الملك يوجه رسالة إلى الفلسطينيين .. !


بعث جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، عبد السلام ديالو، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أكد فيها "أن حل الدولتين، الذي يحظى بإجماع عربي ودولي، يشكل الأساس لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما أنه المدخل لتحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في حث جميع الأطراف على التمسك بهذا الحل".

لقد اعتاد الفلسطينيون هذة الوقفات الهاشمية معهم في العديد من المواقف وفي كافة المنابر حيث إن جلالة الملك هو من يجعل من فلسطين حاضرة بشكل دائم عربيا ودوليا والسعي الجدي والمتواصل مع جميع مراكز صنع القرار عربيا ودوليا من اجل إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والعمل على إحياء عملية السلام.

فلقد اعتاد الفلسطينيون الوقفات الهاشمية معهم فجهود جلالتة يصب لكل ما فية من المصلحة الفلسطينية من اجل تحقيق السلام العادل والشامل وخاصة تحقيق حلم العودة فهذا الحق غير القابل للتصرف وهو من الحقوق الثابتة الراسخة، مثل باقي حقوق الإنسان لا تنقضي بمرور الزمن، ولا تخضع للمفاوضة أو التنازل، ولا تسقط أو تعدل أو يتغيّر مفهومها في أي معاهدة أو اتفاق سياسي من أي نوع، حتى لو وقعت على ذلك جهات تمثل الفلسطينيين أو تدعى أنها تمثلهم. لأنه حق شخصي، لا يسقط أبداً، إلا إذا وقع كل شخص بنفسه وبملء أرادته على إسقاط هذا الحق عن نفسه فقط.

فالحلم الفلسطيني بالعودة للديار سيبقى هذا الحلم الجميل يراود كل أبناء اللاجئين في شتى بقاع العالم حتى يتحقق هذا الحلم فجهود جلالتة في هذا الاتجاه مثمنة من اجل العمل على الالتزام بكل القرارات الشرعية الصادرة من الجمعية العمومية من الأمم المتحدة وخاصة القرار 194 .

فالفلسطينيون يثمنون موقف الاردن الثابت بخصوص حل القضية الفلسطينية الذي يتبناة جلالة الملك عبدالله الثاني في كافة المحافل الدولية والمتمثل في حق العودة وحق التعويض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات