غاب .. وجاب


بعد جولته الماكوكيه في العالم عادا ألينا وزير التربية والتعليم ليعلمنا عزمه على تطبيق تجربة كل من فلندا وكوريا واندونيسيا في نظام التعليم الابتدائي والأساسي عندنا في الأردن كون هذه الدول حققت نجاحات متميزة ... طبعا وزير التربية إلي قبلة ذهب إلى أمريكا وجاءنا بالتجربة الأمريكية والتي أثبتت فشلها على المستوى التعليمي والأخلاقي .... والوزير إلي قبل قبله جاءنا بالتجربة البريطانية والتي فشلت هي أيضا وأكيد الوزير القادم بعده رح يجلب لنا تجربة أخرى من دولة أخرى حتى لو كانت " الهنولولو" المهم يجيب تجربه جديدة لأنة ليس من المنطق أن يأتي وزير اضرب واطرح بدون ما يكون معه تجربة والمحصلة فشل ذريع يدفع ثمنه أبنائنا الطلبة الذين قد تحولوا الى فئران مخبريه لتجارب شتى انعكست على مستواهم التعليمي والثقافي والأخلاقي .

سبحان الله نذهب الى أخر الدنيا لنستورد تجارب لا تسمن ولا تغني من جوع وعندنا تجربة عمرها أكثر من 1400 عام استطاعت أن تنشر العلم والمعرفة في كل أرجاء العالم علما أن هذه التجربة تتلخص في أربع كلمات فقط جاءت ألينا من معلم الخلق وسيد البشرية جمعا الذي لا ينطق عن الهوا إن هو إلا وحيا يوحى انه محمد صلى الله علية وسلم عندما لخص إلينا هذه التجربة في أربع كلمات خيركم من تعلم القرآن وعلمه .

لماذا لا يدرس القران الكريم في الصفوف الابتدائية والإعدادية حتى يتخرج الطالب من المرحلة الأساسية بعدما يكون قد حفظ كتاب الله عزوجل بدلا من هذه التجارب ألعفنه التي لا تتماشى مع ثقافتنا ولا واقعنا مما انعكست على سلوك أبناءنا حتى أصبحوا لا لون لهم ولا رائحة " عنف جامعي " سلب ونهب " قتل واغتصاب .

بالك .... لو أن هذا الشاب المجرم ( الكنترول ) الذي فجع الأردنيين وأدمى القلوب عندما أقدم على قتل ابنتنا نور كان يحفظ شيء من كتاب الله ... هل سيقتل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات