الديون الاردنية على العراق على هامش اجتماعات اقتصادية اردنية عراقية تسبق زيارة الذهبي إلى بغداد


جراسا -

خاص- يناقش مسؤلين اردنيين وعراقيين غد الأحد في عمان عبر اجتماعات اقتصادية اردنية عراقية ملفات مختلفة لتوصل إلى تفاهمات حيال الملفات الاقتصادية العالقة بين البلدين.

ونوه مصدر مطلع أن المباحثات ستتطرق لموضوع الدين الاردني على العراق و الذي يقدر بنحو مليار دولار تعود لتجار اردنيين على الحكومة العراقية السابقة. ولفت المصدر النظر الى أن هذه المباحثات تسبق زيارة رئيس الوزراء الاردني المهندس نادر الذهبي إلى بغداد ليرأس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة الاردنية العراقية العليا التي ستنعقد في بغداد قريبا.

ويترأس الاجتماعات امين عام وزارة الصناعة والتجارة الدكتور منتصر العقلة ونائب محافظ البنك المركزي العراقي احمد سلمان محمد, بحضور وفد يمثل مختلف الوزارات العراقية لبحث سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

ويعتبر العراق الشريك التجاري الاول للمملكة حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال الثلث الاول 236 مليون دينار, وبنسبة نمو تجاوزت الـ 36 بالمئة, فيما بلغت 1.3 مليار دولار عام 2008 وتمثل 16.5 بالمئة من مجموع الصادرات الوطنية كما إنها تعادل 33.2 بالمئة من مجموعها إلى الدول العربية وثلاثة أضعاف الصادرات الوطنية الأردنية إلى مجموع دول الاتحاد الأوروبي.



تعليقات القراء

بقايا مواطن
بعد النا مليار بالعراق
اكيد الحكومة ما رح تروح تا تشوف الهن صرفه
لا تبلع هالقلم اوعى
21-06-2009 07:43 AM
احمدو
لحقوا القلم لا يطير
22-06-2009 09:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات