف بالمشاهد, الذي سيراني أتحرك في مشاهد غير مترابطة ولا موضوع فيها.

على المسرح هل ينظر إليك الجمهور كممثلة أم كمغنية?

أنا مطربة أساساً والجمهور يتعامل معي على هذا الأساس. وعندما أمثل دوراً أفصل الأمور, في الغناء أكون المطربة دوللي شاهين وأعيش الحالة, حتى لو حصلت معي في المسرح.

تغنين منذ سنوات ولكنه الألبوم الأول لك لماذا?

لا أستعجل الأمور وأختار أغنياتي بتروٍّ وفقاً لما يناسب صوتي وصورتي الفنية التي انطلقت بها. أتولى إنتاجي الخاص على هذا الأساس, لأنني أرفض أن تقيد أية شركة إنتاج حريتي, وأدخل في مشكلات كما يحصل مع غيري.

انفصلت عن جاد صوايا فقط لأنه يخوض الانتخابات? أم لأنه أخرج أغنية "أنا جيت" التي منعت من البث?

لا, الأغنية منعت من قبل صدور الكليب, لكنني أساساً لم أرتح كثيراًُ في التعاون مع جاد صوايا. اليوم أنا مرتاحة أكثر.

متى سيصدر الألبوم?

قريباً, فرغم أن أغنية "جديد عليا" رومانسية وجديدة علي في الأسلوب, إلا أنني أتوقع لها النجاح, خصوصاً أن الكليب وقعه المخرج باخوس علوان, الذي تولى إدارة أعمالي حديثا,ً فيها أجواء زفاف تحلم به فتاة رومانسية. أتمنى أن تكون على أبواب الصيف أغنية جميلة.



تعليقات القراء

no coment
انا برايي تكوني اول من لا تلبس شيء في السينما المصرية
24-06-2009 02:54 PM
lion7000
شريفه بالله عليكم يا ناس حرام البنت شريفه وقصدها شريف انتوا الوحشين
24-06-2009 11:24 PM
لو تخليني
طالعة بالصورة مثل القمر وبعدين جايين يحاسبوها اي حلو عنها
25-06-2009 05:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات