توأمة بين أمانة عمان وبلدية الخليل


جراسا -

صادق مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدت الأربعاء برئاسة أمين عمان عقل بلتاجي على اتفاقية بين الأمانة والجامعة الاردنية الألمانية لترميم منزل رئيس الوزراء الأردني الأسبق المرحوم ابراهيم هاشم.

وبموجب الاتفاقية تقوم الجامعة الأردنية الالمانية بتوثيق البناء الواقع في جبل عمان تاريخيا من خلال ترميمه، واعادة تأهيله بكلفة 700 الف دينار، واستخدامه لغايات برامج الماجستير في الحفاظ المعماري والتخطيط المكاني ومركز للاستشارات والتدريب ولاقامة معارض فنية معماريه وغيرها.

وتهدف الامانة من توقيع الاتفاقية الى احياء تراث عمان الغني بفن العمارة والبيوت القديمة لما له من قيمة مادية او معنوية او اهمية تاريخية تزيد من الموروث الثقافي والتراثي للمدينة.

كما صادق المجلس على مسودة اتفاقية توأمة بين أمانة عمان وبلدية الخليل، والتي لاقت ترحيب العديد من اعضاء المجلس، في حين اشار امين عمان أن هناك مشروع للقائمين على بلدية الخليل لاعمار المدينة القديمة، فضلا عن مساهمتهم بالمحافظة على الكثير من المباني فيها.

ووافق المجلس على تقديم 500 طن خلطة اسفلتية لبلدية السلط بقيمة 20 الف دينار لتمكينها من عمل صيانة للعديد من شوارع السلط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات