دولتك القصة مش ع رمانة ترى لنفوس مليانه !


نور شهيدة الفجر
دخل رجلٌ عليه سِيماءُ المهابة والوقار على الإمام أبي حنيفة في مسجده ، وكان أبو حنيفة قد مدّ إحدى قدميه لوجعٍ ألمّ بها ، فلما جلس الرجل بين الطلبة رفع أبو حنيفة قدمه احتراماً وتقديراً للرجل الذي سأل أبا حنيفة سؤالا مفاجئاً : متى يُفطر الصائم ؟ فأجابه أبو حنيفة باقتضاب: عند غروب الشمس. فقال الرجل: وإذا لم تغرب الشمس ؟.. فاندهش أبو حنيفة وأجابه فوراً: إذا لم تغرب الشمس يمدِّدُ أبو حنيفة رِجْله ولا يبالي !

اقول لقد تحاملنا على انفسنا ولم نكتب في بادئ الامر عن التوقيت .. احتراما وتقديرا لنا ولكم فهذا حال كل الاردنيين يحترمون القرار حتى يثبت فشله ..وما اكثر قراراتكم.. وما اقل صوابها.... سكتنا ضنا منا أن لهذا التوقيت فائدة ستعود على الوطن والمواطن والاقتصاد بالخير ...توقعنا في بادئ ذي بدء بان القرار مدروس وعمل على اعداده اناس من ذوي الاختصاص اهل لذلك لا ان يكون مجرد قرار اعتباطي لا اكثر ولا اقل.

نعم لم نكن نعرف بانه قرار فردي صدر من رجل كما يقال يخالف كل ماهو معقول وكل الامور اصبحت لديه (عنزة ولو طارت) يقوم باداره البلد على مبدأ خالف تعرف .

تكلمنا ومنذ عامين كمهتمين ومواطنين ومتظررين .. ...كل منا قال كلمته وادلى بدلوه .. .. تكلمنا فبح صوتنا عن هذا التوقيت المزعج المرعب المقزز..ولكن لا حياة لمن تنادي.. فأن لنا دولتك و بعد أن سقطت دماء اخت لنا ان نمد ايدينا وارجلنا وناتيك زحفا نهتف امامكم وعلى مسامعكم .... لقد قرفنا من استهتاركم ومن تعنتكم .

دولة الرئيس الافخم ....
يقول الحق تبارك وتعالي: "وإذا الموءودة سُئلت بأى ذنب قُتلت"، هذه الآية الكريمة نزلت فى كفار قريش فى الجاهلية لتؤكد لهم أن أطفالهم من البنات اللاتى وئدن سوف يسألهن الله يوم القيامة بأى ذنب قُتلن؟ !

وهو استفهام إنكارى! موجه ضمنا من أهل نور وجميع الاردنيين... سؤال برئ من كل اردني او مقيم على تراب بلدنا الحبيب .

سؤال من كل طفل قد ارتجفت قدماه وهو يسير الى مدرسته خائف هارب من الكلاب ومن المتسكعين على الطرقات.

سؤال من كل رجل يريد ان يعبد الله ويصلي الفجر في المسجد ثم يعود الى بيته ويلبس ويتوكل على الله ويذهب الى عمله قرير العين مرتاح البال فحرمته ذلك. الاجر وهذا الامان ....
سؤال من الذين تاذومن قراركم المشؤم ... ما ذا ربحنا من هذا القرار الملعون على مدار سنتين كاملتين ....هل هنالك جواب وان كان ...فبماذا دولتكم ستجيبون ....

سأل سيدنا موسى ربه: يا رب ممن الداء؟ قال: مني، فقال: وممن الشفاء؟ قال: مني، قال يا رب فما فائدة الأطباء؟ قال سبحانه: يأكلون أرزاقهم ويطيبون خواطر عبادي إلى أن يأتي شفائي أو قضائي.

فكم من صحيح مات من غير علة وكم من عليل عاش حيناً من الدهر...دولة الدكتور

هذه حقيقة لابد أن تتنبه إليها دولتك فما كان موقعك الا ان تطيب خواطر الاردنيين وتخفف من مصابهم وتحافض على امنهم وامانهم واموالهم واعراضهم ودمائهم ...



تعليقات القراء

سليم الجولاني
راااااائع ابدعت ورحم الله نور وقتل قاتلوها
07-12-2013 03:13 PM
منير الجولاني
رحم الله نور ومنك لله يا من قتلتها
08-12-2013 02:20 PM
للكاتب المحترم
ما دام القرار ما بأثر على ابناء المسؤولين لأن سيارات الدوله بتوديهم وبتجيبهم فهم شركاء جميعا في الفساد الاداري والاخلاقي والشعب الفقير هو الذي يدفع الثمن .
09-12-2013 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات