النائب الذنيبات: اكتشاف حالات اصابة بـ"انفلونزا الخنازير" في الأردن يتطلب أن تؤخذ الأمور على محمل الجد


جراسا -

خاص - انتقد النائب عن كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي عبد الحميد ذنيبات ما وصفه بـ"تراخي" الحكومة في اتخاذ خطوات احترازية بوجه وباء "انفلونزا الخنازير".

وفي تصريح له اليوم عقب اكتشاف حالتين في الاردن امس،قال طالبنا الحكومة بإغلاق مزارع الخنازير غير المرخصة،وتشديد الرقابة على المعابر الجوية والبرية،واتخاذ احتياطات لمنع دخوله للأردن والتعامل معه في حال
اكتشف ،غير ان الحكومة "لم تؤخذ الأمر على محمل الجد".

الذنيبات الذي كان اول من وجه للحكومة سؤالا نيابيا بهذا الشأن،طالب بضرورة "تكثيف" الاجراءات الوقائية،وتابع "يجب حماية الوطن من هذا المرض الخطير ، واتخاذ احتياطات سريعة للحد من انتشاره، وخاصة في المعابر وأماكن الاكتظاظ السكاني والتجمعات العامة للمواطنين".

وشدد على ضرورة "الاستفادة" من الخبرات الدولية في هذا المجال والتي "قطعت شوطاً علمياً وتكنولوجياً كبيراً"، مطالباً بتأمين علاجات مناسبة للحالتين المكتشفتين، والاستعداد لاية حالة قد تكتشف لاحقاً.

كما وطالب وزارة الصحة بأخذ "أقصى درجات الاستعداد في المستشفيات كافة"، لمنع انتشار الوباء بسرعة، "خوفاً من فقد السيطرة عليه ".

ولفت الى تزايد القادمين الى الاردن صيفاً يستدعي زيادة الحذر ،وقال "مع قدوم الصيف وتزايد أعداد السياح القادمين من الخارج، يجب على الحكومة فحص كافة العابرين براً وبحراً وجواً"، منوها إلى أن الوضع "أصبح أكثر خطراً عن السابق".

ومن الجدير ذكره أن وزارة الصحة أكدت الاربعاء ، ظهور أول إصابتين بوباء "انفلونزا الخنازير"، لطفلتين أردنيتين قادمتين من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مطار الملكة علياء.

وأشارت الوزارة إلى أن الطفلتين قدمتا مع عائلتيهما إلى الأردن قبل أربعة أيام، ولم يتسن للماسحات الحرارية في مطار الملكة علياء تأكيد إصابتهما بالمرض، "لعدم ظهور الأعراض عليهما في تلك اللحظة".



تعليقات القراء

مزعل
....زين الى حكيت وذكرتنا والا احنا كنا ماخذينها على محمل المد بس خلص مشانك ومشان
حمزة وهمام رح نوخذها على محمل الجد
على فكرة حبيت اذكرك كانك ماجمعت اجارات البيوت والدكاكين الشهر هذا واتركك من الانفلونزا اطمن في متخصصين باذلين جهدهم وبشتغلو منيح
بس المصيبة فعلا هي امكانية ابادة جميع الخنازير خارج المزارع
16-06-2009 09:43 PM
فرج
يا بايع المبادئ والقيم الي تعلمتها جاي هسع تسمعنا كلام اخ يا زمن 0000
17-06-2009 10:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات