إسرائيل ترفع وتيرة استعمارها للضفة


في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية المعلن على بناء المزيد من المساكن للمستوطنين بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة. قال وزير الإسكان الإسرائيلي أوري اريئيل إن البناء الاستيطاني "سيستمر بوتيرة عالية جدا".

وكان الوزير المستوطن قد شارك في وضع حجر الأساس 'لبناء مجمع تعليمي في مستوطنة 'ايتمار' على اسم عائلة فوجل الذين قتلوا في عملية قبل ثلاث سنوات.

فهذا التصعيد الاسرائيلي في بناء المزيد من المستوطنات يجب ان يقابلة من الطرف الفلسطيني تصعيدا وخاصة مفاوضات السلام العبثية فالعمليات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي ويشكل إحدى جرائم الحرب التي ترتكبها حكومة الاحتلال .

فما زال المجتمع الدولي يتعامى عن الجرائم الفظيعه التي ترتكبها حكومة الاحتلال اليمينية من قتل ودمار وهدم للبيوت ونهب للاراضي وتقطيع الاوصال ، وتنامي التطرف المجتمعي ووحشية المستوطنين ، واقرار القوانين العنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين في سعي حثيث يهدف الى تغيير المعالم الجغرافية والتاريخية والتراثية للاراضي الفلسطينية المحتلة.

إن وعي الشعوب اخذ بالتنامي ويراقب الافعال لا الاقوال وما يحدث من ثورات في المنطقة لا يمكن ان يعيد الامور الى الوراء بل على العكس من ذلك ، فان ذلك يحتم على الادارة الامريكية وحليفتها الاستراتيجية اسرائيل قراءة الامور بخواتيمها ان حرية الشعب الفلسطيني التي تشكل ام القضايا المركزية للامة العربية ، قريبة باذن الله حتى لو اقامت حكومة الاحتلال الجدران وتبني المستوطنات وتنهب الاراضي ، فعليها الادراك ان كل ما تفعله مصيره الزوال عاجلا ام آجلا فما مات حق وراءه مطالب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات