نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.2% في الربع الأول


جراسا -

سجَّل الناتج المحلي الإجمالي في الأردن نموًا بنسبة 3.2% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنةً مع 8.6% في الفترة ذاتها من العام الماضي، وفقًا لما أعلنت دائرة الإحصاءات العامة .

وكان الناتج المحلي الإجمالي في الأردن قد سجل نموًا خلال العام الماضي بنسبة 7.9%.

ويتوقع قانون الميزانية الأردني تحقيق نمو خلال العام الحالي بين 5و6%، بينما تقول وزارة المالية إن النمو قد يتراوح بين 3و4% خلال العام الحالي.

وبحسب البيانات التي أعلنتها دائرة الإحصاءات فإن قطاع الإنشاءات احتل الجزء الأكبر من الناتج بنسبة بلغت 30.5% خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنةً مع 7.3% في الفترة ذاتها من العام الماضي.

أما قطاع الزراعة والصيد فيلي قطاع الإنشاءات مباشرة بنسبة 19%، مقارنةً بـ3% العام الماضي، بينما يحتل قطاع الخدمات الحكومية ما نسبته 8.9% من النمو مقارنةً مع 1.6% العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن خدمات الطاقة والمياه حققت نموًا بنسبة 8.5% انخفاضًا من 14.8%، كما حققت صناعات البنى التحتية نموًا بنسبة 2.3% انخفاضًا من 7.5%.
(بترا )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات