الشريف يكذّب النواب وينفي تدخل وزير الثقافة بالضغط عليهم لرد قانون"رعاية الثقافة" .. فهل يردوا على اتهاماته لهم بالكذب .. ؟


جراسا -

خاص- سحر المحتسب- كذب وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د. نبيل الشريف صحة ما زعمه نواب تحت قبة الملجس في جلسته الاربعاء الماصي بان وزير الثقافة د. صبري اربيحات اتصل بهم للتصويت ضد تعديل المادة السابعة من قانون رعاية الثقافة.

ونفى الشريف في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم السبت وبشكل قاطع ان يكون وزير الثقافة مارس اي ضغوط على اعضاء مجلس النواب بغية رد مشروع القانون ، مؤكدا ان مثل هذا الحديث عار عن الصحة تماما وان القرارات التي يتخذها مجلس الوزراء تصبح ملزمة لجميع اعضاء الحكومة.

واكد الشريف في تصريحاته ان موقف جميع الوزراء موحد تماما ازاء مشروع القانون، ولم يشذ اي وزير عن هذا الموقف ــ حسب قوله ــ مؤكدا على ان من حق أي عضو في الفريق الوزاري ان يكون له رأي قبل اتخاذ أي قرار حكومي ولكن في اللحظة التي يتخذ فيها القرار فان مجلس الوزراء يصبح موحدا في موقفه ازاء الموضوع مدار البحث، ومن غير المنطق ان يلجأ أي وزير لمخالفة توجه الحكومة بأي شكل من الاشكال.

وتأي تصريحات الوزير الشريف لتنفي بشكل قاطع صحة ما قاله نواب من ان الوزير ربيحات مارس ضغوطه عليهم، وهو اول تعليق حكومي يصدر منذ دخول النواب والصحافة في ازمة بسبب الاتهامات التي وجهها نواب للصحفيين الاردنيين في معرض تبريرهم لرد مشروع قانون رعاية الثقافة.

وتلقي تصريحات وزير الدولة لشؤون الاتصال بظلالها على تلك العلاقة، كما انها تحتاج الان لرد واضح وصريح من النواب الذين تحدثوا في تلك الجلسة، إما باتجاه تاكيد ما قاله وزير الاتصال ، او نفي ما قاله، خاصة وان تصريحاته تاتي في سياق تكذيب رواية النواب ومزاعمهم عن تدخل حكومي غير مباشر للضغط عليهم لرد القانون.

وكانت تصريحات النواب قد كشفت عن عمق الفجوة داخل الفريق الوزاري، ومواقف الوزراء المتضارب تجاه القانون الذي وعد رئيس الوزراء في وقت سابق بتعديل القانون، وهي ذات الوعود التي صرفها في حينه رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي.



تعليقات القراء

الرباعي
هذول مش نواب هذول .........................
21-06-2009 09:04 AM
مطلق فرج
النواب والوزراء اكذب من بعض ........................
الى جهنم هيك اشكال.
21-06-2009 09:59 AM
صحفي
اقترح احالة الوزراء والنواب على جهاز فحص الكذب ، ليكتشفوا مدى العمق في الكذب الذي وصلوا إليه
سيارات ومياومات وسكرتيرات وهدايا وهبات وفشخرة وكبرة ونبرة ،كأنو ما في غيرهم ناس مثقفة ومتعلمة وركز مثقفة وبعدين متعلمة.
من خلال طبيعة عملي لا يمر يوم وآخر إلا والتقي بوزير أو نائب
ما حسيت بلحظة بواحد منهم إنه همه الأردن وشعبها وقايدها قلباً وقالباً
بيحكي عن خطط وبرامج واستراتيجيات لا علاقة لها بالواقع
بيربط علي بالحكي يلي معكم خبرو
جراسا...
الوزارة والنيابة صارت منصب شكلي يخلو من الجوهر الحقيقي للغالبية .
حفظ الله الأردن وشعبه وقيادته.
21-06-2009 10:59 AM
بدو الوسط
يجب ان تنشر جراسا تعليقى ان كانت تومن بحرية الراي وهو يجب ان تفرض على الصحافه ضريبه اكثر من ذلك لان الارباح التى تحققها الصحف باهضه جدا ويتحملها المواطن والنواب بدل اقرار ضريبة الثقافه يجب عليهم اصدار قانون يحدد اجور نشر الاعلالنات والتى تدفع من دم المواطن وخاصه اعلانات القضاء والتباليغ والوفيات
وكفى الصحافه طمع وترحم المواطن الذى اصبح ضحيه للنواب والوزراء والصحافه
21-06-2009 11:10 AM
أما مسخره
( للتصويت ضد تعديل المادة السابعة من قانون رعاية الثقافة.) الشيكات والمياومات والامتيازات عمت عيون نوابنا صاروا يصوتوا للحكومه على اي شئ " ضد " بدون مايعرف او يسمع نص القانون
هههههههههههههه
21-06-2009 11:20 AM
تصويت النواب
استغل رئيس مجلس النواب نوم بعض النواب في الجلسه وطرح سوال عن تاييد النواب للفنانه نانسى عجرم فرد النواب النائميين بالموافقه طبعا ليس البرلمان الاردنى
21-06-2009 01:20 PM
جلجامش
والله اصغر وزير بمشي كل النواب على كيف كيفه
21-06-2009 03:01 PM
وزير سابق
من يتابع اخبار لبنان يرى ان النائب هناك له قيمه حتى النائب السابق فتجد رئيس الجمهوريه او رئيس الوزراء او اي مسئول يستقبله ويبحث معه في شئون البلد مما يعني ان من يستقبل النائب هناك يكون لامر يخص البلد .
اما الامر عندنا مختلف فانه لا قيمة للنائب وحتى سكرتيرة الوزير تطرده ويكون الوزير في مكتبه وتنكره على النائب لطرده لان حضوره لمكتب الوزير للواسطه في موضوع فيه شيء خطأ وغير قانوني ويكون له حصه أي النائب ان تم الموضوع وفعلا هؤلاء نوابنا ......
لذا وللاسف طبيعة نوابنا تستجدي رضا الوزراء لان مطالبهم دائما غير محقه واصحاب منفعه ومكشوفين من طريقة توسطهم ............
علما ان اقوى مؤسسه في لبنان هو رئيس المجلس النيابي والنواب حيث يمكن ان يغير معادلة البلد بالاطاحه باي مسئول اينما كان ويحسب للنائب حساب .......
اما نوابنا فلا وزن لهم ولا من يسأل بهم .
22-06-2009 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات