مجلة عبرية :خلال ايام .. تسليم شاليط للامن المصري والافراج عن اسرى


جراسا -

القدس - تقرير معا - تساءلت مجلة "قضايا مركزية " الالكترونية في عنوان رئيسي : ما السبب وراء دعوة الرئيس المصري حسني مبارك لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك على وجه السرعة الى القاهرة ؟ .

وتجيب المجلة على السؤال بالقول ان السبب الحقيقي كان " توصل المصريين الى تطورات كبيرة على صعيد اعلان وقف اطلاق نار بين حماس وبين اسرائيل " . وفي هذا الاطار كان باراك " نصح " الصحافيين الاسرائيليين عدم المبالغة في امر شاليط .

وعلى ذمة المجلة العبرية فان مصر قد أعدت مبادرة شاملة بين حماس واسرائيل وبحسب وصفها ( مبادرة غير مسبوقة وعلى كل الجبهات وهو ما استرعى ارسال الرئيس مبارك في طلب باراك على جناح السرعة . والصفقة تشمل :

مصالحة شاملة بين حماس وفتح .

رفع الحصار عن قطاع غزة .

تبادل اسرى بين اسرائيل وحماس .

وفي هذا الاطار تقول المجلة ان تصريحات الرئاسة الفلسطينية بالافراج عن سجناء حماس في الضفة ياتي في اطار البند الاول من الصفقة وان حماس سترد بنفس الطريقة وان هذه الامور تجري باشراف مصري ايضا .

ورفضت المجلة تصديق اقوال باراك التي اشار فيها الى ان اي تقدم لم يحرز بشان شاليط وقالت على العكس من ذلك انه قد جرى الاتفاق على الاسس الجديدة التي ستتم الصفقة بموجبها . بل ان المجلة ذهبت ابعد من ذلك وقالت ان وفدا امنيا مصريا سيتوجه خلال ايام الى معبر رفح لترتيب امر تسلم جلعاد شاليط وان يكون في يد المصريين .

وفي لحظة اعلان مصر ان شاليط قد اصبح في يدها تشرع اسرائيل فورا باطلاق سراح 150 اسيرا فلسطينيا على الفور . وبعدها تسلم مصر شاليط الى اسرائيل بضمانة اطلاق سراح 450 اسيرا اخرين من سجون الاحتلال . وبعد اتمام التسليم تتعهد اسرائيل لمصر باستكمال اطلاق سراح الف اسير فلسطيني اي عن طريق اطلاق سراح 400 اخرين .



تعليقات القراء

الماجد
الله يوخده لشاليط و يوخد الامن المصري
23-06-2009 01:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات