بقرار من الرئيس عباس .. اطلاق سراح معتقلي حماس بالضفة بشرط الا يشكلوا خطرا على الامن العام


جراسا -

خاص-أكدت مصادر ذات شان ان الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته لقادة الاجهزة الامنية باعادة فتح ودراسة جميع ملفات المعتقلين من حماس في الضفة الغربية تمهيدا للافراج عن معتقلي حماس في سجون السلطة خلال الايام القليلة القادمة.

وقال رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد في تصريحات صحفية له ان التعليمات تشمل الافراج عن المعتقلين حتى لو اعتقلوا على خلفية امنية، شريطة :"الا يشكلوا خطرا على الامن العام والنظام".واوضح ان هذه الخطوة تأتي في اطار تهيئة الاجواء لانجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

ويذكر ان جولة الحوار الوطني الفلسطيني القادمة برعاية مصرية ستعقد في 7 تموز القادم.

وقد تناقلت مصادر فلسطينية بشكل قاطع ان السلطة ستطلق سراح العشرات من معتقلي حماس اليوم ( ما بين عشرين الى ثلاثين معتقلا ) ممن تسمح ملفاتهم باطلاق سراحهم.

هذه وجرى تشكيل لجنة قانونية لدراسة جميع الملفات والتوصية الفورية باطلاق سراح كل معتقل لا يثبت بحقه ارتكاب مخالفات ضد القانون الفلسطيني او جنايات او اعتداءات على الحق العام.

وفي هذا الاطار قالت المصادر ان الرئيس لن يخالف القانون كما ان هناك العديد من نشطاء كتائب الاقصى يقبعون في سجون السلطة لانهم كانوا استغلوا وجودهم في الكتائب لارتكاب مخالفات بحق المواطنين والحق العام تمهيدا لمحاكمتهم، وان من ارتكب مخالفات تستحق العقاب لم يفرج عنه تمهيدا لتقديمه للمحاكمة اسوة بأي مواطن اخر فادعاء اي كان بانتمائه لاي فصيل لا يعطيه اية حصانة لاختراق القانون . على حد قوله.

حماس ردنا مرهون بالخطوات العملية على الارض

من جانبها وصفت حركة حماس قرار الرئيس بدراسة ملفات معتقلي حماس توطئة للافراج عنهم بالخطوة الايجابية، إلا أنها رهنت رد فعلها بالخطوات الفعلية على الارض.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حماس في تصريح صحفي إن حركته ستتعامل بكل ايجابية مع أي خطوة تعمل على إنهاء ملف الاعتقال السياسي، وإن الحكم على قرار الرئيس يأتي من خلال التنفيذ على الأرض، ومن المبكر الحكم عليها طالما أننا لم نر جميع المعتقلين السياسيين خارج سجون السلطة، مضيفا أن المطلوب إطلاق سراح جميع المعتقلين وإغلاق هذا الملف الى الأبد.

وأوضح "أن موقف حماس يأتي بعد ما نراه من خطوات عملية وفعلية على الأرض، وأن إطلاق سراح المعتقلين وإنهاء هذا الملف هو من أهم مستلزمات إنجاح الحوار الذي توافقت عليه الفصائل في القاهرة أمام القيادة المصرية والمطلوب على الأرض التنفيذ.

حماس: الاجهزة الامنية اعتقلت 39 من انصار الحركة

قالت حركة حماس ان الاجهزة الامنية اعتقلت 39 من انصار الحركة بالضفة الغربية امس الاحد.

وذكرت الحركة في بيان لها ان الاجهزة الامنية في قلقيلية اعتقلت نائب رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري وعضوي المجلس بلال سويلم وناصر عودة وساهر نوفل، وائل شماسنة، أحمد نبيل، علاء فهيم، وعصام شبيطة ورشاد صوان ومحمد يوسف الساخن وبسام عيد وأحمد صادق عمر وعلي الباشا وأحمد عطية ونسيم الشنطي.

وفي محافظة نابلس اعتقلت الاجهزة الامنية لافي وليد بني فضل والمهندس حسان نبيل البشتاوي ومضر محسن عطاري وأحمد عايد أحمد اشتية، وسعيد اشتية وجاد الله عزيز اشتية.

وفي محافظة الخليل اعتقلت الاجهزة الامنية نبيل أحمد بدر أبو عياش وتامر سعيد مسالمة ومحمد العواودة ومحمود عايد أبو جحيشة وراشد إبراهيم أبو فارة ورمضان أبو الكباش ويوسف عبد الله بشير اسليمية وعدنان سليمان أبو جارور.

وفي محافظة جنين اعتقلت يونس حمدان وإسماعيل رجا أبو طامع وفي محافظة رام الله اعتقلت شاهر شلش وفهد أبو جبل وحسين علي هريش، وفي محافظة طوباس اعتقلت رامي عصام عبد الجواد.

وفي محافظة سلفيت اعتقلت الاجهزة الامنية عيسى عاصي وأنس عزمي مرعي، وفي محافظة طولكرم اعتقلت محمد عبد ربه، وفي محافظة بيت لحم اعتقلت إسلام سلامة الجواريش.

(وكالات)



تعليقات القراء

الصلح خير
يا رب انشالله يتصالحو الطرفين ويصدق عباس ومتنحش حمال بلكي صرنا وحده واحده بدون تفرقات ونكون بوجه اسرائيل متوحدين وتبطل العالم تتمسخر علينا ويشمتو فينا والله ينصرنا يارب قولوا امين
22-06-2009 01:27 PM
حر
يارب
22-06-2009 01:36 PM
الحارث/مادبا
لماذا تسجن ابناء الحهاد والاستشهاد--- لعل (اسرائيل) امرت بذلك؟؟؟؟؟
23-06-2009 11:37 AM
ابومالك
نعتذر
23-06-2009 11:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات