اغلاق

لصوص الماء .. قائمة أسماء !!!


لاحصة الفرد الأردني من المياه دون حد الندره الأدنى , الأردن رابع أفقر دول العالم مائياً , ثلاثه و تسعون بالمئه من مياه الأمطار في الأردن تضيع بالتبخر , مقبلون على كارثه مائيه , أكثر من 1400 بئر إرتوازي غير مرخص (تُسرق ) من خلاله المياه.

ما ذُكر أعلاه , نتائج بحوث , و مؤشراتٍ لدراسات , لا مُجرد كلامٍ و توقعات , لطفك يا الله .

في عرف اللصوص , يدرس اللص حالة البيت قبل السطو عليه , فيقدم إن رأى الثمين , و يدبر لغير ذلك , روبن هود و الصعاليك سرقوا الأغنياء ليعطوا الفقراء , إستحقوا الثناء من البعض , و إن لازمهم الإثم .

إلا لصوص بلادي , يسرقوا الفقراء ليمتعوا أنفسهم و الأغنياء , يسرقون من هم في حاجه , يسرقون و هم في وسع ٍ و غيرهم في ضيق , و أي ضيق ؟؟؟؟ أكثر من أن لا يجد أحدهم ..... الماء!!!

يسرقون لداء إستفحل فيهم , غار في أعماقهم ,عمق سرقاتهم حين حفروا أبيارهم , حَفرُ أنيابِ في جَسَدِ وطن .


آثمون أنتم , تباً لكم , ما أنتنكم , تقطرون خسه , هذا حالكم لصوص الماء , تملكون بالحفر بحور الماء , لن تُطهركم , ستزدانون عفونه , ماءكم آسن , يا من سرقتموه , من عطشى .!!!

أعجب لكم , كيف أنتم ؟؟ و حال من سرقتم مياهه , كيف أنتم ؟؟؟؟ بَغِيَّهْ دَخَلت الجَنَّه في كلبٍ أسقته , أدنى من كلابٍ , أنتم!!!! .

أما أنت عزيزي المواطن , من لا تجد الماء , إليك ذلك :-

1-أكثر من (1400) بئر ماء إرتوازي غير مرخص أو مخالف الإستخدام في مختلف مناطق الأردن .
2-هذه الأبار تنتج 25 مليون متر مكعب من المياه المسروقه منك أنت.
3-(25) مليون متر مكعب من المياه المسروقه (من المواطن)تكفي لستة محافظات أردنيه.
4-حفر بئر غير مرخص قرب ينابيع يؤدي لجفاف تلك الينابيع (و بقولوا ليش جفت الينابيع)
5-ردم هذه الآبار يعنى القضاء على أزمة مياه الشرب .
6-ردم هذه الآبار واجب و طني إضافه أنه أمر قانوني كونها مخالفه و غير مرخصه.
7-بعض أصحاب هذه الأبار يديرونها بأنفسهم ببيع الماء المباشر ليجنوا أرباح تصل مئات الآلاف سنويا.
8-بعض أصحاب هذه الآبار يضمنوها لاستخدامات زراعيه (نص مصيبه) بسبعون ألف سنويا .


عزيزي المواطن إليك أيضا :-

الأبار المخالفه و المستخدمه في الزراعه كنا سنغض الطرف عنها لو كان أصحابها بسطاء المزارعين , تقديراً منا لمزارعينا , لكن مع الأسف تجد هؤلاء البسطاء قد تضمنوها بأجر مرتفع من المتنفذين أو حفروها بكلف مرتفعه .
معظم أصحاب هذه الآبار غير المرخصه أو المخالفه هم من المتنفذين من :

أصحاب معالي ووزراء (سابقون ), أصحاب عطوفه(سابقون) (باشاوات) , أعيان (سابقون) , نواب (سابقون ) , (نواب في المجلس الحالي) , مستشارون (سابقون) , كبار أصحاب التجاره و المال , شيوخ و وجهاء , متنفذ رفيع المستوى في السلطه الفسطينيه , شيوخ من دول مجاوره(شقيقه) .

أخيرا عزيزي المواطن :

قائمة الأسماء لدي (بالإسم) , ما لمسته أن هناك توجه صادق للردم , ما يؤجل ذلك هو قوة هؤلاء المتنفذين , و الروتين القاتل للمحاكم , فمثلهم لن يعدم الحجه, و بوسائل ملتويه يستطيع أن يثبت (زورا) أن البئر حفر قديما قبل (1990) أي قبل منع التراخيص و تحديد الإستعمال , وهذا المخيف بالأمر , لما فيه تعدي على المخزون الإستراتيجي و أمننا المائي و الإستمرار فيه.

إن لم ينتصر الشرفاء على هؤلاء اللصوص بتنفيذ القانون و ردم هذه الآبار غير المرخصه , نعلن هذه الأسماء , و أنا متحمل لكامل المسؤوليه.

طالب أحمد حياصات.
talebheyasat@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات