اغلاق

خدمة العلم ودورها في صقل الشباب


مما لا شك فيه ان خدمة العلم لها دور كبير في صقل مهارات الشباب وتنمية الابداع لديهم ,ففي القرن الماضي صنعت جيلا مؤمنا بوطنة ومراعيا بجميع مرافق الحياة ومناشطها ,فكان الانتماء و الولاء للوطن يتجلى في قلوب الشباب جميعا,من خلال زرع الحب و الولاء كل يوم في ميادين الشرف والرجولة في ميادين السلاح .
ان اعادة خدمة العلم باتت ضرورية في وقتنا الحاضر وبعد الربيع العربي نظرا لما نشاهده كل يوم من عنف مدرسي وعنف جامعي وتخريب الممتلكات ومؤسسات الوطن وما نشاهده من تصرفات الشباب وزيهم (البناطيل الساحلة,وارتداء الاسوار و الاطواق في صدورهم ...) , وما نشاهده من فزعات للعشائر ع اسباب تافه لا تذكر ,فعنف من الجنوب الى الوسط الي الشمال في اغلب الجامعات كل هذا ناتج عن عدم صقل الشباب بالفكر الوطني الصحيح والتربي على حب الوطن والولاء للارض والانسان ,فالطفل والشاب اصبح لا يرى الا قريته او المدينة التي تربى فيها فيتربى في احضان اهله و من حوله لا يتعرف الا على جزء صغير , فخدمة العلم تعرفه على جميع اجزاء الوطن من شماله الى جنوبة ويختلط ب كل فئات الناس من شتى الاصول والمنابت ومن خلال الاختلاط يتولد العشر والحب لانهم جميعا يعيشون في بيت واحد وياكلون صنفا واحدا وينشدون جميعا قبيل الفجر : الله الوطن الملك .
فتتولد لدية غيرة على الوطن وعلى كل الاماكن فيصبح الوطن لوحه جميلة جدا لا يسعى الى خرابها وحرقها مهما تكابلت عليه الظروف والمحن فيطبق المثل القائل : تموت الحره ولا تاكل بثدييها .
ومن يشرب من البئر لا يرمي فيه الحجارة , فخدمة العلم اصبحت ضرورية في زمن اصبح الطالب لا يحترم استاذه ولا يحترم رفاقه في الصف ولا ينصاع لراي الكبير في العشيره وعندما يدخل الجامعه يعنف استاذه الجامعي ويكسر النوافذ ويقتل داخل الجامعه ويجمع عشيرته ويكبر الفزعه وكاننا عدنا الى عصر ما قبل تشكيل الاماره على ماذا ؟!!
تكون المشكلة اصلها بنت ومحورها بنت فهل هذه تصرفات عقلانية ؟!!
ارجو العمل الفوري على اعادة هذا المنتج الجميل الذي يجمل كل من يدخلة .
وحفظ الله الوطن من كل مكروه .






تعليقات القراء

موظف
الا يوجد حلول اخرى ايها الكاتب المحترم - هل كل الشباب خارج عن حدود الادب ومتمرد - ابحث عن الاسباب تجدها البعد عن الدين - كم عدد الشباب الذين يرتادون المساجد - كم عدد محاضرين الشريعه الذين يعطون الدروس في المساجد - - ايها الكاتب كيف لشاب ترك الدراسه لاسباب ماديه ويعمل وياخذ اجر ويريد ان يستر نفسه بالبيت والزواج كيف تريد منه الان ان يترك عمله ويلتحق بخدمة العلم مقابل اجر زهيد - وكيف سيقوم بسداد ديونه - ولماذا يتحمل سلبيات الشباب المائع والذي في حال طبق قانون الخدمه سيكون دوامه في مكاتب ويغادر الى منزله يوميا - اما الباقين سيغيبون اباما ويكون دوامهم في الصحراء - نعم لعودة الدين - وشكرا
04-12-2013 09:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات