اغلاق

العمال الكردستاني يعلن احتفاظه بجثتي جنديين تركيين


جراسا -

اعلن حزب العمال الكردستاني انه يحتفظ بجثتي جنديين تركيين قتلا في الهجوم الذي شنه مقاتلوا الحزب على قاعدة للجيش التركي قرب الحدود العراقية يوم الجمعة الماضي.

وقال الحزب في بيان اصدره في مدينة السليمانية شمالي العراق ان قواته " اخذت جثتي الجنديين بعد معركة اقليم شمزينان".

واشار الحزب الى ان 62 جنديا قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتليه والجيش التركي الاسبوع الماضي بعد مهاجمة مخفر "اكتوتون" داخل الاراضي التركية بينما اصيب 23 اخرون بجراح.

واضاف الحزب ان القوات التركية استخدمت الطائرات العمودية في الاشتباكات وان المقاتلين الاكراد اسقطوا واحدة منها واستولوا على كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر.

لكن بيان الحزب يتضارب مع ما اعلنه الجيش التركي عن عدد القتلى في صفوفه اذ اعترف بمقتل 15 جنديا في الاشتباكات التي اندلعت مساء الخميس الفائت واستمرت حتى صباح الجمعة وشارك فيها العشرات من مقاتلي الحزب مستخدمين الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

دعوة

على صعيد اخر دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاحد القيادة الكردية في العراق الى التصدي لنشاطات حزب العمال الكردستاني في اقليم كردستان.

وتتهم الحكومة التركية اكراد العراق بدعم حزب العمال الكردستاني وتقول ان له قواعد ومعسكرات في جبال كردستان العراق.

لكن الحكومة الكردية تقول انها تبذل الجهود لكبح نشاط الحزب في شمالي العراق لكنها غير قادرة على الوصول الى معسكرات الحزب المتواجدة في المناطق الجبلية الوعرة.

وقد ادان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني هجوم الجمعة وجاء في بيان اصدره مكتبه ان الهجوم "لا يخدم مصلحة كل من يعمل من اجل السلام والاستقرار في المنطقة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات