اغلاق

عيب اهانة .. المرأة النشمية .. الأردنية


إن من اتخذ قرار تشغيل الأردنيات كعامل وطن ( زبالات)، بحجة إحلال العمالة الأردنية بدل الوافدة هو إما جاهل.. أو انه ذكي، مع تقديري (الشديد قوي له) .. سلامتك وتعيش (معيدة معه) أو إنها (بايته)...فهو حاول أن يعوض هروب عمال الوطن الوافدين وكلنا نعرف أسباب هروبهم وعودتهم لبلدانهم .. لم يكلف نفسه لإيجاد حلول لأسباب هروبهم ... ! بل عرض الأردنيات بمجرد طرحه لهذا الموضوع للاهانة ، وقد يطلب غدا شهادات جامعية منهن لا تستبعدوا أي شيء عن المسؤول في الأردن .

إن المرأة تستطيع الوقوف في مصنع 10 ساعات ولكنها لا تستطيع الوقوف بالشارع 10 دقائق .. ! لأنها ستكون عرضة للسخرية و القيل والقال وفريسة لذوي النفوس الدنيئة عدا عن تعرضها للاستغلال ! إضافة لذلك إنها بعد فترة بالنسبة للمتزوجات ستحمل وسيصبح عملها صعب جدا...الم يفكر انه سيأتي عليها وقت ولادة وستحصل على إجازة أمومة مدتها 4 شهور وبعدها إجازة رضاعة وبعدها ساعات رضاعة وعلى هاي السولافة .. وشو بدها (إتداوم ) .. الم يفكر إنها ستكون غير قادرة على رفع قطع الزبالة الثقيلة وبالتالي ستطلب من المجاورين أن يساعدوها وبذلك يتحول كل المواطنين إلى عمال وطن .... وكثيرة هي المعوقات أمام المرأة وهذا العمل ، فبجهله هذا نسي أمورا كثيرة تترتب على عمل المرأة بهذه المهنة ! آخرها التمييز الذي سيحصل بالتعامل من قبل المسئولين عنهن (يا ويلي عليهن) الكل بدو ينهش.

وان كان ذكيا فهو يسعى .. لامتهان كرامة المرأة الأردنية ، بهذا الإجراء الغير مسبوق عالميا ، صحيح إننا نطالب بمساواة الرجل بالمرأة ولكن ليس على حساب أن تمتهن كرامتها .

الحل إيجاد وظائف للمرأة ،ومنح راتب وتعامل محترم مع عمال الوطن .. وسأضمن لكم أن طلاب الجامعات سيقومون بهذا العمل أسوة بدول العالم ففي أميركا التي لم أشاهد فيها امرأة تعمل بهذه المهنة ...هاي والعلم عند الله سواليف (فلان)!

انتصري أيتها المرأة لكرامتك ولا توافقي على مثل هذه الاهانة التي اعتقد انه من فكر بها يقصد اهانة النشميات ...لنحيا بسلام ...رب اجعل هذا البلد آمنا .



تعليقات القراء

حسام البطيخي
تسلم ايدك ولسانك
24-12-2013 11:42 AM
ابراهيم المعلا
كل العار والعيب علي من طلب تشغيل الاردنيات عاملات وطن في الشوارع فمن اقترح تشغيلهن لايعرف كرامت وشهامت الاردنيات ولاعزت انفسهن فلو طلب منهن العونه في محنت وطن لااقبلن من المدينه والريف والياديه يلبين الواجب بكل فخر اما انيطلب منهن العمل في الشارع وىتعاملن مع كل صايع وضايع فهذ هوا العار بعينه
24-12-2013 04:55 PM
دهمان الزمان
يعني مين هو صاحب الفكرة اكيد هذا واحد خبير بالسياحة يريد نشيط السياحة في الاردن شكلو عقل مافي
24-12-2013 05:17 PM
طالب حمد
العيب هو العيب وانتم تعرفونه ، وما يضير ان تعمل الاردنية أخت الرجال ،تحت الشمس ، وليس في علب الليل ، اليوم لله الحمد الاردنية " الدكتورة والمحامبة ، المهندسة ،والممرضة والوزيرة والنائب البرلماني ، وكل هؤلاء في خدمةالوطن ومن عماله ، ودشرك يا سامح من هالكلام الفاضي ، اليوم ما في زبالين ولا زبالات - كما تحلو لك التسمية -، يطرقون باب فيلاتك ليأخذوا مخلفاتك ، في فكر امانة العاصمة استقدام شركات عالمية تعمل على تدوير النفايات من مواقع الشركة كما ؛التجميع والتصنيف والتحويل الى مواد يمكن الاستفادة منها كالاثاث ومواد البناء وغيرهاء كما يحصل في الدول المتقدمة في المانيا وبريطانيا والدنمارك وتركيا والكثير من الدول المتحضرةالتي تعنى بالبيئة النظيفة والحد من الامراض والاوبئة .
25-12-2013 10:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات