هبوط النفط مع تراجع البنزين


جراسا -

هوت اسعار العقود الآجلة للنفط حوالي 2.5 في المئة يوم الجمعة مسايرة تراجع سوق البنزين وسط توقعات بأنه ستكون هناك وفرة من امدادات الوقود في الولايات المتحدة لتلبية طلب المسافرين لقضاء العطلات في فصل الصيف.

وبنهاية التعامل في بورصة نايمكس انخفض سعر الخام الامريكي الخفيف عند التسوية 1.82 دولار الى 69.55 دولار للبرميل. وجاء الهبوط مع تراجع العقود الاجلة للبنزين 10.51 سنت او 5.18 في المئة الى 1.9244 دولار للجالون.

وهبط مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.87 دولار الى 69.19 دولار للبرميل.

وقال اندي ليبو السمسار في مؤسسة ام.اف جلوبال في نيويورك " البنزين تحت ضغط هنا مع زيادة الامدادات بعد ارتفاع الانتاج الاسبوع الماضي."

وزادت مخزونات البنزين الامريكية على غير المتوقع الاسبوع الماضي اذ رفعت المصافي انتاجها استعدادا لقفزة موسمية متوقعة في الطلب وذلك حسبما ورد في تقرير حكومي صدر يوم الاربعاء.

وكانت اسعار النفط ارتفعت في وقت سابق الجمعة مدعومة بآراء في أسواق الاسهم عن ان الاقتصاد ربما بدأ يستقر وبسبب توترات سياسية في ايران ونيجيريا المنتجتين للنفط.

ولقيت الاسعار دعما بسبب تعطل امدادات من نيجيريا أكبر مصدر للنفط في افريقيا وتوترات سياسية في ايران رابع أكبر منتج للنفط في العالم بعد الانتخابات الرئاسية.

وتضاعفت اسعار النفط تقريبا منذ فبراير شباط مدعومة بعلامات على انتعاش اقتصادي محتمل لكن وتيرة الصعود اثارت ايضا مخاوف من ان الاسعار لا تعكس بشكل كامل التحسن في العوامل الاساسية لسوق النفط وان ارتفاع تكلفة الخام قد يلحق ضررا بأي انتعاش ناشيء.

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض يوم الخميس إن الرئيس باراك اوباما مازال قلقا بشأن المضاربات في



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات