الأردن وسوريا يدعوان لإقامة شراكة حقيقية في مجال الصناعة


جراسا -

دعا محمد العبد اللات عضو مجلس إدارة الصناعة بالأردن إلى إقامة شراكة حقيقية بين سورية والأردن من خلال رجال أعمال البلدين والاستفادة من الخبرات السورية المتطورة في مجال الصناعات النسيجية.

ودعا العبد اللات خلال اجتماع في غرفة صناعة حلب ضم رجال أعمال وصناعيين من الأردن وسورية، إلى تكامل الصناعات بين البلدين اعتماداً على إيجاد استثمارات مشتركة وإيجاد مذكرة تفاهم لإزالة المعوقات في المجالين الصناعي والتجاري، وإيجاد التسهيلات الضرورية لرجال أعمال الطرفين في مجال إبرام العقود وتبادل المعدات والمنتجات المتنوعة.

ويضم الوفد الأردني (35) رجل أعمال في مجال صناعة المنتجات الغذائية وصناعة الورق والتعبئة والتغليف، قاموا بجولة على عدد من المنشآت الصناعية في المحافظة للتعرف على الإمكانات الصناعية والاستثمارية فيها، وبحث إمكانية إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

يذكر أن قيمة مستوردات المملكة الأردنية من سورية بلغت عام 2007، (258) مليون دينار أردني تضمنت منتجات نباتية وغذائية ومواد نسيجية ومصنوعات، كما بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى سورية (218) مليون دينار شملت منتجات نباتية وأدوات وأجهزة كهربائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات