الى وزير التعليم العالي


الكتابة فى مفهومها الفكرى والتقليدي هي .. مادة أولية لخلق فكر جديد واستمراية العطاء كدافع نفسى ومخزون ثقافى لا يمكن ان يكون الا عبر الكتابة .. وهى محاولة جادة لبناء فكر اجتماعى ثقافى كما انها كانت وستضل عين التأريخ فى كل العصور .. ولو لا الكتابة لما وصلنا الى كل اسرار الحضارات القديمة عبر ردهات التاريخ وما كانت هنالك معالم واضحة للمستقبل.

ولما كانت لنا المساهمة في نشر تنوع الأفكار من خلال التعبير عبر وسائل الإعلام المختلفة ، وذلك في إحترام ذوق القراء والعمل على إيصال الفكرة إلى كافة المستويات الفكرية ، وربما لمعالجة الأخلال الأجتماعية والسياسية الإقتصادية العالمية والعربية المحلية .

فكان لا بد لنا من خلال البحث في وسائل التكنقراط المختلفة من المشاركة في الكتابة لتفريغ الشحنات السلبية الزائدة ، التي يشعر الكاتب أو الباحث بأنها تجاوزت الحدود الطبيعة ، ومحاولته المستمرة في رأب الصدع من وجهة نظره مستقياً ذلك من صوت الشارع ومن دراسة الأبحاث المنهجية في ذلك .

لاحظ المراقب العام في الأونة الأخيرة كثرة الحديث عن موضوع النقابة العامة للعاملين في الجامعات الأردنية ، وما جرى فيها من لغط بين من تعاهدوا على استحقاق هذا الحق الدستوري ، والذي لا يعتبر في حقيقة الأمر منة أو ترة علينا كأبنا للوطن الذي نعيش فيه، وذلك لشعور العاملين في الجامعات الأردنية بالتهميش وعدم سماع صوتهم عبر القنوات الرسمية للمطالبة بنقابة.

بدأت التنادي لفكرة نقابة عامة للعاملين في الجامعات الأردنية منذ ما يقارب أكثر من عام حيث بدأت، اللجنة التحضرية التي تم التوافق عليها في مجمع النقابات في عمان العاصمة , وكانت قد بدأت تتبلور ولكنها بسبب عدة أمور لم تتوافاق اللجنة في إستكمال أعمالها ، مما دعا بعض الجهات الداخلية والخارجية لتدخل ثم ما لبثنا بتغير الأهداف الحقيقة لتشكيل النقابة (ولفلفة الموضوع) ليصبح الحديث عن ما يسمى بأندية الجامعات الأردنية والذي أشار بعض الأشخاص الذين كان لهم دور الأول في اللجنة التحضيرية للنقابة بأعتباره بديلاً عن عن النقابة، ثم ضاعت جهود الباحثين عن لم شمل العاملين تحت مظلة النقابة النقابة العامة للعاملين في الجامعات الأرنية هباءً منثورا .

حادثني بعض الأصدقاء عن نيتهم لتوجه إلى جامعة مؤتة وقد تم ذلك فعلاً لتعكير اهداف النقابة على أن يشمل فقط رؤساء النوادي الجامعية والتي يكون دورها منوط فقط بالعمل الاجتماعي والرياضي والثقافي ، وهو بعيد كل البعد عن شكل النقابة ....

على معالي وزير التعليم العالي إعادة لم شمل النقابة التي بدات قبل أكثر من عام ومقابلتها ، وعدم السماح لمقابلة أشخاص على مستوى أندية كما تم استقابلهم قبل شهرين أو أكثر من قبل معالي وزير التعليم العالي للتباحث معهم في الأندية لأنهم لا علاقة لها بالجنة التحضرية للنقابة الرئيسة بل هي محاولة إلتفاف غير مقبولة ولا تمثل العاملين ،إنما تمثل فقط بعض الباحثين عن الأضواء فقط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات